إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المَرجَعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليَا الشَرِيفَةُ:تُخاطبُ الشبابَ بخطابِ الأبِ لأبنائه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المَرجَعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليَا الشَرِيفَةُ:تُخاطبُ الشبابَ بخطابِ الأبِ لأبنائه

    المَرجَعيَّةُ الدِّينيَّةُ العُليَا الشَرِيفَةُ : - تُخاطبُ الشبابَ بخطابِ الأبِ لأبنائه والأخ لإخوته – أنتمُ عنوان الفِتّوة والحركة والحياة ، والبلد حيٌّ بكم - و الأملُ المعقودُ عليكم في بناءِ البلدِ – وأنتمُ الذخيرةُ المَرجوّة – فلا تنجرّوا وراءَ عواملٍ تُحبطُ إرادتكم : ويجبُ إيجاد الحلول لمشاكلكم الأساسيّة ..:
    : وعلى المؤسسات التربويّة والعلميّة والإداريّة والأسرة :- تعليم الشباب محبّة الوطن واحترام القيّم وتحفيزهم ليكونوا عناصر نافعةً لبلدهم ، فلا توجد أمّة لا تُراقب وتهتم بذخيرتها منهم.
    " أيُّها المُربون الفاضلون – وأيّها الآباءُ وأيّـتُها الأمّهات تفرّغوا لأولادكم ، ولا تنشغلوا عنهم – اعطوهم من وقتكم – واهتموا بهم.
    :1:- إنَّ من أهمّ ما يشغل بال الكثير منّا هُم الشباب – وقد كثُرَ الحديث عن ذلك ، وهذا ما يتطلّب إيجاد حلول لمشاكلهم الأساسيّة – ونحن نفتخرُ بهم بوصفهم عنوان الحياة والحركة والفتوة والذخيرة للبلد ، كما تفتخر بعض الأمم بمصادر القوّة والعلم والتاريخ – ونحن أمّةٌ لو أردنا أن نجمع مصادر القوّة منهم لكنّا في المراكز المتقدّمة حضاريّاً.
    :2:- إنَّ بلدنا هو بلد الشباب ، وهو حيٌّ بهم ، ولكنّهم يعانون المشاكلَ الكثيرة فيه – أينما تجد الشاب تجده يعاني في الساحات العامة ، وفي الأسواق وفي غير ذلك – وبحمد الله تعالى ، ورغم وجود حالات سيئة ولكن توجد شرائح من الشباب الواعي ، وعلى كلّ مَن له التأثير عليهم من الأب والأم والمواقع الإدارية والعلمية والسياسية والاقتصادية الاهتمام بهم ومراعاتهم ، والنظر في أين هم ذاهبون ؟
    :3:- إنّ معظم عُمر الشباب وزهرته ينقضي في المدارس والجامعات ، وهنا ينبغي أن تكون هذه المدارس مصنعاً تصنع فيه الرجال – فتربّيهم على محبّة البلد واحترام العلم والقيم ، الأسرة ، وتجنّبهم الفلتان الذي يحصل في بعض الأسر والمدارس نفسها.
    :4:- أنتمُ أيُّهَا المسؤولون عن التربية والتعليم – إنَّ عنوانكم عنوان مُقدّس لا تفرّطوا به – فحافظوا على الشباب وعلّموهم الفضيلةَ والأخلاق.
    :5:- لماذا نُضحّي بشبابنا ؟ وإذا بقي الحال على ما هو عليه فسينقمون على الذين يحاولون أن يحرفوهم عن خلقهم وعن أسرتهم وتربيتهم.
    :6:- وإذا لم يدرك بعض الشباب خطورة ما يمرّون به أو لم يفهموا المواعظ والكلام فسيدركونه بعد حين وفي المستقبل.
    :7:- إنَّ الرجالَ – الرجال هم مَن يضعون المشاكل خلف ظهورهم ، ويندفعون إلى الأمام ، وتكون فيهم القوّة الكبيرة – وقد رأيناهم وقد دافعوا عن بلدهم بكلّ ما يملكون رغم صعوبة ما يمرّون به من ظروف.
    :8:- وهناك أسرٌ كريمة وفاضلة تهتم بأولادها فجزاهم اللهُ خيرا وسيجنون ثمارهم في المستقبل لهم ولبلدهم – ونحن لا نقصد الجميع في كلامنا – بل نُحذّر من هذه القّلة التي تسري في المجتمع كالسرطان سرياناً سيئا.
    :9:- وعلى الشباب أن يستنصحوا أهلَّ الخبرة والعلم ويُشاروهم في طموحاتهم ومشاكلهم ، حتى يجدوا مشورةً نافعةً لهم وحلولا.
    ____________________________________________

    :: أهمُّ مَا جَاءَ في خِطَابِ المَرجَعيَّةِ الدِّينيّةِ العُليَا الشَريفَةِ, اليَوم, الجُمْعَة ، العشرون من ربيع الآخر 1440 هجري ، الثامن والعشرون من كانون الأوّل ، 2018م ، وعَلَى لِسَانِ وَكيلِهَا الشَرعي، سماحة السيّد أحمَد الصافي ، دامَ عِزّه ، خَطيب وإمَام الجُمعَةِ فِي الحَرَمِ الحُسَيني المُقَدّسِ ::
    ___________________________________________

    تدوين – مُرْتَضَى عَلِي الحِلّي – النَجَفُ الأشْرَفُ .

    :كَتَبْنَا بقَصدِ القُربَةِ للهِ تبارك وتعالى , رَاجينَ القَبولَ والنَفعَ العَامَّ, ونسألَكُم الدُعَاءَ.
    ___________________________________________





  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد



    أحسنتم وأجدتم ، نسال الله لكم دوام التوفيق والسداد .


    تقديرنا الدائم لكم .

    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X