إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(المرأة ومفهوم الحرية) محور الاحد لبرنامج(محور الحياة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (المرأة ومفهوم الحرية) محور الاحد لبرنامج(محور الحياة)



    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    ستكونون مع البرنامج الاسبوعي
    (محور الحياة)
    يأتيكم كل يوم احد الساعة السابعة والنصف مساءً

    إعداد وتقديم
    نهاوند العبودي

    اخراج
    رسل باسم
    وسيكون محور الحلقة هي:
    المرأة ومفهوم الحرية
    ماهو مفهوم الحرية في الاسلام؟
    ماهي حدود حرية المرأة؟ وهل هناك اقسام من الحرية منها ما تخدم ومنها ما تسيء لها؟

  • #2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    لم يخدم دين مثلما خدم واحترم المرأة كالاسلام فقد احترامها وصان حقوقها وكرامتها وذلك بانه وضع وحدد لها الأمور التي يجب ان تبدع فيها وتمارس حقها الشرعي ومن دون الخروج أو الحياد عنه ،وتحديد ذلك ليس للتقليل من قدراتها،بل بالعكس فإنه حسب قدراتها وجعلها تبدع وتتنتج وهي في مكانها،وأن تطلب الأمر خارج مكانها الأسري فلها شأن آخر وكذلك حسب مايتطلبه الأمر ووفق الحدود الشىرعية التي حددها لها ،والقانون كذلك ضمن حقوق لها كما للشرع عليها الالتزام بها شرعا وقانونا،ان هذا لا يعد انتقاصا او حدا لحرية المرأة ،بل لكي يكون درعا ووقاية لها .
    وخروجها لا يعني انتهاكا لحرمة الأسرة والدين بل لضرورات الحياة ،فلا يسمح لها الانفلات والانجراف في نزوات الحياة ،بل بحشمتها ووقارها ،ووفق متطلبات الأمر،ومقتضياته،فلا اسراف ولاتفريط،بل وفق الحاجة والظرف، فأنت الجوهرة المكنونه ،فحافظي عليها من الخدش وإن يخفت بريقها ،فحرية بحدود وحشمة ووقار ،خير من ذلة وابتذال.
    التعديل الأخير تم بواسطة حمامة السلام; الساعة 29-04-2018, 08:51 AM.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨🍃
      اللهم صل على محمد وال محمد ✨🌠
      🍃🍃🍃💫💫💫🍃🍃🍃
      الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّه , وصلى الله وسلم على خاتم الأنبياء والرسل و آله الطاهرين أما بعد فإن قضية حرية المرأة فريضة ربانية، وهدف مشترك بين اهل الاسلام وغيرهم , ولكن الاختلاف هو في مفهوم الحرية وماهي الحرية التي تتم بها كرامة المرأة وعزتها وتتطلبها حياتها, واي المدعين للحرية يطبقها في الواقع حقيقة لا شعار .
      لقد جاء الاسلام لحرية المرأة من العبُدية والذل وادعة أن حريتها في التسفر استغرب من هذا التفكير الشيطاني الذي يمس بشرف المراة وكرمتها اوليس ان النظر الى المراءة المتبرجة من استخفاف بها.
      ان من نظر الى كونه عبد لله خالصاً يستحي من ان يعصيه، فكيف ان تهون عليها كرامة نفسها ان تظهر من زينتها الى الاجانب وتستدعي انها تقراء القران وتعرف حدود والاحكام الالهية وان سألة السافرة عن دينها اجابت بانها مسلمة برأيها فما معنى الاسلام في نظرها !!!..فأنهن قتلو الاسلام.
      ان زينب ابنت امير المؤمنين عليهما السلام وانساء المؤمنات وفي اشد الظروف التي مررنه بها كنه متمسكات بحجابهن حتى الخمار وان المحن والمصائب وفقد الاحبة لم يزل من عزمهن وكان قتل اخوتها واهل بيتها احد دوافع محي الاسلام فقامت عليها السلام في مجلس يزيد مخاطبته : ألا فالعجب كل العجب لقتل حزب الله النجباء بحزب الشيطان الطلقاء فهذه الأيدي تنظف من دمائنا والأفواه تتحلب من لحومنا وتلك الجثث الطواهر الزواكي تنتابها العواسل وتعفرها أمهات الفراعل ولئن اتخذتنا مغنما لتجدننا وشيكا مغرما حيث لا تجد إلا ما قدمت يداك وما ربك بظلام للعبيد

      تعليق


      • #4
        المستمعة " ام محمد جاسم " جزاك الله خيرا على
        ما تخطه يداك من معلومات قيمة ومشاركة موفقة .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X