إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكلات صينية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكلات صينية

    المأكولات الصّينيّة تتميّزُ جميعُ الأطباقِ الصّينيّة باحتوائِها على نسبةٍ عاليةٍ من الأليافِ والبروتينات، مع الحفاظ على الخُضروات طازجةً بنسبةٍ متوسّطةٍ، أي لا يتمُّ طبخُها حتى النّضج الكامل؛ وذلك للحفاظِ على الفائدة والعناصر الغذائيّة الموجودة فيها، وسنتطرّق في هذه السطور القادمة إلى طريقة إعداد بعض أكلات الصينيّة.
    الطّبق الصّينيّ بالدّجاج
    المكوّنات
    قطعتان من صدور الدّجاج مقطّعتان إلى شرائح طوليّة. ثلاث حبّات من الفلفل الحلو المُقطّع طوليّاً. جزرٌ مقطّعٌ إلى حلقات. مقدار كأسٍ من الفطر المقطّع إلى شرائح. بصلتان مقطعتان على شكل شرائح طوليّة. فصوص من الثّوم. أربع ملاعق كبيرة من الصّويا صوص. ملعقتان من نشا الذّرة. مكعّبان من مرقة الدّجاج ماجي. رشّة من الملح. كأسان من الماء. زيت نباتيّ للقلي.
    طريقة التّحضير
    اغسلي الدّجاجَ جيّداً وقطّعيه إلى مستطيلاتٍ متوسّطةِ الحجم، وانقعيه بالقليل من الصّويا صوص لمدّة نصف ساعة. ضعي القليلَ من الزّيتِ النّباتيّ في وعاءٍ كبيرٍ على النّار، ثمّ أضيفي البصلَ وقلّبيه حتّى يُصبحَ لونُه ذهبيّاً، ثمّ أزيلي البصلَ وصفّيه جيّداً من الزّيت. اقلي الفلفلَ الحلو المقطّع في نفس الزّيت، وقلّبيهِ لمدّة خمس دقائق فقط، ثم أبعديه عن النّار وضعيه في وعاءٍ آخر، وصفّيه من الزّيت. اقلي الجزرَ وقلّبيه حتّى يتغيّرَ لونُه، ثم أبعديه عن الزّيت. اقلي الفطرَ بالزّيت مع تصفيتِه تماماً من الماء لتجنُّبِ الفرقعات التي تَصدُرُ منه أثناءَ القلي، وغطّيه جيداً لمدّةِ خمسِ دقائق، ثمّ أبعديه عن النّار وصفّيه من الزّيت. ضعي قطعَ الدّجاجِ في الزّيت وقلّبيها من وقت لآخر حتى تنضجَ بالكامل. ضعي الماءَ في وعاءٍ على النّار، وأضيفي له النّشا مع التّحريك المستمرّ، ثم أضيفي الماجي والصّويا صوص. حرّكي الخليطَ حتى يغلي بشكلٍ جيّدٍ، ثم أضيفي الخضارَ والدّجاجَ مع البهارات، ويُفضّلُ التّخفيفُ من نسبةِ الملحِ؛ لأنّ الصّوص والماجي يحتويان على نسبةٍ من الملح. اتركي الخليطَ على النّار ليغلي مدّة خمس دقائقَ حتّى يصبحَ ذا كثافةٍ عاليةٍ. قدّمي الخضارَ الصّينيّ مع قطعِ الدّجاج والأرزّ الأبيض.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X