إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المَرجعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليا الشريفةُ على خُطَى الإمامِ الحُسَين هُدَىً وعَهْدَا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المَرجعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليا الشريفةُ على خُطَى الإمامِ الحُسَين هُدَىً وعَهْدَا

    " المَرجعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليا الشريفةُ على خُطَى الإمامِ الحُسَين هُدَىً وعَهْدَاً وطريقاً حتى ظُهورِ القائمِ المَهديِّ ، أرواحُنا فِداه ،وعجّل اللهُ فرَجَه الشريف "
    " سيّدي أبا عبد الله – نحن ماضون في مَسيرتكَ – وسنُحافِظُ على مبادئكَ وحركتكَ الإصلاحيّة – مهما تُكلّفنا مِن تضحيات ومَشاق والوقوف بوجه الظالمين "
    " مُقوّماتُ المَشي والمَسير إلى الإمامِ الحُسَين ، عليه السلام ، في أربعينيَّته الشريفة "
    :1:- إنَّ من الضروري جِدّاً الالتفاتُ لكيفيّة الوصول للأهداف الإلهيَّة التي أرادها الأئمةُ الأطهارُ في زيارة الإمام الحُسَين ،عليه السلام ، فهذه الزيارةُ المُباركة هي التي ساهمت عبر التاريخ بالحفاظِ ماضياً وحاضراً ومُستقبلاً على الدّين القويم ومبادئ الإسلام العزيز.
    :2:- إنَّ شدّةَ اهتمامِ وعناية الأئمة المعصومين ، عليهم السلام ،بزيارة الإمامِ الحُسَين ، وما وردَ عنهم في أنّ ( مَن زاره عارفاً بحقّه وجبت له الجنّة) هذا الاهتمام يبتني على مقوّمّات جوهريّة ينبغي معرفتها ووعيها لتحقيق الغاية العظيمة ، وهي الدخول للجنّة ، .
    :3:- علينا أن نُحسِنَ العزاءَ للأئمة الأطهار وصاحب العصر والزمان ، الإمام المَهدي ، عجّل اللهُ فرجَه الشريف من قريب ، بالمضي عهداً وسلوكاً صادقاً على خُطى منهج الحُسَين ، عليه السلام،.
    :4:- إنَّ للمسيرِ إلى الإمام الحُسين برنامجاً معرفيّاً وأخلاقيّا وسلوكيّا ينبغي مُراعاته عند بدء مرحلة المشي أو الزيارة وخلالها حتى العودة للأهل وللبلد – وهذا البرنامج يتقوّم بمقومات أساسيّة ، منها عدم الاستماع للتشكيكات بزيارة الأربعين الشريفة ، والتي وردَت فيها نصوصٌ صريحة وصحيحة تؤكّدُ على مشروعيتها واستحبابها شرعاً.
    :5:- إنَّ هذه المسيرة هي مسيرة الحفاظ على مبادئ النهضة الإصلاحية للإمام الحُسَين ، عليه السلام ، ومسيرة قداسة وإجلال – فينبغي الابتعاد عن كلّ ما يسيءُ إليها أو يوهّنها.
    :6:- ينبغي أداء الصلاة في أوّل وقتها وبصورة الجماعة في مواكب الخدمات والعزاء ، لأنَّ الصلاة هي عمود الدّين ومعراج المؤمن وقربان كلّ تقي ، وقد حافظَ عليها الإمام الحُسين في ظهيرة يوم عاشوراء وفي أشدّ ساعات الحربّ .
    :7:- ضرورةُ مُراعاة أعلى مراتب الأخلاق والسلوك الحسن والاحترام لبقية الزائرين والمؤمنين – وأن تكونَ النيّةُ خالصةً لله جلّ وعلا ، والابتعاد عن المُحرّمات .
    :8:- ينبغي أن نجعل هذه المسيرة والشعيرة المقدسة فرصةً لتربية النفوس وتزكيتها ، ووسيلة للتعاون وتقوية الأواصر الاجتماعيّة ، وتجنّب الفرقة والتناحر ، وإشاعة المحبّة للإخوان في الدِّين والإنسانية.
    :9:- نوجّه كلامنا للعشائر التي تتناحر فيما بينها – عليكم أن تقتدوا بمنهج الحُسين صدقاً وولاءً بالابتعاد عن النزاعات ولأسباب تافهة يذهبُ ضحيتها الأبرياء.
    :10:- علينا أن نتذكّرَ إمامنا المهدي ، أرواحنا فِداه ، وهو صاحب العزاء ، وما أشدّ مصابه ، وهو ينتظرُ بلهفة وشوق بأن يأذنَ اللهُ له بالفرج والظهور – وأن ندركَ أنّ أعمالنا تُعرض عليه – ولكي ندخلَ على قلبه السرور ينبغي بنا الالتزام أخلاقيّاً – وهو بحاجة للمُنتَظِرين المُؤمنين والأنصار والجنود – وهذا يستدعي منّا الاستعداد وأخذ ذلك بنظر الاعتبار.
    :11:- من الضروري الاستفادة من الفضلاء وطلاّب العلم المُنتشرين على طرق المَسير ، وهم يُبلّغون أحكام الشريعة – ولنتعلّم منهم ونسأل عن الأمور التي نبتلي بها ، وفي كلّ مجالات الحياة والمجتمع.
    :12:- عند الدخول للحرم الحُسَينيّ المُطهَر ينبغي مُراعاة تطهير قلوبنا ونفوسنا وجوارحنا من الكبر والحسد والحقد والصفات الذميمة ، ولنعاهد الإمام الحُسين على ذلك صدقاً وسلوكا .
    :13:- وكلامنا مع الزائرة المؤمنة الزينبيّة :- إنَّ مشاركتك هي مشاركة عظيمة وكبيرة في مواساة مولاتنا فاطمة وسيدتنا زينب ، واحرصي على حجابكِ وعفتكّ وكرامتكِ ، واجعلي زينبَ قدوةً لكِ في ذلك ، وعاهديها بالثبات عليه – وفكّري هل ربّما ظلمتِ زوجكِ ؟ أو هو غير راضٍ عنكِ – لا تقصري في تربية أولادكِ – وطهري قلبكِ – فإنَّ الإمام الحُسين وأخته الجليلة زينب لا يرضيان بالمواساة والعزاء مالم يكون صادقا.
    :14:- تذكّروا الشُهداءَ والجرحى من الأبطال المُجاهدين ، والذين عانوا وضحوا من أجل حفظِ هذه المسيرة المقدسة أمام أعداء الدّين – تذكروا مواقفهم – وتعلّموا منهم – في كيفيّة وصولهم لهذه المرتبة ، والتي
    لا يعطيها اللهُ تعالى لكّل أحدٍ لولا مواقف صادقة سابقة جعلتهم ينالون درجة الشهادة والرضوان.
    :15:- من الضروري التعريف بقضية الإمام الحُسين ومبادئه الإصلاحية والإنسانيّة للعالم ، ومن خلال إثارتها في وسائل الإعلام الفضائي ومواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك حتى يعرفَ الجميعُ ما الذي يدفع الشيخَ الكبيرَ والطفل الصغير إلى المشي والخدمة ، وما سبب هذا الحبّ العظيم ، وما سرّ هذا التجمع المليوني الكبير والأكبر في العالم كلّه .
    وأيضاً نوصي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والخدمية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
    _____________________________________________
    أهمّ مَضامين خطبةِ الجُمعَةِ الأولى والتي ألقاهَا سَماحةُ الشيخ عبد المَهدي الكربلائي ، دام عِزّه, الوكيل الشرعي للمَرجعيّةِ الدّينيّةِ العُليا الشَريفةِ في الحَرَمِ الحُسَيني المُقدّس ,اليوم - السادس عشَر من صَفَر 1440 هجري - السادس والعشرين من تشرين الأوّل ,2018م.
    ______________________________________________

    تدوين – مُرْتَضَى عَلِي الحِلّي – النَجَفُ الأشْرَفُ –

    - كَتَبْنَا بقَصدِ القُربَةِ للهِ تبارك وتعالى , رَاجينَ القَبولَ والنَفعَ العَامَ, ونسألَكم الدُعاءَ -
    ______________________________________________

  • #2
    الأخ الفاضل مرتضى علي الحلي 12. أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذه الخطب الإرشادية التي تحث الزائرين على السير بأهداف ومنهج الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      أحسنَ اللهُ بكم وحفظكم.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X