إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

📚المهدي في كتب الحديث:📚📖

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 📚المهدي في كتب الحديث:📚📖

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ❄️💠❄️💠❄️💠❄️💠❄️
    🌸🍃🌸🌸🍃
    🍃🌼🌸 🌸 🌸 🌸🍃

    ❇️✨إنَّ الأحاديث التي تشير الى الحكومة العالمية القائمة على السلام والعدل، والتي يؤسسها أحد أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله اسمه "المهدي"، أحاديث كثيرة وردت في كتب الشيعة والسنة، وهي من الكثرة بحيث تعدت حدود التواتر أيضاً.

    🌹أمّا الكلام على أنَّه هو الامام الثّاني عشر، وخليفة رسول الله صلى الله عليه وآله والتاسع من أولاد الامام الحسين عليه السلام، وأنَّه ابن الامام الحسن العسكري عليه السلام فهو كثير في المصادر الشيعية.

    📕فمن حيث القسم الاول، أي التواتر الوارد في كتب أهل السنة في أحاديث ظهور المهدي1، يكفي أنْ نقول أنَّ علماء أهل السنة يشيرون لذلك صراحة الى الحد الذي نقرأ في الرسالة التي اصدرتها موخراً "رابطة العالم الاسلامي" وهو أكبر مركز ديني في الحجاز مايلي:

    "أنّه آخر الخلفاء الراشدين الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وآله في أحاديث صحاح، والاحاديث عن المهدي نقلت عن كثير من الصحابة عن رسول الله صلى الله عليه وآله".

    📝وبعد ذكر اسماء عشرين من الصحابة الذين نقلوا أحاديث النبي صلى الله عليه وآله عن المهدي، تستطرد الرسالة قائلة:

    "وهناك آخرون كثيرون نقلوا هذه الاحاديث وبعض علماء أهل السنة ألفوا الكتب الخاصة في الاخبار الواردة عن المهدي، منهم ابو نعيم الاصفهاني، وابن حجر الهيثمي، والشوكاني، وادريس المغربي، وأبو العباس بن عبد المؤمن".

    📄ثم تضيف بعد ذلك:

    "جمع من علماء أهل السنة القدامى والمحدثين يصرحون بأنّ الاخبار عن المهدي متواترة".

    📜✨بعد ذكر أسماء عدد من هؤلاء تختتم الرسالة كلامها بالقول: "أعلن فريق من الحفاظ والمحدثين أنَّ أخبار المهدى فيها الصحيح وفيها الحسن، وهي في المجموع من المتواتر قطعاً، وأنَّ الاعتقاد بقيام المهدي صحيح وواجب، وهذا من عقائد أهل السنة والجماعة المسلم بها، ولا ينكره إلاّ كل جاهل وصاحب بدعة".

    1- انظر سنن ابي داود 4:106-108، سنن الترمذي 4:505-506، الحاوي 2:58، كنز العمال 14:261، البرهان في علامات مهدي آخر الزمان: 94، البيان في أخبار صاحب الزمان، مطبوع مع كفاية الطالب: 476.

    📚سلسلة دروس في العقائد الاسلامية، آية الله مكارم الشيرازي .
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ

  • #2
    احسنتم النشر
    حفظكم الله وبارك في عملكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X