إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو وصف رسول الله (ص) ودعائه ولعنه على يزيد .......؟؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو وصف رسول الله (ص) ودعائه ولعنه على يزيد .......؟؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد

    لاشك عند أغلب المسلمين المنصفين في فسق يزيد وفجوره وأنه من المنافقين ولم تعقد له بيعة في عنق المسلمين حتى قال بعضهم انها لو عقدت لانحلت بخروجه عن حدود الدين واتباعه الهوى وركوبه للمعاصي واستباحة دماء المسلمين من التابعين والصحابة من الانصار والمهاجرين وهتك الاعراض والستور حتى تمادى الى أكثر من ذلك بتعديه على قبلة المسلمين الكعبة الشريف .
    وبعد هذه المقدمة القصيرة في بيان بعض أحوال يزيد وفسقه وفجوره ننظر الى رسول الله (ص) بماذا وصف أو قال من قول في وصف يزيد لعنة الله عليه وماذا دعا عليه أيضا .

    *** الطبراني/ المعجم الكبير / ج 3 / ص 120 :
    2793 - حدثنا : الحسن بن العباس الرازي ، ثنا : سليم بن منصور بن عمار ، ثنا : أبي، ح ، وحدثنا : أحمد بن يحيى بن خالد بن حيان الرقي ، ثنا : عمرو بن بكير بن بكارالقعنبي ، ثنا : مجاشع بن عمرو ، قالا ، ثنا : عبد الله بن لهيعة ، عن أبي قبيل ،حدثني : عبد الله بن عمرو بن العاص أن معاذ بن جبل أخبره ، قال : خرج علينا رسول الله (ص) متغير اللون ، فقال : أنا : محمد ، أوتيت فواتح الكلام وخواتمه ، فأطيعوني ما دمت بين أظهركم ، فإذا ذهب بي فعليكم بكتاب الله عز وجل ، أحلوا حلاله ، وحرموا حرامه ، أتتكم بالروح والراحة ، كتاب من الله سبق ، أتتكم فتن كقطع الليل المظلم ، كلما ذهب رسل جاء رسل ، تناسخت النبوة فصارت ملكاً ، رحم الله من أخذها بحقها ،وخرج منها كما دخلها ، إمسك يا معاذ وأحص قال : فلما بلغت خمسة قال : يزيد لا يبارك الله في يزيد ، ثم ذرفت عيناه (ص) ، ثم قال : نعي إلي حسين ، وأتيت بتربته ، وأخبرت بقاتله ، والذي نفسي بيده لا يقتل بين ظهراني قوم لا يمنعوه إلاّ خالف الله بين صدورهم وقلوبهم ، وسلط عليهم شرارهم ، وألبسهم شيعاً ، ثم قال : واهاً لفراخ آل محمد (ص) من خليفة مستخلف مترف ، يقتل خلفي وخلف الخلف ، إمسك يا معاذ ، فلما بلغت عشرة قال : الوليد إسم فرعون هادم شرائع الإسلام بين يديه ، رجل من أهل بيت يسل الله سيفه فلا غماد له ، وإختلف الناس فكانوا هكذا ، وشبك بين أصابعه ، ثم قال : بعد العشرين ومئة موت سريع ، وقتل ذريع ، ففيه هلاكهم ، ويلي عليهم رجل من ولد العباس.

    *** المتقي الهندي / كنز العمال / ج11 / ص 186 :
    31070 - لا يزال أمر أمتي قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه جرل من بني أمية يقال له : يزيد .

    *** المتقي الهندي / كنز العمال / ج 12 / ص 128:
    34322 - كأني أنظر إلى كلب أبقع يلغ في دماء أهل بيتي .
    34324 - يزيد لا بارك الله في يزيد الطعان اللعان ؟ أما ؟ إنه نعي إلي حبيبي حسين أتيت بتربته ورأيت قاتله ، أما ، إنه لا يقتل بين ظهراني قوم فلا ينصرونه إلاّ عمهم الله بعقاب .

    *** الصالحي الشامي / سبل الهدى والرشاد / ج 10 / ص 89 :
    [النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
    وروى الحاكم بسند جيد ، عن فاطمة بنت (....) إمرأة بني المغيرة أنها سألت عبد الله بن عمرو (ر) : هل تجد يزيد بن معاوية في الكتاب ؟ ، قال : لا أجده بإسمه ، ولكن أجد رجلاً من شجرة معاوية ، يسفك الدماء ويستحل الأموال ، وينقض هذا البيت حجراً حجراً ، فإن كان ذلك وأنا حي وإلاّ فذكريني ، قال إبن الحويرث : وكان منزلها على أبي قبيس ، فلما كان زمن الحجاج وإبن الزبير ، ورأيت البيت ينقض قالت : رحم الله إبن عمرو ، قد كان يحدثنا بهذا.

    *** وروى إبن عساكر في تاريخه ، عن عبد الله بن عمرو (ر) قال : قال رسول الله (ص) : يزيد ، لا بارك الله في يزيد الطعان اللعان ، أما إنه نعي الي حبيبي حسين ، أتيت بتربته ، ورأيت قاتله ، أما إنه لا يقتل بين ظهراني قوم ، فلا ينصرونه إلاّ عمهم الله بعقاب .

    . اللهم صل على محمد وآل محمد .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X