إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هوصاحب النفس الزكية ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هوصاحب النفس الزكية ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ******************
    من هوصاحب النفس الزكية وهل هو معروف الى العامة ؟
    النفس الزكية ثلاثة: نفسٌ زكية تُقتل في ظهر الكوفة في سبعين من الصالحين ولم‌ يُحدد الوقت بينه وبين ظهورالإمام سلام الله عليه .
    ونفسٌ زكية يقتل مع أخته في المدينة عند دخول الجيش السفياني يُقتل قبيل دخول جيش السفياني .
    والنفس الزكية الأساسي: في مكة قبل ظهور الإمام سلام الله عليه بأسبوعين وهو شاب حسني إسمه محمد بن الحسن يرسله الإمام(ع) برسالة ليقرأها في الحرم المكي فيقتلونه في المسجد !
    فإذا قتلوه لم يبق لهم في الأرض عاذر ولا في السماء ناصر . وليس بينه وبين ظهور الإمام سلام الله عليه إلا خمسة عشر ليلة فقط . في كمال الدين عن صالح مولى بني العذراء قال : سمعت أبا عبد الله الصادق (ع) يقول : ليس بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية إلا خمس عشرة ليلة . . (كمال الدين 2/ 649).
    وعن عمار بن ياسر أنه قال : إن دولة أهل بيت نبيكم في
    آخر الزمان ولها أمارات .وإذا رأيتم أهل الشام قد اجتمع أمرها على ابن أبي سفيان فالحقوا بمكة فعند ذلك تقتل النفس الزكية وأخوه بمكة ضيعة فينادي مناد من السماء : أيها الناس إن أميركم فلان وذلك هو المهدي الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً ) (الإرشاد / 360 وغيبة الطوسي / 271 ، وإعلام الورى / 427 ، وكشف الغمة : 3 / 250 . .. المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي(ع) 333 ).

  • #2
    احسنتم النشر
    اختنا خادمة الحوراء زينب
    وفقكم الله

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X