إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسبب الاسباب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسبب الاسباب

    السلام عليم
    اني احفظ في موبايلي لطمية باسم العباس عليه السلام ولكن كلما سمعتها يراودني السؤال
    لماذا الف هذه الابيات الشاعر ولماذا قراها الرادود فاني متحيرا والى الان فارجوا ان ترفعو عني هذه الشبهه لانني بقيت بين حبي وعاطفتي المليئة بالعباس ع وبين كتب العقائد والتوحيد التي قرئتها واليك المستهل (مسبب الاسباب مولاي ابو فاضل مفتح الابواب مولاي ابو فاضل ) واعذروني لبساطة طرحي للسؤال ولكن سالت الكثير ولم احصل على الجواب

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على خير خلقه اجمعين المبعوث رحمة للعالمين محمد واله الطيبين الطاهرين

    أخي الكريم ابن الاهوار المحترم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تستطيع ان تجعل عندك قاعدة تميز فيها الكلام الجائز من غير الجائز في أهل البيت (عليهم السلام ) وهو من خلال كلام أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الذي ورد في مختصر بصائر الدرجات للحسن بن سليمان الحلي في رواية عن أبي عبد الله (عليه السلام ) أنه قال لكامل ألتمار يا كامل: اجعلوا لنا رباً نؤوب إليه وقولوا فينا ماشئتم...؟فمعناه اصرفوا عنا كل صفة لا تليق إلا بالله عز وجل ثم انسبوا لنا كلَّ كمالٍ يليق بالإنسان فإننا واجدون له.
    ثم أن مقام أهل البيت عالي لم نستطيع معرفة حقيقتهم ,لكن أئمة أهل البيت لايقبلون أن ننسب لهم صفات مختصة بالله عز وجل,فما ذكرته أخي الكريم من كلام الشاعر أو الرادود ليس له أي اعتبار أطلاقاً لأنه الشاعر يأتي بكلمات من نسيج العقل فمره يكون له شاهد من الروايات أو التاريخ, ومرة لأتكون له ذلك ؟ فلا داعي ان تهتم بكلام الشاعر وتجعله حجة لأنه أذا كان يخالف العقيدة فلاشك في تركه ولا مجال للعاطفة في الدين ؟؟ لأننا مأمورين بعرض كلام أهل البيت على كلام الله ,فان وافق كلام الله فنأخذ به وإلا فعلى تعبير الروايات اضربوا به عرض الجدار؟؟ هذا أذا كان الكلام من الروايات ,فإذا كان كلام شاعر ليس له معرفة كافية في العقيد فمن باب أولى لايعتنى به ,لأن مسبب الأسباب هو الله سبحانه وتعالى ؟ نعم أهل البيت يكونون سبب من أسباب الله في قضاء الحوائج وهذا ماهو جائز في التوسل والاستغاثة بأئمة أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      اخي في الله لقد اسعدتني بجوابكم الذي كنت اتوقعه وجزاكم الله خير الجزاء واسأل الله ان يجعل العباس ع شافعا مشفعا لكم انه نعمة المولى ونعم النصير

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X