إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💠"الرفق واللين في التعامل مع الآخرين💠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💠"الرفق واللين في التعامل مع الآخرين💠

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    🍃💠🍃💠🍃💠🍃

    الرفق واللين من أفضل الطرق وأسهلها للوصول الى الأهداف الكبيرة في الحياة. وهو أحسن وسيلة لتحقيق النتائج الجيدة والحسنة في التعامل مع الآخرين، حتى في عقد الصفقات التجارية والمعاملات. فيستطيع الإنسان بطلاقة الوجه وعذوبة الحديث وحسن الخلق والإبتسامة أن يجذب قلوب الآخرين ويترك انطباعاً جيدا لديهم ويكسب مودتهم
    ✳✳✳✳✳✳✳✳✳✳
    والإنسان قد يستطيع بالعنت والقوة ان يصل الى غايته ولكن ذلك لايدوم.
    والاسلام يأمرنا بالرفق واللين والتسامح. فالسماح رباح وجاء في الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- انه قال:*"رحم الله عبداً سمحاً اذا باع وسمحاً اذا اشترى وسمحاً اذا تقاضى".
    والقرآن يعلمنا أسلوب التعامل مع الناس.
    قال الله تعالى مبيّنا لرسوله الكريم محمد -صلى الله عليه وآله- .
    وللانسانية جمعاء اساس الرفق واللين*"فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ..."(سورة آل عمران۱٥۹)*
    🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃
    من العوامل الاساسية في معاملة الناس والدخول الى قلوبهم وكسبهم والتأثير فيهم: الرفق واللين والتسامح معهم وغضّ النظر عن الزلّات والعفو وحسن الظن. وذلك لان الانسان يعيش مع بشر لهم مشاعر وعواطف فضلاً عن عقول وإرادات وكرامة.
    🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿
    ان الغلظة والعنف في التعامل يولدان في الطرف الآخر الشعور بالحقد والبغضاء. فاذا كان قلب الشخص الآخر مفعماً بالحنق على المرء والبغضاء له، فان هذا الاخير ليسعه ان بكسب وده ويقنعه بوجهة نظره وأدائه.
    وفي مجال التربية والعائلة والاسرة فان الآباء والازواج والمدراء اذا أرادوا كسب أولادهم وأزواجهم ومرؤوسيهم والوصول الى الاغراض التي يريدونها منهم فان عليهم ان يتوسّلوا بالرفق واللين واللطف.
    والدين يطالبنا دائماً بالرفق واللين في معاملة الناس بل حتى في العقاب بالنسبة للمقصّرين أو المسيئين .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X