إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام المهدي عليه السلام حقيقة وجدانية وقرآنية ( 3 )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام المهدي عليه السلام حقيقة وجدانية وقرآنية ( 3 )

    الآيات القرآنية :
    ومن الآيات الدالة على وجود الامام المهدي وبقاءه على قيد الحياة ،
    ١- منها : قوله تعالى : (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) التوبة : ٣٢.
    فان نور الاسلام ساطع ببقاء الامام المهدي عليه السلام ليتم الظهور التام لهذا الدين على العالم كله (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ) . التوبة : ٣٣ .
    ليظهره على الدين كله ، اي لينصره على جميع الاديان .
    وهنا يتبادر للذهن السؤال التالي : هل واقعنا اليوم هو كما كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله، من الغلبة والانتصار على تللك الاديان ؟
    الجواب : كلا ، ومن المعلوم ان القرآن الكريم صالح ليومه وغده ، وفي كل زمان ومكان ، فمعنى ظهور الدين على سائر الاديان لا يكون منطبقا على واقعنا المعاصر مع كثرة التضاد والتناقض ، واختلاف العقائد والاحكام بين المسلمين ! اذن هذا الظهور غير تام، فالظهور التام للدين الاسلامي والغلبة والنصرة للمسلمين لابد ان تكون على يد الامام المهدي عليه السلام ، كما ورد في الاثر الشريف عن الامام الباقر عليه السلام ، ان هذه - اي (ليظهره على الدين كله) - مبشرة بظهور المهدي في آخر الزمان ، وانه بتأييد من الله تعالى سيظهر دين جده صلى الله عليه وآله ، على سائر الاديان حتى لا يبقى على وجه الارض مشرك ). مجمع البيان : ج٥ ص ٣٥ .
    وقال القرطبي : ( وقال السدي : ذلك - ليظهره على الدين كله - عند خروج المهدي ، لا يبقى احد إلا دخل الاسلام ) تفسير القرطبي : ج٨ ص١٢١.
    ٢- منها : قوله تعالى : (وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ). سبأ : ٥١ .
    هذه الآية فيها دلالة على حصول الخسف مع انه لم يحصل ، وانه من اشراط الساعة المقترنة بظهور الامام المهدي عليه السلام ، بلا خلاف ، كما عن حذيفة بن اليمان في تفسير هذه الآية . تفسير الطبري : ج٢٣ ص٧٢ .
    وظهوره الشريف المقترن باشراط الساعة فيها دلالة على وجوده وظهوره مهما طال الزمن .
    ٣- منها : قوله تعالى : (وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ) . الزخرف : ٦١
    قال الكنجي الشافعي في كتابه البيان : ( وقد قال مقاتل بن سليمان ومن تابعه من المفسرين في تفسير قوله عز وجل : ( وانه لعلم الساعة ) وهو المهدي يكون في آخر الزمان ، وبعد خروجه يكون قيام الساعة وأمارتها ) . البيان في أخبار صاحب الزمان : ص٥٢٨ .
    وهذا الامر يقتضي الوجود لشخص الامام عليه السلام ، مما يدل على صدق دعوى وجوده الشريف على قيد الحياة .
    ٤- منها : قوله تعالى : (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ (*) الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) فقد ورد في الاثر الشريف عن الامام الباقر عليه السلام ، انه قال : ( امام يخنس سنة ستين ومائتين ، ثم يظهر كالشهاب يتوقد في الليلة الظلماء ، فان ادركت زمانه قرت عينك ) اصول الكافي : ج١ص٣٤١ ح٢٢.
    وقد اورد الشيخ القندوزي الحنفي الكثير من الآيات التي فسرها أئمة اهل البيت عليهم السلام ، بالامام المهدي عليه السلام ، وظهوره الشريف في آخر الزمان . انظر الى ينابيع المودة : ج٣ ص٧٦-٨٥ ب٧١ .
    السنة الشريفة :
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X