إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي من ولد الحسين(ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي من ولد الحسين(ع)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    قال الإمام الحسين(ع): «إِنّ الإمام والخليفة بعد رسول اللهِ’ أمير المُؤمنين عليٌّ(ع)، والحسن، وأنا، وتسعة من وُلدي، منهم: علي ابني، وبعده محمد ابنه، وبعده جعفر ابنه، وبعده موسى ابنه، وبعده علي ابنه، وبعده محمد ابنه، وبعده علي ابنه، وبعده الحسن ابنه، وبعده الخلف المهدي هو التاسع من وُلدي».

    يُصرّح الإمام الحسين(ع) بأنّ المهدي يرجع نسبه إليه، وأنّه التاسع من وُلده، وهذا ما تواترت به الروايات، وهنالك عدد وافر من روايات أهل السنّة أيضاً تؤكّد هذه الحقيقة.

    ومن الجدير بالذكر أنّ الذين ينكرون كون الإمام المهدي من وُلد الحسين(ع) يقرّون بأنّ المهدي المنتظر من عترة النبيّ(ص)، وقد أصبحت هذه العقيدة من الحقائق الدينية التي أجمع المسلمون عليها، فالجميع متفق على أنّ المهدي المنتظر من صلب علي بن أبي طالب(ع)، ومن أحفاد فاطمة‘، وأنّه من ذرية النبيّ(ص) وحفيده، وقد تواترت الأحاديث النبويّة الشريفة في أنّ الله قد جعل ذرية كلّ نبيّ من صلبه خاصّة، وجعل ذرية خاتم الأنبياء محمد(ص) من صلب علي ابن عمّه، ومن نسل ابنته البتول فاطمة، والمسلمون يُرسلون هذه المعلومة إرسال المُسلّمات.

    ونحن نعتقد أنّ الإمام المهدي المنتظر هو الإمام الثاني عشر من الأئمّة الذين اختارهم الله، وسمّاهم الرسول بأسمائهم، وحدد زمن إمامة كلّ واحد منهم، وأنّه(ع) موجود حيٌّ وسيظهر في الوقت الذي يريده الله تعالى.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    كل الشكر والتقدير لاختنا الفاضله شجون الزهراء
    وفقكم الله لكل خير
    احسنتم النشر

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X