إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة للمسلمين : هل بقيتم على الاسلام الظاهري أم دخل الايمان في قلوبكم ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة للمسلمين : هل بقيتم على الاسلام الظاهري أم دخل الايمان في قلوبكم ؟؟؟

    رسالة للمسلمين : هل بقيتم على الاسلام الظاهري أم دخل الايمان في قلوبكم ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لقد ذكرت هذه الاية القرانية التالية بامكان اطلاق اسم او وصف المسلم على الشخص الذي تشهد الشهادتين ، ومنعت ونفت عن اطلاق اسم او وصف المؤمن على الشخص حتى يدخل الايمان في قلبه قال تعالى : ( قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) . (1)
    فالإيمان أخص من الإسلام ، ومن أهم مقومات الإيمان هي ما روي عن رسول الله محمد (ص) في حديث الذي قَالَ فيه : ( الْإِيمَانُ فِي عَشَرَةٍ : الْمَعْرِفَةُ ، وَ الطَّاعَةُ ، وَ الْعِلْمُ ، وَ الْعَمَلُ ، وَ الْوَرَعُ ، وَ الِاجْتِهَادُ ، وَ الصَّبْرُ ، وَ الْيَقِينُ ، وَ الرِّضَا ، وَ التَّسْلِيمُ ، فَأَيَّهَا فَقَدَ صَاحِبُهُ بَطَلَ نِظَامُهُ ) . (2)
    ومن الاية القرانية المباركة والحديث النبوي الشريف نستنتج ان من اهم مقومات الايمان هي الطاعة . ومن حقنا ان نسأل جميع المسلمين بهذا السؤال ؟
    هل تحولتم من مجرد كونكم مسلمين الى درجة الايمان باطاعتكم للنبي محمد (ص) في اوامره التالية ادناه ؟؟؟ ام بقيتم على الاسلام الظاهري من دون ايمان قلبي بسبب عدم طاعة الرسول الاكرم محمد (ص) وبالخصوص في :
    1 - ترك حب اهل البيت (ع) :

    *** الطبراني - المعجم الكبير - باب العين - عطاء ، عن ابن عباس
    الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 176 )
    11412 - حدثنا : العباس بن الفضل الأسفاطي ، ثنا : إسماعيل بن أبي أويس ، حدثني : أبي ، عن حميد بن قيس ، عن عطاء ابن أبي رباح ، عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله (ص) يا بني عبد المطلب إني سألت الله لكم ثلاثا : سألته أن يثبت قائمكم ، ويعلم جاهلكم ، ويهدي ضالكم ، وسألته أن يجعلكم جوداء نجداء رحماء ، فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام وصلى وصام ، ثم مات وهو مبغض لأهل بيت محمد (ص) ورضي عنهم دخل النار .

    *** الحاكم النيسابوري - المستدرك على الصحيحين - كتاب معرفة الصحابة (ر) - مبغض أهل بيت محمد يدخل النار ولو صلى وصام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 149 ) :
    4766 - حدثنا : أبو جعفر أحمد بن عبيد بن ابراهيم الحافظ الأسدي ، بهمدان ، ثنا : إبراهيم بن الحسين بن دبزيل ، ثنا : إسماعيل بن أبي أويس ، ثنا : أبي ، عن حميد بن قيس المكي ، عن عطاء ابن أبي رباح ، وغيره من أصحاب ابن عباس ، عن عبد الله بن عباس (ر) ، أن رسول الله (ص) ، قال : يا بني عبد المطلب ، إني سألت الله لكم ثلاثا : أن يثبت قائمكم ، وأن يهدي ضالكم ، وأن يعلم جاهلكم ، وسألت الله أن يجعلكم جوداء نجداء رحماء ، فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام فصلى ، وصام ثم لقي الله وهو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار ، هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه .

    2 - وترك التمسك باهل البيت (ع) والتمسك باعدائهم :
    *** ابن حجر العسقلاني - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب الفتن - باب الفتنة التي تموج كموج البحر - رقم الصفحة : ( 59 ) - [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... قوله : ( لقد نفعني الله بكلمة أيام الجمل ) : .... وأخرج البزار من طريق زيد بن وهب ، قال : بينا نحن حول حذيفة إذ قال : كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم فرقتين يضرب بعضكم وجوه بعض بالسيف ، قلنا : يا أبا عبد الله فكيف نصنع إذا أدركنا ذلك ، قال : انظروا إلى الفرقة التي تدعو إلى أمر علي بن أبي طالب فانها على الهدى .

    *** ابن أبي شيبة - الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار - كتاب الفضائل - فضائل علي بن أبي طالب (ر)
    - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 373 ) :
    32123 - حدثنا : حميد بن عبد الرحمن ، عن أبيه ، عن أبي إسحاق ، عن جدته ميمونة ، قال : لما كانت الفرقة ، قيل لميمونة ابنة الحارث : يا أم المؤمنين ...... ، فقالت : عليكم بابن أبي طالب فو الله ما ضل ولا ضل به .

    *** المتقي الهندي - كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 621 )
    33016 - ...... تكون بين الناس فرقة واختلاف فيكون هذا وأصحابه على الحق ، يعني عليا .
    33018 - ...... الحق مع ذا ، الحق مع ذا ، يعني عليا .

    *** ابن حجر العسقلاني في رواية صحيحة - في الصواعق المحرقة في الرد على أهل البدع والزندقة - رقم الصفحة ( 228 ) :
    كأني دعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين ، أحدهما آكد من الآخر كتاب الله عز وجل وعترتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فانهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض .... وقال عنها : لهذا الحديث طرق كثيرة عن بضع وعشرين صحابيا ، لا حاجة لنا ببسطها .

    *******************************

    (1) ( اية 14 : الحجرات ) .
    (2) بحار الأنوار ( الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار ( عليهم السلام ) ) : 74 / 172 ، للعلامة الشيخ محمد باقر المجلسي ، المولود بإصفهان سنة : 1037 ، و المتوفى بها سنة : 1110 هجرية ، طبعة مؤسسة الوفاء ، بيروت / لبنان ، سنة : 1414 هجرية .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X