إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سر الخشوع ( 1 )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سر الخشوع ( 1 )

    اكتب هذه الكلمات، راجيا من الله العلي العظيم أن يوفقنا لخدمة الدين، وتأييد السالكين، وأجابة دعوة المضطرين في الطريق إلى ديان الدين رب العالمين.. والوصول إلى النور المبين، وعين اليقين، والصراط المستقيم، كنز العارفين، وغياث المستغيثين ؛ محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين.
    لتناغم الإشارات، وانهمال العبرات بين يدي موجد الموجودات، وحتى تكمل الصلوات الخمس، وتكون درة مثل الشمس، وحتى تكون صلاتك معراجك ودوائك في داء ك :
    يجب أن تكون أبريق فضة من جسدك وعقلك وروحك ونفسك وقلبك، لأن الله أوجدك نورا، فجعل النور ينبثق فيهم حتى يتممه لك ربك.
    راقب نفسك : قولا، وفعلا، مرقبة الحبيب الذي لا يريد أن يبعده شيء عن محبوبه.. فيخاف ِأن يكدر خاطره بشيء، أو أن يزيل محبته من قلبه.. أوجد حب ربك، بأن تتعرف عليه حتى تحبه، فإنك كلما عرفته أكثر ؛ زادت محبتك له أكثر.. ثم قم بما يلي :
    أولا : إذا أردت التوجه إلى الحق، ولقاء حبيبك القريب منك دائما : إن شعرت به، نظف لباسك وتعطر، وكأنك ذاهب إلى مجلس يحوي ملايين من الناس، فتحب أن تكون بمظهر حسن، وريح طيب كن بكامل أدبك.

    ثانياً : أطرد الشيطان من المكان الذي تصلي فيه، بقراء ة آية الكرسي 3، لأنها العنبر الأشهب على شياطين الجن والإنس.
    رابعاً : اطرد شيطان نفسك، بأن : تسجد قبل الصلاة سجدة العبد الذليل، وتغمض عينيك وتقول : (أي رب!.. أي رب!.. ياالله!.. 7 يارب!.. حتى يطرد شيطان نفسك، فتنكبس نفسك الحيوانية، وتشتعل نفسك القدسية، أو النفس الكلية.. وتذكر بأن :
    ربك بعيد، تريد الوصول إليه.. وقريب، خائفا من هيبته.. وعادل، خائفا من بطشه، فاستدرج عطفه، وهو العطوف بقولك : يارب!.. يالله!.. يا من هو هو!.. يا من لا هو إلا هو!.. يا من لا يعلم ما هو إلا هو!.. يالله!.. إلخ

    بذلك ينبثق النور في قلبك، فقم لاستقبال فيضك، وقل : الحمد لله!..
    خامساً : أقرأ ما يجلب لك نفسك الكلية، بأن تقول مثلا : (وقف العبد المسيء بين يدي مولاه)، (وقفت بين يدي ربي)، (وقفت سفينة المساكين على ساحل بحر جودك وكرمك).
    سادساً : استأذن وكأنك داخل إلى أحد الحضرات المقدسة، بشكل مبسط.

  • #2
    الأخ الفاضل السيد أمير الأعرجي . مرحبا بكم في قسم المناسبات الإسلامية وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذا الموضوع الذي يبين التعلق والإرتباط والعشق مع الله سبحانه وتعالى . نتمنى منكم دوام الحضور والمشاركة والتعليق في جميع أقسام منتدى الكفيل المبارك . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X