إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل سورة يس و الفضائل العامة لقرائتها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل سورة يس و الفضائل العامة لقرائتها

    القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل لإرشادنا إلى الطريق المستقيم، ولكل سورة في القرآن خصائص وفضل كبير على من يقرأها.
    سورة يس هي السورة السادسة والثلاثون في ترتيب المصحف الكريم أي أنها تقع في الجزء الثالث والعشرين، عدد آياتها ثلاث وثمانون أية، وعدد كلماتها سبعمائة وتسع وعشرين كلمة، وهي سورة مكية، أي نزلت على النبي صلي الله عليه وسلم في مكة المكرمة.
    من الفضائل العامة لقراءة سورة يس:-
    من قرأها بنية التوبة والرجوع إلى الطريق المستقيم، والندم على ما فعل من ذنوب، وأراد أن يغفر الله تعالى له ويكفر عنه سيئاته، غفر الله له.
    يجب على المرء قراءة سورة يس يوميا صباحاً ومساءً، فقرأتها في بداية اليوم وأخره تعمل على قضاء الحوائج، وتفتح باب الرزق، وتيسر الحال، وتعين على صعوبات الحياة، ومن قرأها صباحا ومساء غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
    فوائد سورة يس لقضاء الحاجات :-
    من قرأها بنية قضاء الحاجة، قضيت حوائجه، فسورة يس لها دور عظيم في تلبية دعاء المحتاج، عندما يتوجه إلى الله بقلبه، وبنية صافية، ويطلب العون من الله لإغاثته، وقضاء حاجته، فلا يرده الله عز وجل إلا وأعانه على قضاء حاجته.


    فضل قراءة سورة يس للميت:-
    قراءة سورة يس مهمة للميت فهي تخفف عنه سكرات الموت وخروج الروح، وينير الله بها طريقه إلى الحياة الأخرى، كما أنها تزيد من حسناته، كما أوصى رسول الله صلي الله عليه وسلم، أن تقرأ سورة يس للأموات في قبورهم؛ فهي تزيد من حسناتهم، وتنير لهم القبر، وتخفف عنهم العذاب.


    فضل قراءة سورة يس لزيادة الرزق:
    ذا قرأت سورة يس، ثم قرأت بعدها سورة الواقعة، وقيل هذا الدعاء “بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله الملك الحق المبين نعم المولى ونعم النصير، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان في يد بني آدم فسخره لي، وإن كان قريبا فعجله، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قليلا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه بفضلك وكرمك وأنت على كل شيء قدير”، يرزقك الله من فضله وكرمه، ويأتيك الرزق كالمطر بإذنه.


    فضل سورة يس للتخلص من السحر والأعمال السيئة:-
    تساعد سورة يس بشكل كبير في التخلص من الأسحار، والأعمال السيئة التي قد تؤذي الأنسان، وتعمل على علاج القرين، وتساعد على طرد الشياطين من المكان.


    فضل سورة يس للزواج :



    تقرأ في الليل بعد أن تصلي ركعتين لله، ثم تستغفر الله مائة مرة، وتصلى على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، ثم تقرأ سورة يس، وبعدها تقول هذا الدعاء ” رب أني بما أنزلت إلى من خير فقير رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين، اللهم أني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لا يولد ولم يكن له كفواً أحد، أقضي حاجتي وأنس وحدتي وفرج كربتي وأجعل لي رفيقاً صالحاً كي نذكرك كثيراً فأنك بي بصير، يا مجيب المضطر إذا دعاه أحلل عقدتي وأمن روعتي يا الهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً وتجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون، ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”، داوم على قراءة سورة يس وقول هذا الدعاء بنية صافية، سييسر الله لك أمر الزواج.
    التعديل الأخير تم بواسطة التقي; الساعة 11-04-2019, 08:46 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X