إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف صار يوم عاشوراء يوم مصيبة ◾◾◾

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف صار يوم عاشوراء يوم مصيبة ◾◾◾

    عن عبد الله بن الفضل الهاشمي قال : قلت لابي عبد الله عليه السلام : يا بن رسول الله كيف صار يوم عاشورا يوم مصيبة وغم وحزن وبكاء دون اليوم الذي قبض فيه رسول الله صلى الله عليه وآله ، واليوم الذي ماتت فيه فاطمة ، واليوم الذي قتل فيه أمير المؤمنين عليه السلام ، واليوم الذي قتل فيه الحسن بالسم ؟


    فقال : إن يوم الحسين أعظم مصيبة من جميع سائر الايام ، وذلك أن أصحاب الكساء الذين كانوا أكرم الخلق على الله عزوجل كانوا خمسة ، فلما مضى عنهم النبي صلى الله عليه وآله بقي أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين ، فكان فيهم للناس عزاء وسلوة ، فلما مضت فاطمة كان في أمير المؤمنين والحسن والحسين للناس عزاء وسلوة ،

    فلما مضى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) كان للناس في الحسن والحسين عزاء وسلوة فلما مضى الحسن كان للناس في الحسين عزاء وسلوة ، فلما قتل الحسين لم يكن بقي من أصحاب الكساء أحد للناس فيه بعده عزاء وسلوة ، فكان ذهابه كذهاب جميعهم كما كان بقاؤه كبقاء جميعهم ، فلذلك صار يومه أعظم الايام مصيبة. ..


    📚 الحديث.
    وسائل الشيعة : ج 14 ص 503-504.

  • #2
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر (ام فاطمة) . أحسنت وأجدت وسلمت أناملك على هذا الموضوع الرائع الذي يبين عظم مصيبة ورزية الإمام الحسين عند أهل البيت (عليهم السلام) . جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      عجيب أمر هذا الرجل..!!يموت بجسده فتحيا امة كاملة ويقتل مرة فيولد الف الف مرة ويصرع وحيدا بلا ناصر فترى الملايين يلبون ندائه ويقضي عطشانا فيظل ذكره على السنة الشاربين ويرحل غريبا فيصبح قبلة للعاشقين ويطفأ نور طلته فيمسي شعلة الثائرين كل ذلك في رجل..!!لا تعجبوا ..فهكذا هومثل جده وأبيه ..هكذا هو الحسين أبن علي عليه السلام

      سلمت يداك أختي فداء الكوثر🌷
      ✴ومن عرف الله..وأحبه..
      ينبغي أن لا يرى في الأقدار الا جمالا...ورضا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X