إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(الشجار امام الابناء) محور يوم الثلاثاء لبرنامج (أمسيات النور)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (الشجار امام الابناء) محور يوم الثلاثاء لبرنامج (أمسيات النور)



    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    ستكونون مع البرنامج اليومي المسائي
    (أمسيات النور)
    يوميا من الاحد الى الاربعاء الساعة الرابعة عصراً

    إعداد
    ليلى عبد الهادي وعلا محمد

    وتقديم
    ليلى عبد الهادي ونهاوند العبودي

    اخراج
    رؤى جميل

    وستكون الفقرات :
    الفقرة الأولى
    أزوك شوقاً
    قراءة مقطع من زيارة أئمة البقيع (عليهم السلام)

    الفقرة الثانية
    محطة تسوق
    كيف تختارين الخضر والفاكهة

    الفقرة الثالثة
    حواجز مرورية
    الشجار امام الابناء من الاخطاء التي يقع بها بعض الاباء

    الفقرة الرابعة
    وقود السيارة


    الفقرة الخامسة
    محطة رياض الاطفال
    ماهي العادات الصحية التي يجب تعليمها لاطفال الرياض؟



  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عادات صحية يجب تعليمها الاطفال





    كل يوم يمر في عمر طفلك يتعلم و تتطور مهاراته الجسدية و العقلية ، و أنت كأب أو أم يجب أن تسهم بأفضل ما لديك للتأكد من أن طفلك يتعلم و يتبنى عادات صحية منذ البداية ، و الموضوع ليس بالصعب فالنقطة الرئيسية هي أن تلاحظ طفلك و أن تتبع أنت هذه العادات الصحية و من ثم سيتعلمها طفلك منك بدون أن تبذل الكثير من المجهود ، و لتبسيط الأمور عليك أعددنا قائمة بأهم 10 عادات صحية للأطفال و التي يجب إدخالها إلى روتين حياتهم اليومي .
    أفضل 10 عادات صحية يجب تعليمها للأطفال :
    لا تتخطي وجبة الإفطار : و بذلك سوف يتبع إبنك روتين منتظم للفطور-و الغداء-و العشاء مع مساعدته على تجنب تناول وجبات خفيفة لا داعي لها و ربما هذا هو أكثر المراحل الحاسمة و الهامة عندما يتعلق الأمر بمساعدة إبنك تبني عادات الأكل الصحية ، فوجبة فطور مغذية كاملة مع جميع المجموعات الغذائية تساعد إبنك أن يبقى بحيوية و نشاط على مدار اليوم .
    غسيل اليدين : غسل اليدين مما لا شك فيه يأتي على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بتعليم إبنك العادات الصحية و يجب شرح أهمية غسل اليدين لإبنك الصغير ، و التركيز أيضا على الطريقة الصحيحة لها .التخلص من المناديل : مع رياح الشتاء لابد و أن يأتي السعال و البرد الموسمي ، و إذا كان إبنك الصغير قد أتقن إستخدام المناديل يجب أن تتأكد أيضا أنه يعرف كيف يتخلص منها على الفور ، و يجب وضع سلة مهملات في غرفة إبنك .
    تدريبه على كيفية إستخدام التواليت : و يكون ذلك من خلال تعليمه و تثقيفه على أهمية التنظيف و طريقته .
    الخروج : غالبا في هذا السن سيرتبط طفلك بالإكس بوكس و الكمبيوتر و التلفزيون ، و لكن إذا كان هذا هو الحال يجب تشجيع إبنك أن يجد السعادة في الأنشطة في الهواء الطلق .
    تخصيص وقت للعائلة : وقت الأسرة هو في غاية الأهمية ، خصوصا لنمو الطفل ، فالعشاء العائلي غالبا ما يكون أفضل وقت حيث يجمع جميع أفراد العائلة و الجلوس لتناول الطعام و التحدث ، و بهذه الطريقة سيكون إبنك أقل عرضة لتناول وجبات خفيفة و الأطعمة الخاطئة ، و سوف يتمتع أيضا بالوقت مع والديه و الإتصال بهم على نحو أفضل .
    القراءة كل يوم : قد كشفت العديد من الدراسات أهمية أن تساعد طفلك على القراءة ، فالقراءة يمكن أن تساعد على تطوير مهارات القراءة بقوة و يمكن أن تساعد إبنك على النجاح في المدرسة و العمل .
    الإستحمام : من الأفضل دائما أن يكون هناك بعض الوقت اللطيف في الحمام مع الصابون و الشامبو و اللعب ، والفكرة من ذلك هي أن تجعل الأنشطة العادية ممتعة لإبنك ، حتى تشجعه على القيام بها .
    البعد عن المشروبات الغازية : كلنا نلاحظ كيف أن الأطفال الصغار هذه الأيام يقعون فريسة للعادات الغذائية غير الصحية ، و قد أوضحت العديد من الدراسات مدى إستهلاك الصودا بين الأطفال و خطورتها ، لذلك تأكد من تناول إبنك مشروبات صحية ، و يفضل الماء للحفاظ على جسمه رطب .
    عدم الجلوس على الأريكة لفترات طويلة : فيجب إسقاط هذه العادة عن إبنك وقتا طويلا بدلا من أن يكون أكثر عرضة لزيادة الوزن و هي لها مخاطر أعلى في التأثير على المشاكل التنموية و أيضا تسبب أداء أقل في المدرسة .

    تعليق


    • #3
      الاخت الكريمة " كربلاء شمسي "

      احسنتِ على هذه المشاركة الرائعة كل التوفيق لكم .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X