إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق التعامل مع الشخصية العنيدة 🍁🍁🍁

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق التعامل مع الشخصية العنيدة 🍁🍁🍁

    طرق للتعامل مع الشخصية العنيدة

    الشخصية العنيدة هي شخصية مركبة ومعقدة بعض الشيء وتحتاج الى اساليب خاصة في التعامل معها، من خلال مجلة سلطانة سوف نعرض لك مجموعة من الافكار والطرق لكيفية التعامل مع اصحاب الشخصية العنيدة بشكل إيجابي وفعال .



    الاطراء:

    الاطراء من اهم الطرق التي يمكنك التعامل بها مع اصحاب الشخصية العنيدة ، فالتعامل مع اخطاء هذه الفئة بالتوبيخ والغضب أمر في غاية الخطورة لان الشخصية العنيدة لا تعترف بأخطائها، هنا يجب ان تستخدمي أسلوب الاطراء لتصلي للنتيجة التي تريدينها مع أصحاب هذه الشخصية وهذا يتم من خلال جعلهم يشعرون بالرضا والثقة تجاهك حتى يتقبلوا ارائك.



    الاهتمام والقيمة:

    الاهتمام بآراء الشخص العنيد أمر هام وضروري للتفاهم معه ، فكلما شعر الشخص العنيد باهتمامك بآرائه وانك توافقينه الرأي حتى وإن كانت افكاره غير صحيحة بنسبة كبيرة فإن هذا الامر يجعله يتقبل منك النقد والتعديل لأنه يشعر باهتمامك وقيمته لديك ويجعله يستمع لك وللأرائك ايضا بكل اهتمام .


    لا تعارضيه:

    الشخصية العنيدة شخصية ترفض اي اختلاف في الرأي معها فمن اسوأ الامور التي قد تقوم بها في التعامل مع شخص عنيد هو ان تقول له انك مخطئ فهذا الامر يجعله اكثر عنادا ، لذا يجب ان تختاري الالفاظ التي تتعاملين بها مع هذه الشخصية بحيث تكون بعيدة عن المعارضة فيجب ان تظهري ارائك واراءه بنفس المساواة كي تقنعه بأنه مخطئ بشكل مرضى له بعيدا عن العناد والمعارضة .


    ألتزم الهدوء:

    تميل الشخصية العنيدة الى استفزاز من امامها وبالتالي كلما كان من يتعامل معها غاضبا ومستفزا كلما كان التعامل أصعب معه لذا يجب عليك ان تلزمي الهدوء في وقت التعامل مع الشخصية العنيدة حتى تصلي الى ما تريدين فيمكنك استبدال العصبية والغضب بالصدر الرحب والهدوء لتستطيعي جذب الشخص العنيد إليك بهدوء وسهولة

    الصبر :

    الشخصية العنيدة شخصية تتمتع ببال طويل وصعوبة في الاقناع وبالتالي فأنت تحتاجين الى الصبر حتى تتعاملي مع الشخص العنيد بشكل جيد فكلما كنت صبورة كلما توصلت الى ما تريدينه من الشخصية العنيدة فإقناع الشخص العنيد أمر لا يتم بسهولة بل يحتاج الى وقت طويل وصبر لتصلي الى هدفك شيئا فشيء .


    🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X