إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

➿💢➿ اﻻكتئاب🎀🎀 ماهي اسباب اكتئبنا 😔

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ➿💢➿ اﻻكتئاب🎀🎀 ماهي اسباب اكتئبنا 😔

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ➿💢➿💢➿💢➿💢➿

    إن الحزن بما هو حزن، قد لا يكون له سلبية؛

    فالحزن الفجائي العرضي لا بأس به!.. ولكن الإنسان الذي يكون دائم الكآبة والحزن، هذا له مشكلتان دنيوياً وأخروياً:

    💢💢💢💢💢💢💢
    💢💢نتأئج دنيوية واخروية

    💢1. دنيوياً: إن الإنسان الحزين الكئيب يتقاعس عن التقدم في الحياة، فهو إنسان مجمد لا يطور نفسه، ولا يطور ذاته.😞😞😞


    💢2.أخروياً: إن الحزن بالنسبة للأمور الأخروية أيضاً أمر يعرقل الإنسان في سيره إلى الله عز وجل: فالعبادة تحتاج إلى نشاط، والإنسان المكتئب لا يحب الخروج من المنزل، وهذا أمر طبيعي فمن علامات الحزن،

    ومن لوازم الاكتئاب؛ الجلوس في المنزل.. وعليه، فإن هذا الإنسان: محروم من صلوات الجماعة، ومحروم من الحج، والعمرة، والزيارة..


    وكذلك من لوازم الحزن؛ النوم الكثير، والنوم الكثير يفوّت على الإنسان صلاة الليل.😌
    💢💢💢💢💢💢💢💢

    💢💢العلاج المادي للحزن...

    😷🤕🤒
    العلاج المادي.. إن الهم والحزن -بعض الأوقات- قد يكون أمراً مادياً؛ بمعنى الضيق.. لذلك فإن علاجه يكون بـ:

    💢
    1. النظافة: إن الإنسان الذي يلبس ثوباً متسخاً تفوح منه رائحة العرق؛ يصاب بالهمّ والحزن عندما يشم تلك الرائحة.. هناك راوية عن الإمام علي (عليه السلام) تقول: (غسل الثياب يذهب بالهم والحزن، وهو طهور للصلاة).



    💢
    2. الطيب: بما أن قسماً من الهمّ والضيق يأتي من قضايا مادية؛ فإن الروائح الزكية: كالطيب والبخور وغيره؛ أيضاً من موجبات إذهاب الهم والغم.. روي عن النبي () أنه قال: (الرائحة الطيبة؛ تشد القلب)، وعنه (): (حُبّب إلي من الدنيا ثلاث: النساء، والطيب، وقرة عيني في الصلاة).. وفي رواية عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: (إن الله تعالى يحب الجمال والتجمل، ويكره البؤس والتباؤس.. فإن الله عز وجل إذا أنعم على عبد نعمة؛ أحب أن يرى عليه أثرها، قيل: وكيف ذلك؟.. قال: ينظف ثوبه، ويطيّب ريحه، ويحسّن داره، ويكنس أفنيته.. حتى أن السراج قبل مغيب الشمس: ينفي الفقر، ويزيد في الرزق).


    💢
    3. غسل الرأس: إن هناك علاقة بين النشاط وبين خصوص غسل الرأس، فهو يرفع الهم والغم في بعض الحالات، وقد ورد ذلك في روايات أهل البيت (عليهم السلام).. روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: (من وجد همّا فلا يدري ما هو؛ فليغسل رأسه!.. وقال: إذا توالت الهموم؛ فعليك بلا حول ولا قوة إلا بالله).


    💢
    4. الطعام: إن بعض المأكولات لها تأثير على مزاج الإنسان ونفسيته، وهذه الأيام هناك بعض العقاقير تباع في الأسواق؛ لرفع الاكتئاب!.. روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: (لما حسر الماء عن عظام الموتى فرأى ذلك نوح (عليه السلام)، جزع جزعاً شديداً واغتمّ لذلك، فأوحى الله إليه أن كل العنب الأسود ليذهب غمّك).

    💢💢 💢💢💢💢💢
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X