إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي = 1400+40 = 1440 هجري والله اعلم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي = 1400+40 = 1440 هجري والله اعلم

    اولا : الكثير من الاحاديث والروايات تقول ان المهدي يبعث وعمره 40 سنة اي قد بلغ اشده

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تاريخه وسنة خروجه وظهوره لها علامات تؤكدها عدة احاديث كيف ذلك ؟؟
    رقم الحديث: 925
    (حديث مقطوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ : " سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ ، ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ )
    كان اهل التفسير والمهتمين بعلم الحديث قبل احتلال جهيمان العتيبي للحرم واستباحته لحرمته يضعفون هذا الحديث واحاديث أخرى مشابهه تواترت حول المهدي المنتظر
    ثم اثبتت الاحداث على ارض الواقع بأن هذا الأثر وهذه الاحاديث التي كان الكثير يضعف من صحتها
    قد وقع جزء مما جاء فيها كما نصت عليه تماما وأثبتت صحتها الاحداث على ارض الواقع
    وكذلك أيضا هناك حديث اخر كان يتم تضعيفه وانه موضوع حتى اثبتت الاحداث على ارض الواقع للفترة القريبه الماضية صحته
    وهوا هذا الحديث (( عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ " ))
    وبالعوده لحديث المهدي:
    لنتأمل هذا الحيث جيدا ونتوقف عنده ونرى هل ما جرى على ارض الواقع من احداث يصدق ما جاء فيه ام لا ؟؟؟؟
    ( سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ ، ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ )
    أولا : يجب ان نعرف ماهوا مقدار ( البرهة ) التي سوف يمكثها الناس وتعريفها ؟
    البرهة من الزمن مقدارها 40 عاما بالضبط وهذا هوا تعريفها فالبرهة يساوي مقدارها عمر جيل كامل ( اى عمر جيل تقريبا )
    قال الله تعالى : ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ )
    فيحصل عندنا من زمن التكليف ومتوسط عمر العامل أنّ البرهة تكونُ أقلّ من الفرق بينهما.
    المتوسط = 65 سنة ، التكليف = 15 سنة.
    البرهة أقلّ من ( 65 - 15) أي أقلّ من 50 سنة.
    فتكون الخلاصة أنّ البرهة تكونُ أقلّ من 50 سنة ، وتكونُ النّسبة الأكبر من تلك المدّة ،
    أي فوق 25 سنة لأنّ الحديث جعلها الغالبة في عمله فلم تحكم لهذا العامل إذ ختم عمله بغيرها، فكان الحكم للختام.
    إذن تكونُ البرهة بين 35 و 45 سنة على ابعد تقدير ليكون المتوسط الجاري الفعلي هي 40 سنة وهوا المرشح الأول
    إذا اعتمدنا ان مقدار البرهة الان يكون 40 سنة واتفقنا على ذلك وانطلقنا من الحديث الاتي وفقا لما وقع على ارض الواقع تكون الانطلاقه كما يلي :
    ( سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ ، ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ )
    وقد وقع على ارض الواقع فعلا ما ذكره اول الحديث كا شرط يجب حدوثه وهوا اول مايجب ان يقع .
    ففي غرّة محرّم من العام 1400 هـ الموافق 20 نوفمبر 1979 دخل جهيمان وجماعته المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء صلاة الفجر يحملون نعوشاً للصلاة عليها صلاة الجنازة بعد صلاة الفجر،

    وما أن انفضّت صلاة الفجر، قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلن للناس نبأ المهدي المنتظر وفراره من "أعداء الله" واعتصامه في المسجد الحرام. قدّم جهيمان صهره محمد بن عبد الله القحطاني على أنه المهدي المنتظر، ومجدد هذا الدين، وذلك في اليوم الأول من بداية القرن الهجري الجديد



    العائذ الأول في الصورة أعلاه محمد القحطاني وقد قتل سريعا وكما نص الحديث ( سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ) وقد صدق الواقع هذا الشيء حيث نجدأن حرف الفاء في كلمة (فـيقتل) يفيد العطف مع التعقيب وفيه إشارة إلى سرعة قتل هذا العائذ بمكة وهو ماصدقه الواقع ؟ فقد أصدرت وزارة الداخلية بينها سريعا بقطع رؤوس من استباحوا حرمة المكان والزمان ..
    الان نعود لبقية الحديث حيث لازال هناك الجزء المتبقى الذي لم يقع بعد ( ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ )
    وحيث ان مقدار البرهة كما تم تعريفها مسبقا هي 40 سنة
    إذن يكون طول مدة مكوث الناس هي = 1400 هجري ( وهي سنة اقتحام العائذ الأول للحرم )) + 40 سنة ( وهي مقدار البرهة التي سيمكثها الناس بالسنين )
    بحيث يكون 1400 + 40 = 1440 هجري أي 2019 ميلادي والله اعلم
    فيكون الزمن المتوقع للعائذ الثاني والله اعلم هوا بين عامي 1440 الى 1445 هجرية
    وبالعوده لبقية النص في الحديث أعلاه نجد ( ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ) أي بعد مكوث الناس البرهة من زمنهم المذكوره أعلاه
    ولاحظ هنا حرف العطف ( " ثم" ) هنا يعود إلى العائذ الأول أي المعنى هو
    يعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يعوذ آخر أي أن بين العائذين فترة زمنية ليست بالقصيرة تقاس بالسنين ( وهي البرهة التي سيمكثها الناس )
    بمعنى يعوذ عائذ اخر غير العائذ الأول الذي قتل على عجل
    ( فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ) ولاحظا هنا ان التحذير موجه الى فئة معينه من الناس كما هوا وضح
    وهوا توجيه للناس الذين أدركوا زمن العائذ الأول بأنه سيكون منهم من سيدرك العائذ الثاني
    بحسب طول أعمارهم ( الان هناك الكثيرممن شهدوا حادثة جيهيمان ولازالوا احياء يرزقون وبصحة جيده وقد يمتد بهم العمر ليروا العائذ الثاني
    ولهذا كانت الوصية في الحديث أنه عند إدراككم للعائذ الثاني ينصح بعدم الإنضمام للجيش الذي يغزوه لأنه سوف يكون جيش الخسف .
    من يقول إن عبدالله بن الزبير هوا العائذ الأول فهوا مخطيء لإن الأحداث والأدلة تفند هذا القول والادعاء
    فلو كان العائذ الأول هوا عبدالله ابن الزبير لكان مهدي جهيمان المزعوم هوا المهدي الحقيقي وهاذ مالم تصدقه وتثبت صحته الاحداث
    ثانيا : لاحظ المده الزمنية والفترة الطويل بين مقتل عبدالله بن الزبير حيث ان طول هذه الفترة يناقض تماما نص الحديث
    وهي مكوث الناس برهة من دهرهم بعد العائذ الأول ومن ثم فكل الناس الذين كانوا وشهدوا واقعة مقتل عبدالله بن الزبير قد ماتوا جميعا
    بينما نص الحديث يدل على ان هناك أناس سوف يلحقون زمن العائذ الثاني
    ثم ان عبدالله بن الزبير الزبير لم يعذ بمكه ولا يعتبر عائذ لإنه من أهلها ( أي من أهل مكة )
    فقد تم حصاره من قبل جيش الحجاج
    وقد كان له ( اي عبدالله بن الزبير ) جيش وعده ومنعه ومناصرين
    ولنتأمل هذه الأحاديث التالية والتي جاءت على ذكر المهدي وهي كالتالي :
    جاء في كتاب الفتن : حدثنا الوليد بن مسلم عن صدقة بن خالد عن عبد الرحمن بن حميد
    عن مجاهد عن تبيع قال :
    ( سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف )
    وجاء في صحيح مسلم :عن عبيد الله ابن القبطية قال دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين
    فسألاها عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير
    فقالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم )
    فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته وقال أبو جعفر هي بيداء المدينة )
    أيضا في صحيح مسلم : عن عبد الله بن الزبير أن عائشة قالت عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه
    فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله فقال :
    ( العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش قد لجأ بالبيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم
    فقلنا يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل
    يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم

  • #2

    بسمه تعالى

    السلام عليكم

    بالاضافة الى ضعف الرواية وكذلك الضعف في الادلة الوادة من جنابكم في طريقة تفسيرها .
    فأنّ هذا يدخل في التوقيت المحدد للظهور الذي هو منهي عنه في الروايات !
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الباحــ الطائي ـث

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X