إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكلات مصرية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكلات مصرية

    يتميّز المطبخ المصري بأكلاته البسيطة والتقليدية والبعيدة عن التكلف، ولكن هذا لا يُشكل مشكلة بالطّعم الذي يعشقه المتذوق للأكل المصري، ومن الأمور المعروفة أيضاً عن الأكلات المصريّة بأنّها دسمة وتعتمد كثيراً على الأرز والأنواع الأخرى من النّشويّات، سنقدّم لكم أشهر أكلات مصرية موجودة وهى الكشري اللذيذ



    المكونات
    كوبان من العدس البني. كيلو واحد من الأرز. ثلاث حبّات كبيرة من البصل المقطّع إلى شرائح. نصف كوب من الزّيت النّباتي. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. كوب واحد من الشّعيريّة. كيس واحد من معكرونة الإسباغيتي. كيس واحد من المعكرونة ذات الأشكال الصّغيرة. علبة واحدة من الحمص للزينة. الصوص: ملعقتان كبيرتان من الزّيت النباتي. فصان من الثّوم المهروس. كوب من صلصة البندورة. حبّتان من الفلفل الأخضر الحار. ربع كوب من الخل الأبيض. ربع ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرّغبة. الدُقة: ملعقة كبيرة من الثّوم المهروس. كوب واحد من الخل الأبيض. ربع كوب من الماء. رشّة من الفلفل الأحمر الحار المطحون. عصير من حبّة متوسّطة من اللّيمون. ملعقة كبيرة من الكزبرة المجففة.
    طريقة التحضير
    ضعي قدراً كبير فيه ماء فوق نار عالية، ثم اسلقي المعكرونة حتى تنضج، ثمّ صفيّها واتركيها جانباً (المعكرونة الصغيرة، والإسباغيتي، والشعيرية). ضعي الزيت في قدر متوسّط الحجم، ثم اقلي البصل إلى أن يتحمر ويصبح لونه ذهبياً مقرمشاً، ارفعي نصف كميّة البصل من الزيت واتركيه جانباً للتزيين، ثم اغسلي العدس بالماء ثم اسلقيه حتى ينضج. نظّفي الأرز بالماء البارد ثمّ صفيه، وضعي الأرز والعدس من الماء الذي سلق فيه في القدر مع البصل المقلي، وزيدي القليل من الماء إذا احتاج الأرز لذلك، خففي الحرارة عندما يغلي الماء، واتركيه إلى أن ينضج الأرز. في هذه الأثناء جهزي الصلصة عن طريق قلي الثوم بالزيت ثمّ أضيفي الفلفل الحار وصلصة البندورة، والخل، والملح. اخلطي ملعقة الثوم مع الخل، والماء، والكزبرة، وعصير اللّيمون، والفلفل الحار في وعاء متوسط الحجم، واتركيه جانباً حتى موعد التقديم. ضعي الأرز المسلوق في صحن التقديم، ثم ضعي فوقه المعكرونة وصلصة البندورة وزيّنيها بالبصل المحمر والحمص وقدّميها مع الدقة.

    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 24-12-2018, 12:52 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X