إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمر بن الخطاب يجهل بنفس ايات الكتاب فلم يسمع بها قط !؟ أو لا يعرف معناها !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمر بن الخطاب يجهل بنفس ايات الكتاب فلم يسمع بها قط !؟ أو لا يعرف معناها !

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    لقد رويت الروايات الكثيرة في المواضيع المتنوعة و المختلفة في كتب علماء العامة التي تدل على ان بعض الصحابة كانوا يجهلون بايات القران الكريم فلا يعرفون بأغلب الايات المباركة بين دفتي المصحف الشريف ولم يسمعوا بها قط ولو سمعوا بها فلا يعرفون معناها والمقصود منها .
    ومن هؤلاء الصحابة هو عمر بن الخطاب الذي لم يكن يعرف بمعنى عدة ايات من القران الكريم وبعض الايات لم يسمع بها قط في بعض فترات حياته وسنعرض لكم بعض هذه الايات ونعددها كالتالي :

    الايات التي كان يجهل بها عمر بن الخطاب ؟؟؟
    1 - اية حكم التيمم عند حدوث الجنابة وفقدان الماء . قال تعالى : { فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا ‏} . النساء : 43 .

    2 - اية : { فأنبتنا فيها حبا * وعنبا وقضبا * وزيتونا ونخلا * وحدائق غلبا * وفاكهة وأبا } . عبس : 27 - 31 ) فعمر بن الخطاب لا يعرف معنى وابا .

    3 - اية ( والذاريات ذروا ) . الذاريات : 1 . فهو لا يعرف معناها والا لأجاب صبيغ العراقي بدل ان يضربه بالجريد الرطب ثلاثة ايام ؟

    4 - ان اقل الحمل ستة اشهر من قوله تعالى : { والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين } . البقرة : 233 ، وقوله تعالى : { وحمله وفصاله ثلاثون شهرا } . الأحقاف : 15.

    5 - اية : { وآتيتم احداهن قنطارا } . النساء : 20 .

    6 - اية : { يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة } . النساء : 176.

    7 - اية : { وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىظ° أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىظ° عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ } . ال عمران : 144 . فهو لا يعلم بان هذه الاية مذكورة في القران ولم يسمع بها قط الا بعد ان تكلم بها ابو بكر وسنذكر الرواية عن هذه الاية في اسفل المقالة .

    8 - هذا ما استطعت جمعه واحصائه ولعله هناك الكثير غير هذه الايات التي ذكرتها اعلاه .


    قال ابن إسحاق : قال الزهري : حدثني سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال : ( لما توفي رسول الله (ص) قام عمر فقال : إن رجالا من المنافقين يزعمون أن رسول الله (ص) قد توفي وإن رسول الله (ص) والله ما مات ولكنه قد ذهب إلى ربه كما ذهب موسى بن عمران فقد غاب عن قومه أربعين ليلة ثم رجع إليهم بعد أن قيل مات و والله ليرجعن رسول الله (ص) بعد حين كما رجع موسى فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم زعموا أنه قد مات .
    قال : وأقبل أبو بكر حتى نزل على باب المسجد حين بلغه الخبر - وعمر يكلم الناس - فلم يلتفت إلى شيء حتى دخل على رسول الله (ص) في بيت عائشة ورسول الله (ص) مسجى في ناحية البيت عليه بردة حبرة فأقبل حتى كشف عن وجهه ثم أقبل عليه فقبله ثم قال : بأبي أنت وأمي أما الموتة التي كتبها الله عليك فقد ذقتها ثم لن تصيبك بعدها موتة أبدا ثم رد البرد على وجهه وخرج - وعمر يكلم الناس - فقال : على رسلك يا عمر أنصت فأبى إلا أن يتكلم فلما رآه أبو بكر لا ينصت أقبل على الناس فلما سمع الناس كلام أبي بكر أقبلوا عليه وتركوا عمر فحمد الله تعالى وأثنى عليه ثم قال : أيها الناس إنه من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله تعالى فإن الله حي لا يموت ثم تلا هذه الآية : { وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىظ° أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىظ° عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ } . ال عمران : 144 .

    قال : فو الله لكأن الناس لم يعلموا أن هذه الآية نزلت حتى تلاها أبو بكر يومئذ قال : وأخذها الناس عن أبي بكر فإنما هي في أفواههم .



    قال أبو هريرة : فقال عمر : فو الله ما هو إلا أن سمعت أبا بكر تلاها فعثرت حتى وقعت على الأرض ما تحملني رجلاي وعرفت أن رسول الله (ص) قد مات .



    س : اذا كان عمر بن الخطاب يجهل بالعديد من ايات الكتاب فما هو عذر وجواب من يقول انه اعلم صحابة رسول الله (ص) في وقته وزمانه ؟؟

  • #2
    و هنالك ايضا قضية تجسسه على البيت الذي كان فيه شباب من الانصار يشربون الخمر.فدخل عليهم من فوق الجدار.
    و ثانيه حد رجم المجنونه

    تعليق


    • #3
      وثالثه انه عندما منع تدوين الاحاديث...قال خشيت ان تختلط الاحاديث و آيات القرآن...فلم يكن يعلم ان القرآن محفوظ من التحريف

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم استاذنا المرتجى المحترم -
        قال أبو هريرة : فقال عمر : فو الله ما هو إلا أن سمعت أبا بكر تلاها فعثرت حتى وقعت على الأرض ما تحملني رجلاي وعرفت أن رسول الله (ص) قد مات .
        هذه العبارة يعرفها جيدا لكنها مسرحية ينتظر لحين قدوم صاحبه والذي زاد الطين بلة حيث قال له على رسلك من كان يعبد محمدا فأن محمدا قد مات
        فمن كان يعبد محمدا ؟ لا احد لكنهم كانوا يسمون عائلة رسول الله ص عبيد محمد وقد مات وانتهى معه كل شيء مع الاسف
        اكثر من عشر مرات قالها ابن الخطاب لولا علي لهلك عمر ولولا معاذ لهلك عمر وحتى ربات الحجال افقه منه
        فكيف به يقول حسبنا كتاب الله تعالى وهو يجهل معنى الاب الذي تفسره تكملة الاية لكم ولانعامكم فهل يصلح ان يكون خليفة للمسلمين واماما وقاضيا ...هذا وامثاله اضاعوا دين محمد ص ...

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X