إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة خاصة عن شهادة فاطمة المعصومة(عليها السلام)الثلاثاء لبرنامج(أمسيات النور)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة خاصة عن شهادة فاطمة المعصومة(عليها السلام)الثلاثاء لبرنامج(أمسيات النور)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    (أمسيات النور)

    ستكون برفقتكم
    فاطمة المدني
    في الاعداد والتقديم

    وترافقها في التقديم
    رؤى علي

    وفي الاخراج على الهواء مباشر
    رؤى جميل

    حلقة خاصة عن شهادة فاطمة المعصومة (عليها السلام) وفقرات الحلقة هي:
    الفقرة الأولى
    عن فاطم من فاطم
    سلسلة الرواية الذهبية عن الفاطميات

    الفقرة الثانية
    لوحة الاصالة
    الاستفادة من تجارب الماضي

    الفقرة الثالثة
    لحظة حضور
    كيف نتفاعل الكترونياً
    هل ننشر ما يعجب الناس ام ننشر لغرض الفائدة؟

    الفقرة الرابعة
    على مقربه
    ما هي مسؤولية الاخ الاكبر والاخت الكبرى؟
    وهل يصبح الولد اباً ثانية والبنت اماً ثانية؟

  • #2
    الفقرة الأولى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    🌟❇🌟❇🌟❇🌟
    نرفع أحرى التعازي لمقام مولانا صاحب الزمان (عجل الله فرجه ) في ذكرى استشهاد السيدة فاطمة المعصومة بنت الإمام الكاظم(عليهما السلام) فعظم الله أجوركم ورزقنا الله واياكم زيارتها في الدنيا وشفاعتها بالاخرة .
    ✳✳✳✳✳✳✳✳
    فاطمة الراوية والمحدّثة:

    كانت السيّدة فاطمة بنت الإمام الكاظم عليهما السلام عالمة محدّثة راوية، حدّثت عن آبائها الطاهرين عليهم السلام، وحدّث عنها جماعة من أرباب العلم والحديث، وأثبت لها أصحاب السنن والآثار روايات ثابتة وصحيحة من الفريقين الخاصّة والعامّة، فذكروا أحاديثها في مرتبة الصحاح الجديرة بالقبول والاعتماد.

    روى الحافظ شمس الدّين محمّد بن محمّد الجزريّ الشافعيّ المتوفّى سنة 318 ه‍، بسنده عن بكر بن أحمد القصريّ، عن فاطمة بنت عليّ بن موسى الرضا، عن فاطمة وزينب وأمّ كلثوم بنات موسى بن جعفر، قلن حدّثتنا فاطمة بنت جعفر بن محمّد الصادق، حدّثتني فاطمة بنت محمّد بن عليّ، حدّثتني فاطمة بنت عليّ بن الحسين، حدّثتني فاطمة وسكينة ابنتا الحسين بن عليّ، عن أم ّكلثوم بنت فاطمة بنت النبيّ وسلم ورضي عنها قالت: "أنسيتم قول رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يوم غدير خمّ: من كنت مولاه فعليّ مولاه، وقوله صلّى الله عليه وآله وسلّم: أنت منّي بمنزلة هارون من موسى عليهما السلام".

    وبسنده عن بكر بن أحنف قال: حدّثتنا فاطمة بنت عليّ بن موسى الرضا عليه السلام، قالت: حدّثتني فاطمة وزينب وأمّ كلثوم بنات موسى بن جعفر عليهم السلام، قلن: حدّثتنا فاطمة بنت جعفر بن محمّد عليهما السلام، قالت: حدّثتني فاطمة بنت محمّد بن عليّ عليهما السلام، قالت: حدّثتني فاطمة بنت عليّ بن الحسين عليهما السلام، قالت: حدّثتني فاطمة وسكينة ابنتا الحسين بن عليّ عليهما السلام، عن أمّ كلثوم بنت عليّ عليه السلام، عن فاطمة بنت رسول الله قالت: "سمعت رسول الله يقول: لمّا أسري بي إلى السماء دخلت الجنّة فإذا أنا بقصر من درّة بيضاء مجوّفة، وعليها باب مكلّل بالدرّ والياقوت، وعلى الباب ستر، فرفعت رأسي فإذا مكتوب على الباب: لا إله إلّا الله، محمّد رسول الله، عليّ وليّ الله، وإذا مكتوب على الستر: بخٍ بخٍ مَن مثل شيعة عليّ.." الحديث.

    وروى الصدوق في الأمالي عن أحمد بن الحسين المعروف بأبي عليّ بن عبد ربّه، قال: حدّثنا الحسن بن عليّ السكريّ، قال: حدّثنا محمّد بن زكريا*الجوهريّ، قال: حدّثنا العبّاس بن بكار، قال: حدّثني الحسن بن يزيد، عن فاطمة بنت موسى، عن عمر بن عليّ بن الحسين، عن فاطمة بنت الحسين عليه السلام، عن أسماء بنت أبي بكر، عن صفيّة بنت عبد المطلب، قالت: لمّا سقط الحسين عليه السلام من بطن أمّه وكنت وليتها قال النبيّ: "يا عمّة هلمّي إليّ ابني"، فقلت: يا رسول الله، إنّما لم ننظِّفه بعد، فقال: "يا عمّة أنت تنظّفيه؟! إنّ الله تبارك وتعالى قد نظّفه وطهَّره"

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
      اعظم الله لكم الأجر ..
      ________________
      ____________

      فقرة .. عن فاطم" _ من فاطم"
      ________________
      ___________

      في رواية دخل رجل على الإمام الصادق عليه السلام قال: (قال لي: أتدري لم سميت قم؟ قلت الله ورسوله أعلم . قال: إنما سميت قم لأن أهلها يجتمعون مع قائم آل محمد صلوات الله عليه ويقومون معه ، ويستقيمون عليه وينصرونه) .


      ..وقد أعطى الأئمة عليهم السلام لقم مفهومآ أوسع من مدينتها وتوابعها، فاستعملوا اسمها بمعنى خط قم ونهج أهل قم في الولاء لأهل البيت عليهم السلام والقيام مع مهديهم الموعود عج الله فرجه .

      ◾◾◾◾◾

      ومعنى هذا الكلام منه قبل أن يولد الإمام الكاظم عليهما السلام .. أن الإمام الصادق أخبر عن ولادة حفيدته فاطمة بنت موسى بن جعفر قبل ولادة أبيها الكاظم أي قبل سنة128 هجرية ، وأخبر أنها سوف تدفن في قم . ثم تحقق ذلك بعد أكثر من سبعين سنة .

      وأكدت الروايات أنّ مولاتنا فاطمة المعصومة كانت عابدة مقدّسة مباركة شبيهة جدّتها فاطمة الزهراء" عليها السلام, وأنّها على صغر سنّها كانت لها مكانة جليلة عند أهل البيت عليهم السلام. وعند كبار فقهاء قمّ ورواتها، حيث قصدوها إلى ساوة وخرجوا في استقبالها، ثمّ أقاموا على قبرها بناء ثمّ بنوا عليه قبّة وجعلوه مزارآ يقصده الموالين والمحبين واصبحت باب من أبواب أهل بيت الرحمة والعصمة عليهم السلام وملاذآ لقضاء الحوائج والمهمات .

      ◾◾◾◾◾◾◾◾
      *
      📚 / البحار ص 60
      * * * *

      تعليق


      • #4
        المستمعات الغاليات " خادمة ام ابيها , فداء الكوثر "

        جزيتم خيرا على التعازي الولائية والمشاركات الطيبة
        يارب في سجل حسناتكم .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X