إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نثبت وجود الإمام المهدي (عج) بالفطرة ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف نثبت وجود الإمام المهدي (عج) بالفطرة ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لو سالنا هذا السؤال كيف نثبت وجود الإمام المهدي (عج) بالفطرة ؟

    الجواب :ان العقل والفطرة يحكمان بعدل الله سبحانه وتعالى ، ومن عدله سبحانه وتعالى بعثة الأنبياء والرسل ، وألا يترك الأمة سدى ، وهكذا كان . ففي كل وقت وزمان ـ من زمن آدم عليه السلام ـ كان نبي أو وصي نبي ، وعند البحث والتحقيق نشاهد أن لجميع الأنبياء وصي أو أوصياء . ولما كانت نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وآله ، وبعد وفاته صلى الله عليه وآله وسلم ، ذهب أهل الأهواء والبدع إلى أنه ليس له وصّي ! فما عدى ممّا بدا ؟!.

    وذهب الشيعة إلى أن له وصّي ، وهو أميرالميؤمنين علي عليه السلام ، ومن بعده أحدعشر إماماً عليهم السلام أوصياء النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
    ونفس الدليل الذي أوجب عدل الله ، ومن ثم استلزام العدل أن لا يترك الأمة سدى بلا نبي أو وصي ، يأتي هذا الدليل في زماننا هذا .. فهل ترك الله سبحانه وتعالى بعد شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام الأمة بلا وصي؟!

    الدليل العقلي والفطري يحكمان بوجوب تعيين وصي وإمام من قبل الله لهذه الأمة ، وهو وإن كان غائباً ،
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X