إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃💠🍃 #ثقــــافــة_مهـــــــدويــــــة 🍃💠🍃

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃💠🍃 #ثقــــافــة_مهـــــــدويــــــة 🍃💠🍃

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    🍃💠🍃💠🍃💠🍃💠🍃

    ♦لتوجيه كل مساعينا باتجاه عصر الحجة "ع"*

    🔆أعزّائي الشباب: إنّكم في ربيع أعماركم، وتملكون من الطاقة الشيء الكثير، عليكم اليوم أن تعملوا من أجل توفير الظروف والأرضيّة المناسبة لعصر ظهوره الشريف (عجّل الله تعالى فرجه)، ذلك العصر الذي لا يوجد فيه أيّ شكلٍ من أشكال الظلم والعدوان. وذلك العصر الذي ستتحوّل فيه عقول البشر وأفكارهم، لتصبح أكثر خلّاقيّةً وأكثر فعاليةً وأكثر إبداعاً من أيّ وقتٍ مضى. وذلك العصر الذي لا تتقاتل فيه شعوب الأرض ولا تتصارع ولا ينشب بينها حروب وخلافات. وذلك العصر الذي تتعطّل فيه أبواق الفتن وقوى الاستكبار التي تُشعل اليوم نيران الحروب والصراعات في المنطقة والعالم وتُرغم على الكفّ عن كلّ أفعالها ومؤامراتها الشيطانيّة. وذلك العصر الذي هو ـ بكلّ المقاييس ـ عصر السلام والأمن الكاملين. يجب علينا أن نعمل ونسعى من أجل ذلك العصر.

    ♦التمهيد لا يكون إلّا بالعودة إلى حاكميّة الإسلام*

    🔆من الممكن أن لا يرى البعض ذلك اليوم. من الممكن أن لا يدركوا ذلك العصر، لكنّ هذا العصر آتٍ لا محالة، لا شكّ ولا ريب في ذلك. وينبغي لنا أن نعلم أنّنا لن نكون منتظرين على الحقيقة إلّا إذا عملنا وبذلنا كلّ جهدنا في سبيل إتاحة الظروف وتهيئة الأرضيّة المناسبة لظهوره المبارك (عجّل الله تعالى فرجه).

    🔆فلكي يتحقّق الظهور الشريف يجب أن تتوفّر الأرضيّة المناسبة لذلك، وهذا لا يكون إلّا بالعمل بأحكام الإسلام، والعودة إلى حاكميّة الإسلام والقرآن..
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ

  • #2
    فلكي يتحقّق الظهور الشريف يجب أن تتوفّر الأرضيّة المناسبة لذلك، وهذا لا يكون إلّا بالعمل بأحكام الإسلام، والعودة إلى حاكميّة الإسلام والقرآن.

    ---- انتهى الاقتباس -----

    اقول : اسمحي لي بمداخلة وتدقيق على الاقتباس اعلاه ، وهو لا يظهر لي كثيرا مما اطلعت عليه في ثقافة رواية القضية المهدوية وعلامات الظهور انّ تحقق الظهور وبعض شروطه التي يمكن الوقوف عليها هو " العمل باحكام الاسلام والعودة الى حاكميته ! وبالتالي اذا كان هذا صحيحا ارجوا بيان دليله الروائي .

    بل يظهر من الروايات ان المسلمين سوف يبتعدون عن دين الاسلام الحق وروحه وتطبيقه اكثر البعد حتى لا يبقى من الاسلام الا أسمه ولا من القرآن إلا رسمه وستنحرف الناس عن القيم والمبادئ حتى يُرى المعروف باطلا والباطل معروف . بل واكثر تصف بعض الروايات انه لا يبقى من يقول به ( المهدي ) الا القليل !

    ولذلك لمّا يظهر حجة الله تصف الروايات انه ياتي بدين جديد " لعله لشدة بعدهم عن الدين الحق اضافة الى ما يقتضيه عصرهم من احكام وتشريعات تناسب زمانهم " .

    نعـــــم - يمكن وصف واجبات المؤمن زمن الغيبة والتي هي الانتظار الايجابي والذي يقتضي حسن التدين وفق المذهب الحق ولكن هذا ليس واقع بدليل واضح انه من الشروط ، واقرب هو للواجبات وبدوره عامل مساعد للتمهيد وانجاح وتسهيل الظهور .

    والله اعلم
    الباحث الطائي


    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 17-01-2019, 11:26 AM.
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الباحــ الطائي ـث

    تعليق


    • #3
      بارك الله بخادمة ام اليها على الموضوع القيم
      والشكر لاخينا الباحث الطائي للمناقشه الطيبه
      جزاكما الله الف خير

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X