إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فــوائــد خــل الزنجبيـل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فــوائــد خــل الزنجبيـل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    فــوائــد خــل الزنجبيـل
    يعمل على تطهير المعدة له خصائص مميزة لطرد الرياح والغازات وتهدئة أي اضطرابات المعدة وهو علاج جيد للإمساك والإسهال معا لانه يسهل عملية الهضم من خلال تناوله مع بعض المواد المساندة كالعسل الأبيض والزعتر والنعناع والكراوية كما يعالج آلالام القولون العصبي اذا خلط مع الكمون المغلي.
    يقوي نشاط الذاكرة ويساعد على الحفظ لذا هو خيار جيد أثناء الامتحانات كما يمنع النسيان ويعالج الصداع المزعج والشقيقة والأرق والإرهاق ويعالج آلام الشيخوخة والصداع الشديد بخلط القليل من خل الزنجبيل مع زيت الزيتون ودهن منطقة الألم به.
    يعالج مشاكل العين المختلفة وأهمها ضعف الرؤية أو الغباش والعشى الليلي بإضافة ملعقة من خل الزنجبيل إلى كوب من عصير الجزر الطبيعي وتناوله بشكلٍ يومي وكذلك يمكن وضعه على العين على شكل كمادات.
    مضاد جيد لسرطان القولون وسرطان المستقيم فهو يعمل على قتل الخلايا السرطانية يعمل على تطهير المسالك البولية فهو مدر للبول وطارد قوي للسموم من الجسم والكلى.
    يعمل على حرق الدهون ويقلل نسب الكولسترول في الدم مايجعله خيارا مناسبا لمن يبحث عن الرشاقة وفقدان الوزن ويحمي من تصلب الشرايين وامراض القلب.
    يخفف نسبة العطش إلى حد كبير فعند إضافتة لبعض الأطعمة التي تسبب العطش كالأسماك واللحوم فإنّه يخفف من هذا الشعورـكما يقلل من الشعور بالدوار وذلك بتناول ملعقة منه مع النشا والقليل من سكر النبات المطحون.
    يستخدم لوقف تساقط الشعر بخلط خل الزنجبيل مع زيت الأفوكادو أو الجوجوبا او بتخفيفه بالماء وتدليك الشعر به لمدة 10دقائق وشطفه بعدها.
    يعمل على تقشير البشرة وتخليصها من الدهون والشوائب ويزيل إصفرار الوجه ويعيد للبشرة الحيوية والنظارة.
    خل الزنجبيل مضاد حيوي لضيق التنفس والربو ولمن يعاني من مشاكل بالحنجرة والقصبات الهوائية يمنع أمراض الشتاء كالإنفلونزا لانه يعزز المناعة لإحتواءه على مضاد للفيروسات ويمنح الجسم الدفىء والحرارة.
    يحمي من تصلب المفاصل والنقرص والروماتيزم وآلالام الغضاريف بدهن المنطقه بعد خلطه مع الزيوت الطبيعية كزيت النعناع والثوم وزيت الزيتون.
    طريقـة صنـع خـل الزنجبيـل
    نضح حبات الزنجبيل في الخلاط لطحنه وهرسه تماماً ثم نضعه جانباً لمدة يومين لتخميره ثم نضيف عليه أي نوع من أنواع الخل ويترك أربعين يوماً ليصبح جاهزاً للإستخدام.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X