إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعجزات والوقائع التي حدثت عند ولادة الرسول محمد (ص) ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعجزات والوقائع التي حدثت عند ولادة الرسول محمد (ص) ...

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين .

    نزف أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام بقية الله في الأرض خاتم الأوصياء سيدنا ومولانا الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) ، وإلى مراجع الدين العظام ، وإلى المؤمنين والمؤمنات ، وإلى كافة الأمة الإسلامية بذكرى ولادة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين النبي والرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) . سائلا الله تعالى أن لايحرمنا من شفاعته ورؤيته يوم القيامة إنه سميع مجيب .

    من المعلوم بأن الشمس إذا أشرقت لاح دفئها وضوئها أرجاء المعمورة ، توقض الإنسان من النوم وتخرجه من التخبط بالظلام إلى السير على بصيرة في النور ، ومن الليل الدامس إلى الصباح المنير ، وتحركه نحو السير في يوم جديد من أيام العمر .
    وهذا ما حدث بالفعل عند ولادة رسول الله خير خلق الله سيد الأنبياء والمرسلين محمد المصطفى ( صلى الله عليه وآله وسلم) فعند ولادته أشرقت الأرض بنور ربها وأنارت السماوات والأرض فرحا بولادته الميمونة ، من ذلك اليوم كتب للأمة أن تخرج من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام ببركة هذا المولود الذي أيقظ البشرية من نومة الشرك والكفر حتى جعلهم على بصيرة من أمرهم بالتمسك بهذا الدين الإسلامي الحنيف وأخرهم من نجاسة الجاهلية وأردانها وعبادة الأصنام والأحجار وأشباهها .
    وقد ظهرت في أيام ولادة أشرف الخلق أجمعين حبيب إله العالمين أبي القاسم محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم) الكرامات والمعاجز الباهرة الظاهرة لجميع الأعيان وفي هذه الرواية التالية بيان لبعضها :

    عن أبان بن عثمان ، عن أبي عبدا لله الصادق صلى الله عليه واله قال : كان إبليس لعنه الله يخترق السماوات السبع ، فلما ولد عيسى عليه السلام حجب عن ثلاث سماوات ، وكان يخترق أربع سماوات ، فلما ولد رسول الله صلى الله عليه واله حجب عن السبع كلها ، ورميت الشياطين بالنجوم ، وقالت قريش : هذا قيام الساعة الذي كنا نسمع أهل الكتب يذكرونه ، وقال عمرو بن أمية : وكان من أزجر أهل الجاهلية : انظروا هذه النجوم التي يهتدي بها ، ويعرف بها أزمان الشتاء والصيف ، فإن كان رمي بها فهو هلاك كل شئ ، وإن كانت ثبتت ورمي بغيرها فهو أمر حدث ، وأصبحت الأصنام كلها صبيحة ولد النبي صلى الله عليه واله ليس منها صنم إلا وهو منكب على وجهه ، وارتج في تلك الليلة إيوان كسرى ، وسقطت منه أربعة عشر شرفة ، وغاضت بحيرة ساوه ، وفاض وادي السمآوة ، وخمدت نيران فارس ، ولم تخمد قبل ذلك بألف عام ، ورأى المؤبدان في تلك الليلة في المنام إبلا صعابا تقود خيلا أعرابا ، قد قطعت دجلة ، وان سربت في بلادهم ، وانقصم طاق الملك كسرى من وسطه ، وان خرقت عليه دجلة العوراء ، وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز ثم استطار حتى بلغ المشرق ، ولم يبق سرير لملك من ملوك الدنيا إلا أصبح مكنوسا ، والملك مخرسا لا يتكلم يومه ذلك وانتزع علم الكهنة ، وبطل سحر السحرة ، ولم تبق كاهنة في العرب إلا حجبت عن صاحبها ، وعظمت قريش في العرب ، وسموا آل الله عزوجل .
    قال أبوعبدالله الصادق عليه السلام : إنما سموا آل الله لأنهم في بيت الله الحرام ، وقالت آمنة : إن بني والله سقط فاتقى الأرض بيده ، ثم رفع رأسه إلى السماء فنظر إليها ، ثم خرج مني نور أضاء له كل شئ ، وسمعت في الضوء قائلا يقول : إنك قد ولدت سيد الناس فسميه محمدا ، وأتي به عبد المطلب لينظر إليه وقد بلغه ما قالت امه ، فأخذه فوضعه في حجره ثم قال : الحمد لله الذي أعطاني ، هذا الغلام الطيب الاردان ، قد ساد في المهد على الغلمان .
    ثم عوذه بأركان الكعبة ، وقال فيه أشعارا .
    قال : وصاح إبليس لعنه الله في أبالسته فاجتمعوا إليه ، فقالوا : ما الذي أفزعك يا سيدنا ؟ فقال لهم : ويلكم لقد أنكرت السماء والأرض منذ الليلة ، لقد حدث في الأرض حدث عظيم ما حدث مثله منذ رفع عيسى بن مريم عليه السلام ، فاخرجوا وانظروا ما هذا الحدث الذي قد حدث ، فافترقوا ثم اجتمعوا إليه فقالوا : ما وجدنا شيئا ، فقال إبليس لعنه الله : أنا لهذا الأمر ، ثم انغمس في الدنيا فجالها حتى انتهى إلى الحرم فوجد الحرم محفوظا بالملائكة ، فذهب ليدخل فصاحوا به ، فرجع ثم صار مثل الصر وهو العصفور فدخل من قبل حرى، فقال له جبرائيل : ورآك لعنك الله ، فقال له : حرف أسألك عنه يا جبرائيل ، ما هذا الحديث الذي حدث منذ الليلة في الأرض ؟
    فقال له : ولد محمد صلى الله عليه واله ، فقال له : هل لي فيه نصيب ؟ قال : لا ، قال : ففي أمته ؟ قال : نعم ، قال : رضيت . (1) .

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    =============

    (1) البحار ج 15 ص 257
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X