إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃 ماروى عن الرضا عليه السلام عن الامام المهدي عجل الله فرجه 🍃

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃 ماروى عن الرضا عليه السلام عن الامام المهدي عجل الله فرجه 🍃

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨✨
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨✨
    🌠🌠💎💎💎🌠🌠
    سئل الإمام الرضا (ع): يا ابن رسول الله، ومن القائم منكم أهل البيت؟ قال: الرابع من ولدي ابن سيدة الإماء؛ يطهر الله به الأرض من كل جور، ويقدسها من كل ظلم، وهو الذي يشك الناس في ولادته، وهو صاحب الغيبة قبل خروجه. فإذا خرج اشرقت الأرض بنوره، ووضع ميزان العدل بين الناس فلا يظلم أحد أحدا، وهو الذي تطوى له الأرض، ولا يكون له ظل. وهو الذي ينادي مناد من السماء يسمعه جميع أهل الأرض بالدعاء إليه يقول: الا إن حجة الله قد ظهر عند بيت الله فاتبعوه. فإن الحق معه وفيه، وهو قول الله عز وجل: {إن نشأ ننزل عليهم من السماء آية فظلت أعناقهم لها خاضعين}.
    *
    كمال الدين ج 2 ص 371، كفاية الأثر ص 274, إعلام الورى ص 434، كشف الغمة ج 3 ص 524, بحار الأنوار ج 52 ص 321، تفسير نور الثقلين ج 4 ص 47، تفسير كنز الدقائق ج 9 ص 457
    *💫💫💫💫💫
    إكمال الدين ، عيون أخبار الرضا : الهمداني ، عن علي ، عن أبيه ، عن الهروي ، قال سمعت دعبل بن علي الخزاعي يقول أنشدت مولاي علي بن موسى الرضا قصيدتي التي أولها : مدارس آيات خلت من تلاوة * ومنزل وحي مقفر العرصات فلما انتهيت إلى قولي : خروج إمام لا محالة خارج * يقوم على اسم الله والبركات يميز فينا كل حق وباطل * ويجزي على النعماء والنقمات بكى الرضا بكاء شديدا ثم رفع رأسه إلي فقال لي : يا خزاعي نطق روح القدس على لسانك بهذين البيتين فهل تدري من هذا الامام ؟ ومتى يقوم ؟ فقلت : لا يا مولاي إلا أني سمعت بخروج إمام منكم يطهر الأرض من الفساد ويملأها عدلا كما ملئت جورا فقال : يا دعبل الإمام بعدي محمد ابني وبعد محمد ابنه علي وبعد علي ابنه الحسن وبعد الحسن ابنه الحجة القائم المنتظر في غيبته المطاع في ظهوره لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج فيملاها عدلا كما ملئت جورا وأما متى ؟ فاخبار عن الوقت ولقد حدثني أبي ، عن أبيه عن آبائه ، عن علي عليهم السلام أن النبي قيل له : يا رسول الله متى يخرج القائم من ذريتك ؟ فقال : مثله مثل الساعة لا يجلبها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا يأتيكم إلا بغتة.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X