إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علمي طفلك قواعد الأتكيت 📳📳📳

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علمي طفلك قواعد الأتكيت 📳📳📳

    تربية الطفل وتعليمه بعض القواعد الأساسية التي تعينه على العيش بين أبناء مجتمعه ربما تكون من أصعب المهن الملقاة على عاتقك كأم، فهي ليست بالأمر السهل؛ لأنك تريدين إنشاء طفل يتمتع بسلوكيات إيجابية.

    وهناك بعض قواعد الإتيكيت التي يجب أن تعلميها لطفلك في سن صغيرة، لترسخ في ذهنه وتصبح أسلوب حياة لديه، ومنها ما توضحه لنا أخصائية التربية السلوكية خلود الفاهد من خلال السطور التالية:

    💍كلمة شكراً:
    التوجه بالشكر لمن أسدى خدمة له أو معروفاً ينم عن تهذيبه، لذا عليك بتعليمه استخدام كلمة شكراً، فهي تدل على اللباقة لدى مستخدمها، وهي من قواعد الإتيكيت التي يجب أن يتحلى بها صغيرك.


    💍عدم مقاطعة الآخرين:
    علميه أن لا يقاطع الآخرين أثناء حديثهم، فمن أساليب اللباقة والإتيكيت الإنتظار حتى يكمل الطرف الآخر حديثه، ثم التحدث وإبداء الرأي بأدب.

    💍إستخدام المنديل:
    إستخدام المنديل من القواعد التي يجب أن يلتزم بها طفلك عند العطس والسعال، وبعد تناوله للطعام، علميه أن يمسح فمه بالمنديل، وكوني قدوته في ذلك.

    💍مضغ الطعام وفمه مغلق:
    عادة الأكل والفم مفتوح يخرج صوتاً يزعج الآخرين حولك، لذا عودي صغيرك أن يأكل وفمه مغلق؛ حتى لا يخرج ذلك الصوت، ويزعج الآخرين.

    🚪قرع الباب عند الدخول:
    الإستئذان من الآداب التي دعانا إليها ديننا الإسلامي الحنيف، وهو من أهم العادات التي يجب أن يتعلمها صغيرك منذ صغره، فهو من أهم القواعد السلوكية في المجتمع.



    ✡✡✡✡✡✡✡✡✡✡✡✡
    ✡✡✡✡✡
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X