إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا هذا التمييز بين صحابي يسرق فيدخل النار واخر يسرق فلا يدخل النار ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا هذا التمييز بين صحابي يسرق فيدخل النار واخر يسرق فلا يدخل النار ؟؟؟

    لماذا هذا التمييز بين صحابي يسرق فيدخل النار واخر يسرق فلا يدخل النار ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    قد يسرق الصحابي شيئا ماديا في اي مكان فيموت وهو على هذه الحال - حال السرقة - وحكم اهل السنة والجماعة على امثال هذا الشخص بدخوله الى النار معتمدين في حكمهم هذا على الروايات النبوية الشريفة التي حكمت على الصحابي كركرة الذي مات وهو يغل في ساحات الجهاد بدخول النار ، وكلمة الغل لغة : هو الرجل الذي خان في مغنم وغيره (1) . وبعبارة اخرى واضحة هو الذي يسرق حصص غيره من المسلمين من الغنائم ، او من غير الغنائم ، فحكم اهل السنة والجماعة على مثل الصحابي كركرة بدخول النار رغم صحبته مع النبي (ص) .
    وقد يسرق صحابي اخر شيئا معنويا ليس له من غيره ، كسرقة المخالفين من الصحابة منصب الامامة والرئاسة من اهل البيت (ع) وادعائهم انه اهلا لهذا المنصب ، وانهم اولى به ، رغم وصية النبي محمد (ص) بالامامة لعلي بن ابي طالب (ع) في حديث غدير خم ، ورغم تعيين الائمة الاثنى عشر (ع) بالاسماء في الروايات الشريفة .
    فهل تحكمون على الصنف الثاني من سراق الصحابة بدخول النار ؟؟؟

    *** اترك الحكم للمنصفين من القراء ***

    *** ابن كثير ، البداية والنهاية ، سنة احدى عشرة من الهجرة ، باب ذكر عبيده عليه الصلاة والسلام وإمائه وذكر خدمه وكتابه وأمنائه ، ج 8 ، ص 296 ، [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ] :
    - ...... ، قال الامام أحمد : حدثنا سفيان ، عن عمرو ، عن سالم بن أبي الجعد ، عن عبد الله بن عمرو ، قال : كان على ثقل النبي (ص) رجل يقال له كركرة ، فمات ، فقال : هو في النار ، فنظروا فإذا عليه عباءة قد غلها ، أو كساء قد غله ، رواه البخاري ، عن علي بن المديني ، عن سفيان.

    *** ابن حجر العسقلاني ، الإصابة في تمييز الصحابة ، حرف الكاف ، القسم الأول ، الكاف بعدها الراء ، كركرة ، ج 5 ، ص 438 ، [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ] :
    7415 - كركرة مولى رسول الله (ص) كان نوبيا ، أهداه له هوذة بن علي الحنفي اليمامي فأعتقه ، ذكر ذلك أبو سعيد النيسابوري في ( شرف المصطفى ) ، وقال ابن مندة : له صحبة ، ولا تعرف له رواية ، وقال الواقدي : كان يمسك دابة النبي (ص) عند القتال يوم خيبر ، ......

    ********************

    1 - معجم الغني .

  • #2
    الأخ الكريم

    ( العباس اكرمني)
    حفظكم المولى تعالى ورحم والديكم
    على هذا النشر الموفق
    ورزقنا وإياكم شفاعة محمد وآل الاطهار عليهم السلام ..


    وجعل هذا المجهود في ميزان حسناتك


    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X