إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكلات فلسطينية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكلات فلسطينية

    هناك أكلات فلسطينية من أشهى وألذّ الأكلات الموجودة في مناطق بلاد الشام، والتي تعتمد على ما هو متوفر من خضار وفواكة وحبوب ودواجن وغيرها، أهل فلسطين لم يكونوا يشترون أي طبق من المعلبات وذلك ما قبل حرب (1948) حيث كانوا يعتمدون على ما هو موجود في أراضيهم وبساتينهم وحليب من ماشيتهم ويصنعون منه الجبنة واللبنة وغيرها من المشتقات، من الأطباق المشهورة في فلسطين والتي ترتبط بمدنها ما يلي: حيث تشتهر مدينة نابلس بالمدلوقة والكنافة، ومدينة الخليل بالملبن، ومدينة القدس بطبق المطبق، ومدينة يافا بالمفتول، وعكا بالتمرية، والناصرة بالمجدرة، وطولكرم بطبق المسخن. المفتول

    المكوّنات
    كيلو مفتول ناعم. أربع صدور دجاج ةأربع أفخاذ. كيلو غرام بصل مفروم ناعم. كوب واحد من الحمص المسلوق. فنجان زيت زيتون أو نباتي. ملعقة كركم. القليل من البهارات. القليل من الفلفل الأسود. رشة ملح.

    طريقة التحضير
    نحضر طبق مخصص لطبخ المفتول، ويكون على شكل طابقين أو نحضر مصفاة من الألمنيوم أو الستانليس. نضع الزيت والصل في القدر ونقلبه، ثم نضع الدجاج مع التقليب ثم نضيف اليه البهارات والفلفل والكركم والملح. نقلب الدجاج مع هذه المكونات حتى يصبح الدجاج شبه محمر ثم نغطيه بالماء ويترك يغلي حتى الاستواء. نضع الحمص عندما يقترب الدجاج من الاستواء. نضع المصفات على القدر بحيث تكون بنفس حجم القدر ولا تسقط في داخله، ثم نضع المفتول في المصفاة ونتركه حتى الاستواء عن طريق بخار مرق الدجاج مع التقليب بين الحين والآخر مع مراعات تغطية المفتول بغطاء القدر. نرفع الدجاج من القدر، ونصفي المرق من البصل والحمص ونضعة جانباً. نضع المفتول في صينية ويشرب بنصف كوب من المرق، ثم نضع البصل والحمص فوقه ثم قطع الدجاج. نضع الباقي من المرق في صحن لإضافته حسب الرغبة ويقدّم ساخناً.
    ش
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 29-12-2018, 07:53 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X