إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💫*قصة ابو الفضل العباس*💫

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💫*قصة ابو الفضل العباس*💫

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨✨اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم🎉🎉🎉🎉🎈🎈🎉🎉🎉🎉ولد العباس عليه السلام في اليوم الرابع من شهر شعبان ..وهو إبن الإمام علي عليه السلام ..ويعد شخصية مهمة عند المسلمين ..أمه فاطمة الملقبة بام البنين الكلابية .يكنى بابي الفضل وذلك لكثرة فضائله.. وبابي القاسم ..قمر بني هاشم ..الشهيد.. السقاء.. العبد الصالح ..صاحب اللواء.. وقد تزوج الامام علي( ع) والدته بعد ان طلب من عمه عقيل ان يختار له زوجة فتلد له غلاما فارسا ...فدله عليها قائلا بانه ليس في العرب اشجع من آبائها.. وقد عاصر العباس الحروب التي خاضها ابوه ..ولم يكن بطلا فحسب انما كان عالما فاهما لشرع الله ..وهو رجل وسيم وقال عنه الصادق( كان عمنا العباس بن علي نافذ البصيرة ..صلب الايمان.. جاهد مع ابي عبدالله عليه السلام ..وابلى بلاء حسنا ..)..وكان حامل لواء الحسين في معركة كربلاء..ولما طلب الحسين من أصحابه الرحيل لان القوم يريدونه هو فقال( ولم نفعل ذلك ? لنبقى بعدك ?لا ارانا الله ذلك ابدا)..وقد عاش مع ابيه عليه السلام في طفولته واول شبابه.. وعاش مع اخويه الحسنين عليهم السلام كل اجواء العلم والروحانية والسداد.. ويذكر انه في معركة كربلاء قد اعطي الأمان من ابن خالته الذي كان مع الجيش الآخر فرفض العباس ذلك لان امانه يعني انه يحب الحياة معه ..والمؤمن يطلب امان الله ..وكذلك فان الشمر قد نادى في معركة كربلاء :اين بنو اخوتنا ??اين العباس واخوته ?..فرفضوا ان يجيبوه فقال لهم الحسين :اجيبوه وان كان فاسقا ..فانه بعض اخوالكم ..فقال له العباس: ما تريد ??فقال الشمر :انتم يا بني اختي آمنون فاخرجوا عن الحسين واذهبوا ولكم الامان ..فقال له العباس :لعنك الله ولعن امانك اتؤمننا وابن رسول الله لا امان له ..وقد اجاب هذا وهو يعيش الرسالة ويعرف من هو الحسين ومن هو الشمر ??وماذا تمثل قيادة كل واحد منهما ..وتنقل السيرة انه في كربلاء حمل الماء الى المخيم عدة مرات ولكنه في المرة الاخيرة سقط شهيدا ..بعد ان قطعت يمينه ولم يصب بالضعف وخيبة الامل ..بل ازداد عنفوانا وشموخا ..وعلينا في ذكرى ولادته ان نتذكر تلك الشخصية التي جسدت عظمة الاسلام وشموخ الحق ..وسطوع نور الحقيقة ..فاين نحن من تلك الشخصية التي دافعت عن الحق ..وفضلت الموت بعز على الحياة بذل. ..وشهادته ليست هي فقط التي جعلته عظيما ..انما هو عظيما بعلمه وتقواه ايضا ..فلو لم تتح له الفرصة ليكون شهيدا لما نقص من فضله… ❈❈❈❈❈❈❈❈❈❈❈❈❈

  • #2
    الاخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أسعد الله أيامك بولادة الامام العباس ابن علي ابن أبي طالب (عليه السلام) . أحسنت وأجدت وسلمت أناملك على نشر هذه السيرة العطرة لقمر بني هاشم الامام العباس (عليه السلام) . جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      متباركين بذكرى ميلاد ابطال كربلاء الإمام حسين وابي الفضل عباس والإمام السجاد(ع)
      شكرا لك أخت على هذا الموضوع
      كل عام أنتم بخير
      نسالكم الدعاء




      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X