إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا ترتفع اصواتنا عند الغضب ؟؟ 🎍🎍🎍

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا ترتفع اصواتنا عند الغضب ؟؟ 🎍🎍🎍

    كان أحد الحكماء في زيارة لأحد الأنهار ومعه تلاميذه . فرأى على ضفتيه أفرادًا يتصايحون في غضب. التفت مبتسماً لتلاميذه و تساءل " لماذا ترتفع أصوات الناس عند الغضب ؟"

    فكر التلاميذ لبرهة، ثم أجابه أحدهم " لأننا عندما نفقد هدوءنا، تعلو أصواتنا".



    رد عليه الحكيم متسائلاً : " ولكن لمَ عليك أن تصرخ في حين أن الشخص الآخر بجانبك تماماً ؟ يمكنك أن تخبره ما تريد بطريقة أفضل".
    أعطى بعض التلاميذ إجابات أخرى، لكن أحداً منها لم يقنع أياً من الباقيين.


    وأخيرا تحدث الحكيم ، فأوضح قائلًا : "عندما يغضب شخصان ثم يتشاجران ، يتباعد قلباهما كثيرًا. وحتى يستطيعا تغطية كل تلك المسافة ليسمع كل منهما الآخر، عليهما أن يرفعا من صوتيهما. وكلما تزايد غضبهما أكثر فأكثر، احتاجا إلى أن يرفعا صوتيهما أعلى فأعلى، ليغطيا تلك المسافة العظيمة.

    🎏🎏🎏🎏🎏🎏🎏🎏

    وانظروا إلى ما يحدث عندما يقع شخصان في الحب؟ هما لا يصرخان، بل يتحدثان في رقة، ذلك لأن قلبيهما متقاربان جدًّا ، وتلك المسافة بينهما صغيرة جداً أو حتى غير موجودة."



    النهاية، لن يكون هناك حاجة للحديث بينهما، فقط ينظر أحدهما للآخر فيفهمه من نظرة. هذا كل شيء. هذا هو مقدار القرب الذي قد يصل إليه شخصان يحب أحدهما الآخر "

    نظر الحكيم إلى تلاميذه ثم قال : "لذا عندما تختلفون على أمر ما، وعندما تتناقشون أو تتجادلون، لا تدعوا لقلوبكم أن تتباعد، لا تتفوهوا بكلمات قد تبعدكم بعضكم عن بعض أكثر، وإلا فانه سيأتي ذلك اليوم الذي تتسع فيه المسافة بينكم إلى الدرجة التي لن تستطيعوا بعدها أن تجدوا طريقاً للعودة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X