إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شفاء الانام الشيعة والسنة بالتبرك بتراب قبر الامام الحسين ( عليه السلام ) ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شفاء الانام الشيعة والسنة بالتبرك بتراب قبر الامام الحسين ( عليه السلام ) ...


    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الابدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين .

    قد تظافرت واستفاضت الروايات الشيعية واشتهرت حتى كانت من المتواترات لفظا ومعنا على جواز التبرك والاستشفاء بتراب قبر الامام الحسين (ع) ، وهناك روايات سنية تكون شاهدة ومؤيدة بصورة مباشرة أوغير مباشرة على ذلك ولكي لانطيل في الكلام ننقل للقراء الروايات التي وردت من طرق الشيعة والسنة ثم ننقل لكم ايضا الشفاء الحقيقي والواقعي لاشخاص من الشيعة والسنة ببركة الاستشفاء بتراب قبر الامام الحسين (ع) .

    م/ الروايات الشيعية :
    * قال الإمام الصادق عليه السلام: في طين قبر الحسين شفاء من كلّ داء وهو الدواء الأكبر. (من لا يحضره الفقيه ج2 / ص 599 . المزار للشيخ المفيد / ص143) .
    * وروي أن من جملة الفضائل الخاصة بالإمام الحسين عليه السلام هي أن : الشفاء في تربته ، والإجابة تحت قبته ، والأئمة من ذريته. (المناقب لابن شهراشوب ج 4/ ص 82 ) .
    * عن أبي عبد الله (الصادق) عليه السلام قال: (إن عند رأس الحسين عليه السلام لتربة حمراء فيها شفاء من كل داء إلا السام) الحديث.
    * وعنه عليه السلام : ( يؤخذ طين قبر الحسين عليه السلام من عند القبر على سبعين ذراعاً ).
    * وعنه عليه السلام : ( طين قبر الحسين عليه السلام فيه شفاء وإن أخذ على رأس ميل) .
    * قيل للصادق (ع) : (جعلت فداك ، إني رأيتُ أصحابنا يأخذون من طين الحائر ليستشفوا به ، هل في ذلك شيء مما يقولون من الشفاء ؟ قال : يستشفى بما بينه وبين القبر على رأس أربعة أميال) الحديث.
    * قال الإمام الرضا (ع) : كل طين حرام كالميتة والدم وما أهل لغير الله به، ما خلا طين قبر الحسين عليه السلام فانه شفاء من كلِّ داء. (سفينة البحار122:1 و463).
    * وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: طين قبر الحسين عليه السلام شفاء من كل داء، فإذا أخذته فقل : بسم الله اللهم أجعله رزقاً واسعاً وعلماً نافعاً وشفاءً من كل داء انك على كل شيء قدير.
    وقال (ع) : " من اخذ من تربة الإمام الحسين عارفا بحقها جعلت له شفاء من كل داء وأمان من كل سوء" .
    * وأيضاً أنه قال : إن طين قبر الحسين عليه السلام مسكة مباركة ، من أكله من شيعتنا كانت له شفاء من كل داء ، ومن أكله من عدونا ذاب كما يذوب الالية ، فإذا أكلت منه فقل : اللهم أسألك بحق الملك الذي قبضها وبحق النبي الذي خزنها وبحق الوصي الذي هو فيها أن تصلي على محمد وآل محمد وان تجعل لي فيه شفاءً من كل داء وعافية من كل بلاء وأماناً من كل خوف برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى اللهم على محمد وآله الطيبين، وتقول أيضاً: اللهم إني أشهد إن هذه التربة تربة وليك ، وأشهد أنها شفاء من كل داء وأمان من كل خوف لمن شئت من خلقك ولي برحمتك ، وأشهد إن كل ما قيل فيهم وفيها هو الحق من عندك وصدق المرسلون.

    م/ روايات سنية شاهدة أو مؤيدة للتبرك والاستشفاء بأهل البيت (ع) :

    الرواية الاولى :
    السمهودي - وفاء الوفاء بأخبار دار المصطفى
    الباب الثاني - الفصل الثالث عشر : في أحكام هذا الحرم الشريف ، وفيه مسائل
    الثامنة : حكم نقل تراب الحرم المدني
    الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 95 / 96 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وإذا جاز أخذ حشيش الحرم للتداوي فهذا أولى ، ............. ، وقد قدمنا فيما جاء في ترابه استثناء تربة صعيب لما جاء فيها من التداوي ، وأن الزركشي استثنى تربة حمزة (ر) لاطباق الناس على نقلها للتداوي بها من الصداع ....
    - .... وحكى البرهان ابن فرحون عن الامام العالم أبي محمد عبد السلام بن ابراهيم بن ومصال الحاحاني ، قال : نقلت من كتاب الشيخ العالم أبي محمد صالح الهزميري ، قال : قال صالح بن عبد الحليم : سمعت أبا محمد عبد السلام بن يزيد الصنهاجي ، يقول : سألت أحمد بن يكوت عن تراب المقابر الذي كان الناس يحملونه للتبرك هل يجوز أو يمنع ، فقال : هو جائز ، وما زال الناس يتبركون بقبور العلماء والشهداء والصالحين ، وكان الناس يحملون تراب قبر سيدنا حمزة بن عبد المطلب في القديم من الزمان.
    - .... قال ابن فرحون عقبه : والناس اليوم يأخذون من تربة قريبة من مشهد سيدنا حمزة ، ويعملون منها خرزا يشبه السبح ، واستدل ابن فرحون بذلك على جواز نقل تراب المدينة ، وقد علمت مما تقدم أن نقل تربة حمزة (ر) إنما هو للتداوي ، ولهذا لا يأخذونها من نفس القبر ، بل من المسيل الذي عنده المسجد ، ولئن صح مشروعية التبرك بتراب قبور الصالحين فهو أمر خاص بها لا دلالة فيه على جواز نقل مطلق تراب الحرم ....
    ملاحظة : يعلم جميع المسلمين ان الامام الحسين (ع) كان من أولياء الله الصالحين ، خرج لمحاربة يزيد ابن معاوية اللعين لكونه قد عاث فسادا في الدين ، فخرج الامام الحسين (ع) طالبا للاصلاح في أمة جده رسول الله (ص) وحفظ الدين أمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر فاستشهد مظلوما شهيدا ، فيدخل في عنوان الشهداء والصالحين الذين يشرع ويجوز التبرك بتراب قبرهم الشريف .

    الرواية الثانية :
    الخطيب البغدادي - تاريخ بغداد
    باب ما ذكر في مقابر بغداد المخصوصة بالعلماء والزهاد
    الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 135 )
    - أخبرنا : القاضي أبو عبد الله الحسين بن علي بن محمد الصيمري ، قال : أنبأنا : عمر بن ابراهيم ، قال : نبأنا :علي بن ميمون ، قال : سمعت الشافعي ، يقول : إني لأتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره في كل يوم يعني زائرا ، فإذا عرضت لي حاجة صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسألت الله تعالى الحاجة عنده فما تبعد عني حتى تقضى ، ومقبرة عبد الله بن مالك دفن بها خلق كثير من الفقهاء والمحدثين والزهاد والصالحين وتعرف بالمالكية ومقبرة باب البردان فيها أيضا جماعة من أهل الفضل ، وعند المصلى المرسوم بصلاة العيد كان قبره يعرف بقبر النذور ، ويقال : أن المدفون فيه رجل من ولد علي بن أبي طالب (ر) يتبرك الناس بزيارته ويقصده ذو الحاجة منهم لقضاء حاجته .



    م/ قصة واقعية في شفاء امرأة شيعيه بتراب الامام الحسين (ع) :
    وهنا نورد شهادة الأخ المؤمن ( أبو زيد) بتاريخ 6/4/2009م، حيث أن زوجته وببركة تراب الحسين عليه السلام قد تماثلت للشفاء التام بعد أن أبتليت بمرض عضال دام زهاء السنتين مثلما تماثل الألوف من أمثالها ببركة تناولهم تربته الطاهرة منذ استشهاده عليه السلام لحد الآن، وكان مما ذكره: إن الشفاء الذي أودعه الله تعالى في تربة أبي عبد الله الحسين ( عليه السلام) لهو من الكرامات التي أعطاها الله تعالى له في الدنيا واختصها لعباده المؤمنين ( يعني من امنوا بالولاية لأمير المؤمنين علي ( عليه السلام) ).
    وقد توارثنا هذا الاعتقاد الجازم والأمر الثابت لأننا من الذين امنوا بولايتهم ورزقنا الله حبهم ونسأله أن يجعلنا الله من الذين يقتفون آثارهم ويتبعون سننهم.
    لقد كنت مهاجرا أكثر من عشرين ونيفا من السنين خارج العراق ورجعت إلى بلدي أنا وعائلتي منذ أكثر من ثلاث سنوات، وقد أصيبت زوجتي بالسرطان منذ حوالي أكثر من سنة وأجرينا لها عملية جراحية استئصالية وكما هو معروف أخذت جميع الجرعات الكيمياوية المخصصة لها وما فتئنا في تلك الحال ولحد الآن من مراقبة الحالة والمرض وبشكل مستمر عسى أن يكون المرض تحت السيطرة ولا ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسد وكنا نراقب المرض بحالة من الحذر والترقب ، وقد وقع ما يحذر منه وظهرت غدة أخرى في احد الأحشاء بأبعاد 7.5×3.5 سم وقد أكدتها فحوص السونار والفحوص الأخرى ، وقد قررنا أنا وزوجتي إن إجراء العملية الثانية والعلاج الجديد يجب أن يكون في الخارج خوفا من عدم رعاية الموارد الصحية ونظرا لتقدم الطب هناك مقارنة بالعراق وكنا في تداول مستمر وفي حالة من المعنوية المتصدعة ولكن بالتسليم لأمر الله وبالتوسل والدعاء المستمر عند الأئمة الأطهار ( عليهم السلام) وبالخصوص عند الإمام الحسين (عليه السلام) ، اعترتنا رغبة عارمة بالتشفي بتربة أبي عبد الله الحسين ( عليه السلام) بعد أن هدانا الله لها وبعناية منه ( عليه السلام) وقد اقتنينا شيئا يسيرا منها على يد احد أولاده البارين إنشاء الله تعالى بتوصية احد المؤمنين وقد تفضل هذا السيد إن هذه التربة يجب أن تخلط بالماء ويشرب الماء، ولا يجوز أن تؤكل لأنها ليست من محل القبر الشريف ولكن من محل آخر اقرب إليه.
    وقد فعلنا هذا الأمر وشربت زوجتي من ذلك الماء وكنا على اعتقاد جازم من الأمر بقي شيء من الماء في الإناء ( الدولكة) إلى الليلة الثانية وكانت قد غطته بكاس صغير وضعتها عليه ، لم يتسن لهذا الكأس أن يغطي كامل فتحة الدولكة ، وعندما ذهبت إلى مضجعي دعوت الله أن يريني كرامة منه ، جلست زوجتي في منتصف الليل لتصلي وكانت بكامل انتباهها ويقظتها وقد اعتادت أن تستيقظ في كل ليلة ، ورأت الإناء ينبعث منه نورا احمرا من ثنايا الفجوة بين رأس الإناء والكأس ( الغطاء) وقالت في نفسها عجبا كيف يضع زوجي مصباح النوم الأحمر هنا!!
    فبادرت إلى تحريك الإناء فإذا بالنور ينطفأ ولما أصبح الصباح لم تخبر بهذا الأمر، بل بادرت بسقينا والأولاد جميعا من هذا الماء وقبل الإفطار وكانت تنظر إلينا بوجل خوفا من أن يرفض احدنا شرب هذا الماء أو يعترض ولكنا بحمد الله شربنا من ذلك الماء جميعا.
    أخبرتني في عصر ذلك اليوم فحمدت الله كثيرا وقد اعتقدت جازما إن الشفاء قد حصل بحمد الله ، وبعد يومين اعترتني رغبة قوية من إجراء الفحوص المختبرية ثانية وقد كنت مصرا أن نأخذ السونار عند نفس عيادة الدكتورة المتخصصة وليس في عيادة أخرى ، أجرينا الفحص وسألت الدكتورة بتعجب بعد أن كانت متعجبة بنتائج الفحصين في مدة لا تتجاوز الأسبوع ، وعدم ظهور أي غدة في الفحص الجديد سألتها هل أنها تناولت أي دواء ؟ لكنها لم تجبها !!.
    نعم الدواء هو الشفاء في تربة المولى الحسين ( عليه السلام) كتمنا الأمر ولم يعلم به سوى أنا وزوجتي وهذا السيد الجليل الذي رجعت إليه لأشكره وأخبره بالكرامة التي حصلت ، وكيف لا يكون كذلك وهم الذين ما خاب من تمسك بهم وأمن من لجأ إليهم.

    م/ قصة واقعية في شفاء عالم من علماء أهل السنة من مرض الجرب بتمسحه بتراب قبر الامام الحسين (ع) :

    قال الطيوري في الطيوريات ص467 طبعة دار البشائر :
    ( سمعت أحمد يقول : سمعت أبا بكر يقول : سمعت الخلدي يقول : كان في جرب عظيم كثير ، قال : فتمسحت بتراب قبر الحسين ، قال : فغفوت فانتبهت ، وليس علي منه شيء ) .
    أقول : وهذا سند صحيح رجاله كلهم ثقات ...
    1 - أحمد هو : أحمد بن محمد بن أحمد العتيقي أبو الحسن ..
    قال الذهبي في السير ج17/ ص602 : ( الإِمَامُ ، المُحَدِّثُ ، الثِّقَةُ ، أَبُو الحَسَنِ أَحْمَدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ أَحْمَدَ بنِ مَنْصُوْرٍ البَغْدَادِيُّ ، العَتِيْقِيُّ ، المُجَهِّز ، السَّفَّار ... الخ )
    2 - أبا بكر هو : محمد بن الحسن بن عبدان الصيرفي :
    قال الخطيب في تاريخه ج2/ ص619 : ( حَدَّثَنِي عنه عبيد الله بن أحمد بن عثمان الصيرفي ، وسألته عنه ، فقلت : أكان ثقة ؟ فقال : فوق الثقة ) .
    3 - الخلدي هو : جعفر بن محمد بن نصير أبو محمد البغدادي .
    قال الخطيب في تاريخه ج8/ ص145 : ( كان ثقة صادقا دينا فاضلا ) .
    وقال ابن الجوزي في المنتظم ج4/ ص198 : ( سافر الكثير، وسمع الحديث الكثير، وروى علماً كثيرا ، وروى عنه الدارقطني ، وابن شاهين ، وخلق كثير، وكان ثقة صدوقاً ديناً ، حج ستين حجة. وتوفي في رمضان هذه السنة )
    وقال الذهبي في السير ج15/ ص558 : ( الشَّيْخُ ، الإِمَام ، القُدْوَة ، المُحَدِّث ، شَيْخ الصُّوْفِيَّة ، أَبُو مُحَمَّدٍ جَعْفَرُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ نُصَيْر بنِ قَاسم البَغْدَادِيُّ ، كَانَ يَسْكُنُ مَحلَّةَ الخُلْدِ .. الخ ) . انتهى .
    ووثقه ايضا أبو نعيم الاصفهاني في حلية الأولياء ج 10/ ص381 . واليافعي في مرآة الجنان ج2 / ص 342 . وغيرها من المصادر.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X