إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالغضب الحقِّ والمَشروع حُفِظَتْ البلاد والأرض والأعراض والمُقدّسَات من التدنيس:

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالغضب الحقِّ والمَشروع حُفِظَتْ البلاد والأرض والأعراض والمُقدّسَات من التدنيس:

    :... بالغضب الحقِّ والمَشروع حُفِظَتْ البلاد والأرض والأعراض والمُقدّسَات من التدنيس ...::
    :: أمرٌ هامٌّ جِداً جدا : يَسترعي الانتباه :... المَرجعيَّة الدِّينيَّة العُليا الشريفة ...:
    تُؤكّدُ على ضرورة استرجاع الحقوقِ المَسلوبة مِن قبل السارقين بالغضب المُسَيطَرِ عليه ،ووفقَ قاعدة:
    ( أنَّ الحقوقَ تُؤخَذُ ولا تُعطى ) ، والذي يدفع للغضب هو وجود مشاكل اقتصادية ومالية وسياسية واجتماعية وعسكرية تتطلّب الحلَّ والعلاجَ - وهي مَن تُخرج الغاضبُ مِن بيته للمطالبة بعلاجها وهذا غضب ممدوح. ..:
    :1:- لقد ذكرنا فيما سبقَ بعضَ ما يتعلّق بالآثار السلبيّة الناتجة من الغضب غير المُبرَّر وغير المُسيطَر عليه ، واليوم نذكرُ بعض الآثار الإيجابيّة للغضب المشروع والمعقول والمُحقِّ فنسترعي انتباهكم .
    :2:- الغضبَ هو أمرٌ غريزي وتكويني ، وبه يتمكّن الإنسان من تحقيق مقاصده الحقّة والمشروعة إذا سيطرَ عليه وجعله بحجّةٍ قوية ودامغةٍ ، وفي الروايات الشريفة وردَ عن أمير المؤمنين ، الإمام علي عليه السّلام أنّه قال: ( لا خير فيمن لا يغضب إذا أُغضِب ) : الكافي ، الكليني ، ج2 ، ص175.:
    :3:- إنَّ الغضبَ الحقَّ هو الذي حافظَ على نوع الإنسان وشخصه ، وبه دافع عن نفسه وعرضه – بخلاف الغضب غير المُسيطَر عليه فإنَّ يُخرج الإنسان عن لبّه وعقله وينتج عنه آثار سلبية سيندم عليها.
    :4:- إنَّ الأمور التي تدفع للغضب هي مواجهة مشاكل شخصية واجتماعية واقتصادية ومالية وسياسية ، وهي مِن تُخرج الغاضبُ مِن بيته للمطالبة بعلاجها وهذا غضبٌ ممدوحٌ .
    :5: بالغضب الحقِّ والمشروع حُفِظَتْ البلاد والأرض والأعراض والمُقدّسَات من التدنيس ،وينبغي أن يكون الغضب مُسيطراً عليه وواضح الهدف من الألف إلى الياء .
    :6:- ولا بُدَّ للغضبِ مِن لسان يُعبّرُ عنه ومَطالِبٍ حقّةٍ يغضبُ لها ، ( فالحقوق تُؤخَذ ولا تُعطى).
    :7:- الذي يسلب الحقوقَ هو سارق للحقِّ ، ويده يدٌ عاديةٌ ، ولا تسترجع هذه الحقوق إلاَّ بالمطالبة بها والغضب لها ، لتكون حجةً دامغةً وقويةً وواضحة وناشئة عن التعقّل والحقِّ.
    ::: أهمًّ مَا جَاءَ في خِطَابِ المَرجَعيَّةِ الدِّينيّةِ العُليَا الشَريفَةِ, اليَوم, الجُمْعَة ، العشرون من ذي القعدة الحرام ,1439هجري –
    الثالث من آب 2018م – وعَلَى لِسَانِ وَكيلِهَا الشَرعي ،السيّد أحمد الصافي , خَطيب وإمَام الجُمعَةِ
    فِي الحَرَمِ الحُسَيني المُقَدّسِ :::
    _________________________________________________

    تدوين – مُرْتَضَى عَلِي الحِلّي – النَجَفُ الأشْرَفُ –

    - كَتَبْنَا بقَصدِ القُربَةِ للهِ تبارك وتعالى , رَاجينَ القَبولَ والنَفعَ العَامَ, ونسألَكم الدُعاءَ -
    _________________________________________________

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    عن مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) :


    (( لا يُعَابُ الْمَرْءُ بِتَأْخِيرِ حَقِّهِ إِنَّمَا يُعَابُ مَنْ أَخَذَ مَا لَيْسَ لَهُ. ))


    استاذنا الموفق


    زادكم الله من فضله وبورك بكم .




    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق


    • #3
      و وفقكم الله تعالى وتقديري لكم.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X