إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحه عيونكم فى الصيف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحه عيونكم فى الصيف

    صحه عيونكم فى الصيف
    ==========

    مع حلول الصيف، تفضل الكثير من العائلات التوجه الى شواطئ البحر أو المسابح لقضاء وقت ممتع، لذلك ينصح المختصون باتخاذ عدد من الاحتياطات لتفادي إصابة العين ما قد يعكر صفو الإجازة.

    هذه بعض النصائح التي من شأنها أن تسمح لكم بقضاء عطلة مميزة، تتمتعون فيها بصحة جيدة وعيون قوية أيضا.

    اختاروا النظارة الشمسية المناسبة
    -----------------------
    النظارات الشمسية ضرورية جدا في الصيف وفي الشتاء، وسواء كنتم في الجبل أو على شاطئ البحر، ذلك أنها تساهم في تخفيف كمية الضوء التي تدخل في العين لذلك عليكم باقتناء النظارات الشمسية من نظاراتي مختص.

    فالنظارات التي تباع في الأسواق رخيصة الثمن في الغالب لكن نوعيتها رديئة جدا، لذا يتعين عليكم اقتناء نظارات عالية الجودة، لكن يحذركم الدكتور جون انطوان برنار المدير العلمي للجمعية الفرنسية لطب العيون من الماركات الفاخرة التي تبيع نظارات غالية، لكنها ليست ذات نوعية جيدة دائما.

    ويقول الدكتور ذاته ان النظاراتي هو وحده من يستطيع مساعدتكم في شراء نظارة تستعمل للسواقة وللحماية من أشعة الشمس في الوقت ذاته.

    لا تتعرضوا لأشعة الشمس
    -----------------
    إذا ما أردتم تناول الغداء تحت أشعة الشمس لا تنسوا ارتداء قبعة أو نظارات شمسية، لكن عليكم أن تتجنبوا التعرض لأشعة الشمس بين الساعة الثانية عشرة والرابعة مساء لانها أقوى في هذه الفترة مليون مرة من قوة ضوء المصباح.

    الحساسية من أشعة الشمس
    -------------------
    ينفي الدكتور برنار وجود أي علاقة بين لون القزحية وحساسية العين تجاه الضوء لكنه يقول ان هناك أشخاصا حساسون جدا للضوء وبشكل مرضي، تراهم يخافون من التعرض لأشعة الشمس وهذا الأمر مرتبط بحسب الدكتور بمرض يصيب العين.

    وتسبب هذه الحساسية ألما لا يطاق عند التعرض لأشعة الشمس، لذلك يفضل من يعانون منها العيش في الظلام عوض المعاناة من أشعة الشمس.

    نظافة العين
    --------
    أحدثت العدسات ثورة في عالم طب العيون، لأنها حلت مشكلة كبيرة كان يعاني منها من ينزعجون من لبس نظارات زجاجية وثقيلة جدا، لكن ينصح المختصون من يلبسونها باحترام قواعد النظافة وإخطار الطبيب بأي مشكلة حال وقوعها.

    تعلموا الغمز
    --------
    يعاني الكثير ممن تجبرهم مهنتهم على البقاء لفترة طويلة أمام الكمبيوتر من جفاف العيون، فقد أثبتت دراسات حديثة بان حركة العيون تقل كلما أمضينا وقتا طويلا أمام الكمبيوتر

    والحل هو أن تستعملوا المصل الفيزيولوجي في ترطيب العين لكن بجرعات قليلة كما ينصح المختصون بإغلاق العيون وفتحها بقوة بين الفترة والأخرى لتحثها على انتاج الدموع وترطيب العين.

    لا تلبسوا العدسات أثناء السباحة
    ---------------------
    تحتوي مياه المسبح على الكثير من المواد الكيميائية المطهرة، لذلك تعتبر العدو اللدود للعدسات، ليس هذا فقط فمياه المسبح مياه عذبة وأما العين فتعتبر وسطا مالحا والدليل على ذلك طعم الدموع بالإضافة إلى خطر تسرب حيوانات الاميبا التي تعيش في الغالب في المياه العذبة والمسابح الى منطقة ما تحت العدسة ما يعرض العين للإصابة بالتهاب القرنية.

    وينصح الدكتور برنار بالسباحة دون العدسات أو استعمال عدسات خاصة بالمسبح وهي متوافرة في الأسواق.

    العيون الحمر؟
    ----------
    ينصح الدكتور برنار بعدم الاستخفاف بأي مشكلة تصيب العين سواء أكانت الما أو احمرارا او نقصا في النظر، ويؤكد ان هذه الأسباب كلها تجبر المريض على استشارة طبيب مختص في اقرب وقت.

    رياضة العيون
    ---------
    تحدث الكثير من المجلات النسائية عن رياضة العيون، لكن عليكم أن تحذروا لان الأمر يتعلق باختصاص في مجال الطب لا يحسن ممارسته إلا أطباء عيون أو مختصون في تقويم البصر.

    هناك من يقول ان رياضة العيون تمنع قصر النظر، لكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق حيث ينفي الدكتور برنار وجود أي إثباتات طبية لذلك.

    ما الاحتياطات بالنسبة للأطفال؟
    --------------------
    عكس ما نظن فان النظارات الشمسية لا تخص الكبار فقط وإنما تخص الجميع فالرضع والأطفال مثلا بحسب الدكتور برنار حساسون جدا لأشعة الشمس على اعتبار ان عيونهم شفافة لذلك تمر هذه الأشعة دون أن يتم امتصاصها.

    وينصح الدكتور برنار باقتناء نظارات شمسية للأطفال والرضع في حالة التعرض لأشعة الشمس وبتحديد الفترة التي يقضونها في المسبح لان تمضية وقت طويل في هذه المياه يصيب القرنية بالالتهاب.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تعليمات جيدة
    اكثرنا بحاجة اليها مع حر الصيف اللاهب
    شكراً لكم
    وفقكم الله

    تعليق


    • #3
      سعيده بمرورج الرائعه ياالفاطميه

      يعطيج العافيه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X