إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ المكرم (سراج منير ) تفضل هنا للحوار تكرماً .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخ المكرم (سراج منير ) تفضل هنا للحوار تكرماً .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وتقبل الله صيامكم وقيامكم بقبول حسن انه ارحم الراحمين

    الاخ المكرم (سراج منير) حياك الله في منتدى الكفيل واهلا وسهلا ومرحبا بك .
    اذا تسمح لي بحوار معاك في هذا الموضوع لانك طرحت عدة مواضيع وحينما نسالك هناك فلم تجيبنا واريد هنا اسالك لكي تجيبني ان شاء الله تعالى .

    وياحبذا لو يكون الجواب بما تعتقده انت لابما تنقله نسخا من الاخرين .

    ولو تعطيني من وقتك ولاتتجاهل الاسئلة الموجه اليك لعلنا نصل واياك الى حقيقة قد خفيت عنا

    وبهذا الموضوع اريد الاستفادة منك ان شاء الله تعالى .

    وسؤالي الاول اليك ماهو حكم من علم بالتشريع القراني والسنة النبوية وهو لايمثل لهما ولايطبقهما ؟

    وبعباره اخرى مسلم قد بلغه الامر الالهي وامر الرسول بالواجبات ولكنه يتعمد المخالفة؟ فماهو حكمة .
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    ان الحمد لله

    ياخى هذا مما لايختلف علية اثنين ولا ينتطح فية عنزان
    ضل الطريق وان لم تتداركة رحمة ربة فلا نجاة
    والسلام

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة سراج منير مشاهدة المشاركة
      ان الحمد لله

      ياخى هذا مما لايختلف علية اثنين ولا ينتطح فية عنزان
      ضل الطريق وان لم تتداركة رحمة ربة فلا نجاة
      والسلام
      طيب انت تقول بان من لم يطبق او يمتثل الامر الالهي او امر الرسول فهو ضال؟
      وهذا مسلم بين الجميع طيب
      اريدك تنتبه الى كلام رسول الله صلى الله عليه واله الذي كلامه كلام الله تعالى وطاعته طاعة الله تعالى بنص القران الكريم
      وهو الذي سبقنا بالحكم على من لم يمتثل امر الله وامر رسوله حيث قال انه
      (ضال )؟

      والان تعال نعرف من الذي امر به رسول الله واوصى به ولم تطعه بعض الامة الاسلامية ؟


      وسوف اذكرك من مصادر اهل السنة المعتبرة
      روى ابن أبي شيبة في مصنفه عن زيد بن ثابت قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
      اني تارك فيكم الخليفتين من بعدي : كتاب الله وعترتي أهل بيتي , وانهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.
      المصنف ج11ص452حديث
      11725وهذا حديث ( صحيح) عند الشيخ الألباني .

      ونفس رسول الله اكد مراراً بان من لم يتمسك بالخليفتين او الثقلين وهما الكتاب والعترة فيكون على ضلال بقوله ما ان تمسكتم بهما فلن تضلوا من بعدي ابدا .
      والسؤال اذا انت تقر بان من لم يمتثل امر الله وامر رسوله فيكون على ضلال ؟ ورسول الله امر الجميع بالتمسك بالخليفتين من بعده وهما الكتاب والعترة فهل انت ممتثل لرسول الله في عترة النبي وهل تمسكت بهم واخذت عنهم و هل تعرفهم ام لا ؟
      لكي نعرف من هو على الحق والصواب ومن هو الممتثل لامر رسول الله .
      تفضل .

      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه. أما بعد:
        أقول وبالله التوفيق:
        يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي " . (

        صحيح نصدق بة ونؤمن بة وبيانه من وجهين:


        الأول: أن المراد من الحديث في قوله صلى الله عليه وسلم:

        "عترتي" أكثر مماتريدوة ولا يرده أهل السنة بل هم مستمسكون به، ألا وهو أن العترة فيهم هم أهل بيته صلى الله عليه وسلم، وقد جاء ذلك موضحا في بعض طرقه كحديث الترجمة:
        "عترتي أهل بيتي"
        وأهل بيته في الأصل هم
        " نساؤه صلى الله عليه وسلم وفيهن الصديقة عائشة رضي الله عنهن جميعا كما هو صريح قوله تعالى
        : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
        بدليل الآية التي قبلها والتي بعدها:
        (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
        (وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً)
        وتخصيصكم (أهل البيت) في الآية بعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم دون نسائه صلى الله عليه وسلم من تحريفكم لآيات الله تعالى انتصارا لأهوائكم
        ، وحديث الكساء وما في معناه غاية ما فيه توسيع دلالة الآية ودخول علي وأهله فيها
        ، وكذلك حديث "العترة"
        قد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن المقصود أهل بيته صلى الله عليه وسلم بالمعنى الشامل لزوجاته وعلي وأهله.
        ولذلك فمن المعروف ان

        "عترة الرجل: أهل بيته ورهطهالأدنون،
        و "العترة" بينها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله:
        "أهل بيتي"
        ليعلم أنه أراد بذلك نسله وعصابته الأدنين وأزواجه".


        والوجه الآخر:

        أن المقصود من "أهل البيت"
        إنما هم العلماء الصالحون منهم والمتمسكون بالكتاب والسنة،
        قال الإمام أبو جعفر الطحاوي رحمه الله تعالى:
        "(العترة) هم أهل بيته صلى الله عليه وسلم الذين هم على دينه وعلى التمسك بأمره".


        ومن المعلوم بداهة :
        "إن أهل البيت غالبا يكونون أعرف بصاحب البيت وأحواله، فالمراد بهم أهل العلم منهم المطلعون على سيرته الواقفون على طريقته العارفون بحكمه وحكمته.
        وبهذا يصلح أن يكون مقابلا لكتاب الله سبحانه كما قال:

        (وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ)
        قلت:
        ومثله قوله تعالى في خطاب أزواجه صلى الله عليه وسلم في آية التطهير المتقدمة:
        (وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ)
        فتبين أن المراد بـ (أهل البيت)
        المتمسكين منهم بسنته صلى الله عليه وسلم، فتكون هيالمقصود بالذات في الحديث، ولذلك جعلها أحد (الثقلين) في حديث زيد بن أرقمالمقابل للثقل الأول وهو القرآن، وهو ما يشير إليه قول ابن الأثير في "النهاية":
        "سماهما (ثقلين) لأن الآخذ بهما (يعني الكتاب والسنة)
        والعمل بهما ثقيل، ويقال لكل خطير نفيس (ثقل)، فسماهما (ثقلين) إعظاما لقدرهما وتفخيما لشأنهما".
        قلت:

        والحاصل أن ذكر أهل البيت في مقابل القرآن في هذا الحديث كذكر سنة الخلفاء الراشدين مع سنته صلى الله عليه وسلم في قوله:
        "فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين...".
        قال الشيخ القاريء : "فإنهم لم يعملوا إلا بسنتي، فالإضافة إليهم، إما لعملهم بها، أو لاستنباطهم واختيارهم إياها".
        إذا عرفت ما تقدم فالحديث شاهد قوي لحديث "الموطأ" بلفظ:

        "تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما، كتاب الله وسنة رسوله".
        والله المستعان.



        التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 21-05-2018, 10:44 AM.

        تعليق


        • #5
          اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

          اخي سراج ليتك تقرأ ما اجيبك به وليتك تتمعن لكي تعرف الحقيقة ؟
          وليتك تتجرد من اتباع الموروث ولو قليلا قربة لوجه الله تعالى لكي تعرف الواقع لان المساله خطيرة جدا ؟
          انا اجيبك من مصادرك وانت ترد علي من مصادرك وهذا ليس صحيح فاذا عندك دليل من مصادري فاهلا وسهلا به والا فلا ينفعك الاحتجاج بكتبك علي !!!
          وسوف اثبت لك ايضا من خلال مصادرك الصحيحة والمعتبرة بان آية التطهير خاصة برسول الله وعلي وفاطمة والحسنان وبشهادة علمائك واليك الدليل .
          وهواذا كانت آية التطهير خاصة بنساء النبي (صلى الله عليه واله) فما هو معنى الحديث الصحيح الوارد في صحيح مسلم : ج4 ص 1874) .
          ..ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من أتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه
          فقلنا : من أهل بيته نساؤه ، قال : لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ، ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .
          اذن هنا رواية صحيحة وواضحة تبين ان نساء النبي ليس من أهل بيته المقصودات باية التطهير .
          ثانياً احدى زوجات رسول الله اسمها قتيلة أخت الأشعث بن قيس فأنها لما سمعت بوفاة النبي (صلى الله عليه واله) ارتدت ورجعت الى الكفر
          حيث يروي صاحب المستدرك على الصحيحين ج4 ص40 وصاحب كتاب كنز العمال ج13 ص 304 وصاحب الإصابة ج8 ص288 أن النبي صلى الله عليه و سلم توفي وقد ملك امرأة من كندة يقال لها قتيلة فارتدت مع قومها فتزوجها بعد ذلك عكرمة بن أبي جهل فوجد أبو بكر من ذلك وجدا شديدا .

          وهي من نساء النبي فكيف يرتد من طهره الله تعالى من الذنوب والآثام! وكيف يعقل لمن قال الله في حقه (ويطهركم تطهيرا) ان يرتد الى الكفر والإلحاد ؟؟فهذا يدل ان نساء النبي غير مشمولات باية التطهير والا .

          واخيرا اليك راي
          الإمام المُحَدِّث الفقيه المفسِّر أبو جعفر أحمد بن محمد بن سلامة الطحاوي الحنفي المتوفى سنة 321 هـ يقول في كتابه شرح مشكل الأثار ص 245 : أهل البيت المرادون في قوله تعالى : (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهلَ البيتِ ويُطهِّركم تطهيراً) هم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين دونَ من سواهم.
          انظر علمائك يقولون المراد باية التطهير هؤلاء الاربعة دون سواهم يعني لاعائشة ولاغيرها ؟ وانت تريد ادخال من اخرجه الله ورسوله من اية التطهير اتباع للموروث .
          وهناك ادلة كثيرة تثبت ذلك ولكن اختصارا لم اذكرها .
          تفضل .
          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق


          • #6
            اعتذر عن التطفل. ..ولكن لماذا هولاء القوم لا يجبون عن اسئلتنا وفقط يصرون على طرح الأسئلة! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
            دي حاجة تجنن
            sigpicيُخطئ من يظن بأن المقاطعة والتخاصم و(الزعل) هي من صلب تعاليم الدين بل العكس هو الصحيح .. يكفي بأنها تترك أثراً سيئاً في القلب..

            تعليق


            • #7
              1. بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                اذا يسمح لي الاخ الفاضل الصريح بان اشارك واذكر الاخ سراج بهذه الامور ونحن في شهر رمضان المبارك لعله يتجرد من العصبيه والجهوية ويعرف الحقيقة بعين الانصاف
                ويبحث عن هذا الكلام الذي اقوله ويترك اسلوب النسخ الغير مسند بدليل

                وكلامي هو عبارة عن نصيحة اوجها للاخ سراج منير قربة لوجه الله تعالى وكل قضية اطرحها هنا مدعمه بالادلة وثابته عند كتب اهل السنه .


                وهذه نصيحتي اليك ليس اشفاقاً وانما تحننا عليك واريد لك النجاة من النار وغضب الجبار

                هل تعلم ايها السني ان مذهبك باطل لعدة امور وسوف اثبت لك بطلان معتقدك من كتاب الله ومن مصادرك المعتبرة ؟

                هل تعلم ايها السني ان ابا بكر اغتصب الخلافة التي هي لعلي بن ابي طالب ولايوجد دليل قراني على تنصيبه من قبل الله ورسوله ؟
                هل تعلم ايها السني ياسراج ان كبار الصحابة قالوا ان بيعة ابي بكر فلته اي لايوجد فيها خير ولامصلحة بشهادة عمر بن الخطاب

                هل تعلم ايها السني ان النصوص القرانية والروايات المتواترة من الفريقين تقول ان رسول الله نصب علي خليفة من بعده ؟
                هل تعلم ايها السني ان هناك انقلاب حدث في يوم رحيل رسول الله صلى الله عليه واله
                وهذا ما اكده القران الكريم في قوله تعالى ومامحمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ؟
                هل تعلم ايها السني انت تتبع الذين انقلبوا على اعاقبهم
                هل تعلم ايها السني ان رسول الله قد نصب علي بن ابي طالب في غدير خم وقد بايعه ابو بكر وعمر وعثمان وقال عمر لعلي بن ابي طالب بخ بخ لك ياعلي اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة ولكن ما ان ارتحل رسول الله انقلب عليه واغتصب الخلافه منه ؟
                هل تعالم ايها السني ان في يوم رحيل رسول الله هجم ابو بكر وعمر بالنار على بيت الزهراء بنت رسول الله وقد حرقوه بالنار والزهراء روح النبي وبضعته ومن يؤذيها كما يقول البخاري ومسلم قد اذى الله ورسوله وانت ايها السني تحب من اذى الله ورسوله باذية الزهراء !!!

                هل تعلم ايها السني ان رسول الله قال لعلي ولفاطمة والحسن والحسين هؤلاء اهل بيتي اني سلم لمن سالمهم وحرب لمن حاربهم وانت تقف مع الذين حاربوا اهل بيت النبي ؟

                هل تعلم ايها السني انك توالي وتحب من قتل اهل البيت والصحابة بدليل حبك لمعاوية بن ابي سفيان الذي يذكر البخاري ان رسول الله قال لعمار ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم للجنة ويدعونه للنار وعمار قتله جماعه معاوية يعني الذين يدعون للنار وانت تقف وتؤيد جماعه النار على جماعه الجنة ؟

                هل تعلم ايها السني انك تحب يزيد قاتل سيد شباب اهل الجنة ؟ وهو الحسين بن علي ريحانة رسول الله وسبطة ؟

                هل تعلم ايها السني ان تحب من اغار على المدينة وقتل اكثر من عشرة الف مسلم بما فيهم صحابة وحفاظ للقران في واقعة الحرة ؟

                هل تعلم ايها السني ان توالي وتحب وتؤيد من تسبب باكبر مجزرة على وجه الارض حيث اغتصب جيش يزيد بامر منه 1000 من البكارة وهذا ماذكره علماء اهل السنه !!!

                هل تعلم ايها السني ان علمائك قد ضحكوا عليكم حينما اخفوا الحقيقة عليك التي قالها رسول الله وانه لايوجد حديث صحيح يقول كتاب الله وسنتي؟ وانما الحديث الذين اخفوه عليكم كتاب الله وعترتي اهل بيتي .
                القائمة تطول عليك ايها السني ولكن اختم بما نقله البخاري
                هل تعلم ايها السني ان هناك نظرية قالها وعاض السلاطين بعداله جميع الصحابة لكي يغطوا على افعال المجرمين منهم وهذا مارواه البخاري بحديث الحوض بان اغلب الصحابة سوف يبعدون عن الحوض وسوف يؤمر بهم الى جهنم ورسول الله يقول يارب اصحابي اصحابي فيقال له لاتعلم ماذا احدثوا من بعدك انهم ارتدوا على ادبارهم القهقرى فهل تعلم ايها السني انك مغلوب على امرك وتتبع اناس قد ارتد اغلبهم عن الاسلام ؟

                وكل هذا الكلام مدعم بادلة من صحاح اهل السنة وهذه نصيحتي قربة لوجه الله تعالى لعلك تفيق .






              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم

                اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                وتقبل الله صيامكم وقيامكم بقبول حسن انه ارحم الراحمين

                الاخ المكرم (سراج منير) حياك الله في منتدى الكفيل واهلا وسهلا ومرحبا بك .
                اذا تسمح لي بحوار معاك في هذا الموضوع لانك طرحت عدة مواضيع وحينما نسالك هناك فلم تجيبنا واريد هنا اسالك لكي تجيبني ان شاء الله تعالى .

                وياحبذا لو يكون الجواب بما تعتقده انت لابما تنقله نسخا من الاخرين .

                ولو تعطيني من وقتك ولاتتجاهل الاسئلة الموجه اليك لعلنا نصل واياك الى حقيقة قد خفيت عنا

                وبهذا الموضوع اريد الاستفادة منك ان شاء الله تعالى .

                وسؤالي الاول اليك ماهو حكم من علم بالتشريع القراني والسنة النبوية وهو لايمثل لهما ولايطبقهما ؟

                وبعباره اخرى مسلم قد بلغه الامر الالهي وامر الرسول بالواجبات ولكنه يتعمد المخالفة؟ فماهو حكمة .
                الجميع يطلب الاستفادة
                والسؤال موجه لك هنا وهو ما حكم علي في هذا الامر فهو لم يطبق الشريعة الم يكن حسب زعمك هو الامام وهو الوصي وهو وريث النبي
                اذا لماذا لم يقم هو بهذا الواجب

                انت كمثال بسيط اترك شيئا لك في الشارع بعد نصف ساعة تعود لن تجده حذيانك اكرمك الله والجميع لو تركتها عند باب مسجد وهو دار عبادة ربما تخرج ولم تجدها فما بالك بما هو اغلى منها

                وهنا الخلافة منصب الهي لعلي لماذا تركه

                تعليق


                • #9
                  ما شاء الله كملت السبحة بدخول الاهدل؟؟؟؟
                  sigpicيُخطئ من يظن بأن المقاطعة والتخاصم و(الزعل) هي من صلب تعاليم الدين بل العكس هو الصحيح .. يكفي بأنها تترك أثراً سيئاً في القلب..

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
                    الجميع يطلب الاستفادة
                    والسؤال موجه لك هنا وهو ما حكم علي في هذا الامر فهو لم يطبق الشريعة الم يكن حسب زعمك هو الامام وهو الوصي وهو وريث النبي
                    اذا لماذا لم يقم هو بهذا الواجب

                    انت كمثال بسيط اترك شيئا لك في الشارع بعد نصف ساعة تعود لن تجده حذيانك اكرمك الله والجميع لو تركتها عند باب مسجد وهو دار عبادة ربما تخرج ولم تجدها فما بالك بما هو اغلى منها

                    وهنا الخلافة منصب الهي لعلي لماذا تركه

                    عزيزي السيد الاهدل سوف اجيبك كما اجبناك مراراً ولكن كالعادة لم تقبل الادلة التي نقدمها اليك من مصادرك المعتبرة
                    او تتجاهل الموضوع اذا لم تستطيع الرد عليه ؟.
                    اقول : ومن قال لك ان علي بن طالب لم يطلب بحقه ؟ هناك عدة نصوص تقول طالب علي بن ابي طالب عليه السلام بحقة المغتصب امام الجميع ولكن القوم لم يسمعوه وغلب عليهم حب الرياسة والهوى وفتح الامصار كما يقول الامام الغزالي عندكم ؟.

                    ثانياً سواء طالب ام لم يطالب علي بحقة فالواجب على كل مسلم التسليم له بالولاية والخلافة مباشرتاً بعد الرسول الاعظم لان الله ورسوله نصبه على الجميع خليفه واميراً بل نفس ابو بكر وعمر وعثمان قد اقرا له بالخلافة والولاية في غدير خم وقالوا له ياعلي اصبحت مولاي ومولا كل مؤمن ومؤمنه فهذا اقرار وتسليم فلماذا نكلا بعد رحيل رسول اله ؟.
                    وعندكم في صحيح مسلم يروي ان من بايع اثنان فاقتلوا الثاني والجميع بايع علي على امر المسلمين بحياة رسول الله وبشهادة الجميع فعلى هذا يجب قتل ابو بكر في وقتها لان بيعته ليست بشرعية لان البيعة الشرعية سبقت لعلي بن ابي طالب لكن ماذا نقول من وصفهم القران الكريم بالانقلاب على اعقابهم في قوله تعالى وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم .
                    ثم ان صحيح البخاري نفسه يروي عدم بيعة علي بن ابي طالب لابي بكر اكثر من ستة اشهر والجميع يعلم بان رسول الله قال من بات ليلة واحدة وليس في عنقه بيعة لامام زمانه مات ميتة الجاهليه ؟ فعدم بيعته لابي بكر دلاله لعدم شرعيته ودلاله ان الخلافة له من الله ورسوله .
                    كما ان بيعة ابي بكر كلها ليس شرعية وكلها شر على مقوله عمر بن الخطاب حينما قال بيعة ابي بكر فلته وقى الله شرها ؟؟ فمن عاد لمثلها فاقتلوه!! فلو كانت بيعته فيها مصلحة لما افتى بمقتل من ياتي بها .
                    اما مثالك الذي اتيت به فبصراحة يضحك الثكلى لانه الخلافة جعل الهي وتنصيب من الله تعالى وليس كما تذهب بان واحد ترك لك نعل ؟ فهذا شي وذلك شي اخرولايمكن القياس به على الاطلاق
                    فتدبر ايها المحترم واعرف الحقيقة قبل فوات الاوان واني لك من الناصحين .
                    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X