بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
العجيب اننا سمعنا وقرأنا في العديد والكثير من كتب علماء السنة بان النبي الاكرم (ص) قد سحر واولوا سحره (ص) بعدة تاويلات .
فقال بعضهم بان النبي (ص) يخيل اليه انه ياتي النساء مثلا ولا ياتي النساء وكان يخيل إليه أنه فعل شيئا من امور الدنيا و لم يفعلهمما لا حقيقة له ثم ينجلي عنه كما كان .
وقال بعضهم الاخر بان السحر الذي أصابه (ص) كان مرضاً من الأمراض عارضاً شفاه الله منه ولا نقص في ذلك ولا عيب بوجه ما فإن المرض يجوز على الأنبياء (ع) وكذلك الإغماء فقد أغمي عليه (ص) في مرضه .
وقال اخرون بأن السحر إنما تسلط على ظاهره و جوارحه لا على قلبه واعتقاده وعقله ومعنى الآية (والله يعصمك من الناس) هي عصمة القلب والإيمان دون عصمة الجسد عما يرد عليه من الحوادث الدنيوية .
وقال غيرهم أن ما روي من أن النبي (ص) سُحِرَ باطل لا يصح بل هو من وضع الملحدين وهذا مذهب المعتزلةواختيار الجصاص من أهل السنة .
وملخص الكلام بان قصة سحر النبي (ص) مشهورة ومذكورة ويناقش فيها علماء اهل السنة وكافة علماء المسلمين - ومنهم علماء الشيعة - بالقبول او الرفض .
اما ان حفصة سحرت فلم نسمع بذلك ولم نقرأ ذلك الا في بعض الروايات في الكتب غير المعتبرة عند اهل السنة ولم ينقل الخبر تفاصيل سحرها ومن سحرها ؟؟؟ ولعل هذه المسالة ( مسالة سحر حفصة) للتغطية على جريمتها التي ارتكبتها بقتل جاريتها المحقونة الدم وبدون سبب يذكر الا اتهامها بانها ساحرة وبان حفصة هي المسحورة ، وبما ان حكم ساحر المسلمين هو القتل اذا فجارية حفصة تقتل بامر من حفصة .
واذا كانت حفصة قد قتلت نفسا بريئة من غير حق فان جزاء فعلها هذا هو الخلود في النار وعدم دخول الجنة .
العجيب اننا سمعنا وقرأنا في العديد والكثير من كتب علماء السنة بان النبي الاكرم (ص) قد سحر واولوا سحره (ص) بعدة تاويلات .
فقال بعضهم بان النبي (ص) يخيل اليه انه ياتي النساء مثلا ولا ياتي النساء وكان يخيل إليه أنه فعل شيئا من امور الدنيا و لم يفعلهمما لا حقيقة له ثم ينجلي عنه كما كان .
وقال بعضهم الاخر بان السحر الذي أصابه (ص) كان مرضاً من الأمراض عارضاً شفاه الله منه ولا نقص في ذلك ولا عيب بوجه ما فإن المرض يجوز على الأنبياء (ع) وكذلك الإغماء فقد أغمي عليه (ص) في مرضه .
وقال اخرون بأن السحر إنما تسلط على ظاهره و جوارحه لا على قلبه واعتقاده وعقله ومعنى الآية (والله يعصمك من الناس) هي عصمة القلب والإيمان دون عصمة الجسد عما يرد عليه من الحوادث الدنيوية .
وقال غيرهم أن ما روي من أن النبي (ص) سُحِرَ باطل لا يصح بل هو من وضع الملحدين وهذا مذهب المعتزلةواختيار الجصاص من أهل السنة .
وملخص الكلام بان قصة سحر النبي (ص) مشهورة ومذكورة ويناقش فيها علماء اهل السنة وكافة علماء المسلمين - ومنهم علماء الشيعة - بالقبول او الرفض .
اما ان حفصة سحرت فلم نسمع بذلك ولم نقرأ ذلك الا في بعض الروايات في الكتب غير المعتبرة عند اهل السنة ولم ينقل الخبر تفاصيل سحرها ومن سحرها ؟؟؟ ولعل هذه المسالة ( مسالة سحر حفصة) للتغطية على جريمتها التي ارتكبتها بقتل جاريتها المحقونة الدم وبدون سبب يذكر الا اتهامها بانها ساحرة وبان حفصة هي المسحورة ، وبما ان حكم ساحر المسلمين هو القتل اذا فجارية حفصة تقتل بامر من حفصة .
واذا كانت حفصة قد قتلت نفسا بريئة من غير حق فان جزاء فعلها هذا هو الخلود في النار وعدم دخول الجنة .
تعليق