إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نتعزى بعزاء الله ..؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف نتعزى بعزاء الله ..؟

    قال الإمام الحسين لأخته العقيلة زينب عليهما سلام الله قبيل استشهاده : يا اخية .. تعزي بعزاء الله ..

    ولا نشك بأنها عليها السلام قد التزمت بهذه الوصية بأعلى مستويات الالتزام ، وكانت مظهراً جلياً لعزاء الله ..ولهذا اذا اردنا ان نعرف ( عزاء الله ) علينا ان ننظر الى العقيلة ونتابع حركاتها وسكناتها بعد عاشوراء ونستنتج المعنى العملي له وان نتعزى بعد هذه المعرفة بهذا العزاء المقدس ، ومن تلك الأمور التي تصرفت بها السيدة ع والتي يمكننا الاقتداء بها :

    1. التسليم المطلق لله ، الهي تقبل منّا هذا القربان .. الهي ان كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى .. ما رأيت الا جميلا ..

    2. المحافظة على الدين وشريعة سيد المرسلين من خلال المحافظة على شخص الامام السجاد عليه السلام حيث افتدته بنفسها وكامل شجاعتها ، فتقول للطاغية عندما امر بقتل الامام السجاد وبعد ان اعتنقت الامام ( فإن قتلته فاقتلني معه ) ..

    3. الحزن على سيد الشهداء واظهار اللوعة ولكن مع مظهر الشموخ والعنفوان والكرامة والشجاعة بوجه الظلمة والمنحرفين وعدم الظهور بمظهر الضعف والانكسار والغلبة ، انظر الى هذا المقطع في محضر يزيد مقرّعة له ( أمن العدل ياابن الطلقاء تخديرك حرائرك وأماءك وسوقك بنات رسول الله ص سبايا , قد هتكت ستورهن , وأبديت وجوههن تحدو بهن الأعداء من بلد ألى بلد ويستشرفهن أهل الناهل والمعاقل ويتصفح وجوههن القريب والبعيد والدني والشريف ليس لهن من حماتهن حمي ولا من رجالهن ولي وكيف يرتجى من لفظ فوه أكباد الأزكياء ونبت لحمه من دماء الشهداء وكيف يستبطئ في بغضنا أهل البيت من نظر ألينا باالشنف والشنآن والأحن والأضغان ثم تقول غير متأثم ولا مستعظم : لأهلوا واستهلوا فرحا ثم قالوا يايزيد لاتشل ) .. اي شموخ هذا !!

    4. فضح المعتدين وتعرية جرائم المجرمين وكشف حقيقتهم ورفع الستر عن خساستهم ، وفي المقابل رد الشبهات عن الدين وائمة المسلمين واهل بيت رسول رب العالمين واعطائهم حقهم من التعظيم والتبجيل والمنزلة الرفيعة والكرامة المنيعة ..

    5 . التعريف بأهداف الثورة والمحافظة على قداستها والحرص على استمرار اتقاد جمرتها .. وكذلك التعريف بمستقبل هذه الثورة وثمارها التي ستحصدها بالإضافة الى الجزاء الجزيل والعطاء الجميل الذي سيناله اصحابها في الدنيا ودار الآخرة ( فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فو اللّه لا ‌‌تمحو‌ ذكرنا، ولا تميت وحينا، ولا يرحض عنك عارها، وهـل رأيك إلا فند وأيامك‌ إلا‌ عدد‌، وجمعك إلا بدد، يوم ينادى المنادي ألا لعنة اللّه على الظالمين ».

    كل هذا وغيره فعلته الحوراء وهي قدوة المحجبات وفخر المخدرات ..

    هذه قطرات من دموع زينب على اخيها سلام الله عليه واترك لكم ذكر اشكال اخرى لعزاء الله جرى على حال ومقال زينب عليها السلام ..

    #عزاء_زينب_عزاء_الله

  • #2
    الأخ الفاضل يحيى غالي ياسين . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذا الموضوع . أحسن الله لكم العزاء بمصاب أبي عبد الله الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X