إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج صباح الكفيل((لفقرة أجراس))الغش في الزواج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج صباح الكفيل((لفقرة أجراس))الغش في الزواج

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *********************

    جميع أفراد الأسرة يسعدون بزواج ابنهم من زوجة صالحة وتزداد سعادتهم عندما يجد عملاً بعينه ويساعده على إقامة أسرة تظللها السعادة.
    ورغم ذلك يقوم الوالد بمساعدة ولده مالياً في بدء حياته الزوجية حتى لا يتعرض لضائقة مالية تجعله يستدين حيث إن في استقراره وسعادته ما يسعد الوالد والوالدة وجميع الإخوة والأخوات
    وبعد انقضاء الفترة الأولى من الزواج والتي يسميها البعض بشهر العسل يظهر كل واحد على حقيقته سواء الزوج أو الزوجة والغالبية من الأزواج والزوجات يكونون بتوفيق الله صالحين نافعين وتمتد بهم الحياة الزوجية إلى ما شاء الله ويتحقق الغرض من الزواج من الذرية الصالحة وقد يظهر في قلة من الناس ما يسمى بالغش والخداع في الزواج فقد يكون الزوج من النوع السكير ولا يؤدي ما عليه من فرائض وحقوق زوجية وكان هذا لا يظهر عليه في فترة الخطوبة فتشعر الزوجة أنها خدعت فيه. فقد كانت علامات الإيمان والتقوى بادية للجميع من خلال حديثه لكن هذا النوع من الرجال يحتاج إلى قليل من الصبر من قبل الزوجة فتحاول بنصائحها الهادئة الهادية أن تأخذ بيده إلى الطريق الصحيح بعيداً عن التصادم والمشاجرات حتى لا تخسر كل شيء في لحظة غضب الزوج.

    ومن صور الغش في الزواج أن يكون الرجل شديد البخل وقد لا يبدو ذلك في بعض الأزواج وخاصة في فترة الخطوبة وعندما يتم الزواج تجد الزوجة نفسها أمام لاءات الزوج لا تتكلمي كثيراً في الموبايل حتى لا نشتري كروت شحن تكلفنا الكثير وإذا طلبت منه زوجته الخروج للتسوق يرفض واذا طلبت منه التنزه يقول التلفزيون موجود ويحدد لها فترة المشاهدة ويبين لها أن لا تشتري ملابس جديدة فعندها ما يكفي فتصير حياتها غماً وهماً ونكداً فتطلب الطلاق وتنهار الأسرة.
    ومن صور الغش في الزواج أن يخفي أهل الزوجة المرض العضال الذي تعاني منه الفتاة، او الشاب فيفاجئ الزوج بالحالة المرضية والسبب لأنهم أخفوا عليه حقيقة مرض الزوجة او الزوج وقد يلجأ إلى الطلاق وأحياناً يرضى بقضاء الله وقدره ويبدأ في رحلة العلاج ويصبر على ذلك وأجره على الله ولو أن أهل الزوجة صارحوا الزوج منذ البداية ورضي لكان الأجر على موقفه هذا.

  • #2
    بارك الله فيكم ام باقر الغالية
    التفاتات مهمة منكم ووقفات تستحق النقاش
    جزيتم خيراً .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CTD16112018122936.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	126.3 كيلوبايت 
الهوية:	841246

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X