إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴💠🔴كيف يجب ان يتعامل الكبــــــــار مع المراهقيـــــــــــن ؟🔴💠🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴💠🔴كيف يجب ان يتعامل الكبــــــــار مع المراهقيـــــــــــن ؟🔴💠🔴

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨✨
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨✨
    ❇🔷❇🔷❇🔷❇🔷❇
    كيف يجب ان يتعامل الكبــــــــار مع المراهقيـــــــــــن ؟

    أولاً : التعرّف إلى طبيعة المرحلة العمرية التي يمرُّ بها الشباب وفهمها فهماً صحيحاً، فالشباب في هذه المرحلة يحصل عندهم الكثير من التغيُّرات النفسية والجسدية والعقلية ، وهذا يتطلب صبراً من المربي مراعاة للظروف التي يمر بها الشاب.

    ثانيــــاً : مراعات مسألة ميل الشباب إلى الجدال والمحاججة، وهذا الميل له أسبابه النفسية عند الشباب؛ إذ إنّه في هذه الفترة من العمر تصبح لديهم قدرات جديدة، فتبرز عندهم الدوافع لإستخدام تلك القدرات المكتسبة .
    فالحل يكمن في يد المربي، بإظهار الإحترام والتقدير لآرائه، وعدم التسفيه والسخرية والإستهزاء، ومحاولة إقناع الشاب أن إختلاف الآراء أمر طبيعي، ولكنه لا يُفسد الود ولا المحبة .

    ثالثــــــــــاً : أن يحاول المربي إكتساب أدوات جديدة في التعامل مع الشاب:
    وذلك بما يتناسب مع سنِّه وميله إلى إستقلالية الشخصية، فبدلاً من أسلوب الأمر والنهي ينبغي أن يستبدل المربي هذا الأسلوب بأسلوب الحوار في محاولة للوصول إلى الهدف .

    رابعــــــــاً : مساعدة الشاب على إختيار الصحبة الصالحة: فالمرء على دين خليله، وكثيراً ما يكتسب المرء من خليله صفاته، وأخلاقه، لذلك قال رسول الله (ص): (المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل). خامســــــاً: إحترام خصوصية الشاب، وعدم الإكثار من التدخل في خصوصياته، لأن ذلك يغضبه، ومساعدته على تحقيق أهدافه، ورسمها كي يكتسب التفكير الإيجابي ويبتعد عن التفكير السلبي الذي يولّد الإنفعال والغضب، ويتطلب ذلك من المربي توجيه الشاب توجيهاً صائباً مع الحفاظ على خصوصيته لينشأ معتزّاً بذاته دون مغالاة في الحماية أو الإهمال .

    سادســــــــــاً : الإهتمام بتوجيه الشباب إلى العبادة، فهي تهذِّب الكثير من الإضطرابات الإنفعالية والإنحرافات السلوكية، فالعبادة تقرِّب المرء من الله تعالى، وتجعل نفسه تصفو وتهدأ وتطمئن، وهذا بلا شك يۆثِّر في السلوك فيقوّم ويتحسّن شيئاً فشيئاً إلى أن يعتاد المرء عليه ...
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X