إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طبخات دجاج لذيذة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طبخات دجاج لذيذة

    من أهمّ الوصفات التي تحب السيدة في بداية دخولها إلى عالم الطبخ أن تتعلّمها هي طبخات دجاج لذيذة وجبة الدجاج المحمر في الفرن، وللحصول على أفضل النتائج في حال اخترت دجاجة كاملة لهذه الوجبة اختاري أن تكون من الحجم الصغير أو يمكنك تقطيع الدجاجة لقطع أو شرائها مقطّعة، اليكي طريقة عمل دجاج بالفرن
    المكوّنات
    كيلو من الدجاج. ملعقتان إلى ثلاث عصير اللّيمون. تتبيلة الدجاج: ملعقة صغيرة ملح. ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. ملعقتان كبيرتان من مايونيز. ملعقة صغيرة بهار الفلفل الحلو (بابريكا). ملعقة صغيرة ريحان مجفّف. نصف ملعقة صغيرة كركم. ملعقتان إلى ثلاث ملاعق زيت ذرة.
    طريقة التحضير
    سخّني الفرن على درجة حرارة مئتي درجة مئويّة. ثبّتي الرفّ الشبكيّ الأوسط، وأحضري صينيّة الدجاج الخاصّة، واغسلي الدجاج جيداً وصفّيه للتخلّص من الماء المتبقي به، وافركي الدجاج بعصير اللّيمون، ثمّ قومي بتدليك (كالماساج) الدجاجة بنعومة ثمّ اتركيها جانباً. حضري التتبيلة: ضعي في طبق عميق مكوّنات التتبيلة من الملح، والفلفل، ومعجون الطماطم، والمايونيز، والبابريكا، والريحان، والكركم، وزيت الزيتون، وقلبي المُكوّنات معاً إلى أن تختلط المكوّنات مع بعضها البعض جدّاً. وزّعي التتبيلة على الدجاج من الداخل والخارج جيّداً، ضعي بعض الملح اللّيمون أو القرفة في صينيّة الدجاج مع بعض الماء فهذا سيكسب الدجاج والفرن والمطبخ رائحة جميلة وسيمنع الدجاج من الالتصاق بالصينيّة أيضاً. ادهني الدجاج ببعض الزيت وثبّتيه في صينيّة الفرن لمدّة تتراوح بين ثلاثين دقيقة وأربعين دقيقة، إلى أن يحمرّ الدجاج من الخارج وينضج من الداخل. أعيدي دهن الدجاج بالزيت إن وجدت أنّها تجفّ داخل الفرن قبل أن تنضج، هكذا ستتأكّدين أنّ الدجاج لن يجفّ داخل الفرن قبل أن ينضج. ملاحظة: تقدّم هذه الوجبة ساخنة، ويمكن تتبيل الدجاج قبل يوم ووضعها داخل كيس للحفاظ على الطعم.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X