إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما بين النبي والمهدي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما بين النبي والمهدي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وأشرقت الأرض بنور ربها ووُلد سيد الكونين النبي محمد (صلى الله عليه واله ) الرحمة الالهية المهداة للبشرية جمعاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، ولينقذهم من أوهام عبادة الأصنام والأوثان إلى حقيقة عبادة الله الواحد الديان، ولذا قال تعالى ﴿ هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ .




    وبعد أن بعثه الله بالنبوة الخاتمة، قام بواجبه على الوجه الأكمل لجهة تبليغ الرسالة والدين الجديد الوافد ليحل محل عقائد أهل الجاهلية القائمة على أعراف وتقاليد اخترعتها الناس لتطبقها مع ما كانت تحويه من ظلم وجور وتعسف ضد الفقراء والمستضعفين الذين لا حول لهم ولا قوة، وليس أمامهم سوى الانصياع والطاعة ولو بغير إرادتهم لجبروت الطغاة والمستكبرين من قريش كأبي سفيان وأبي لهب وأبي جهل وغيرهم.
    وكالعادة فإن المتمسكين بزمام أمور المجتمع يحاربون كل فكر أو عقيدة تريد إنقاذ الناس من الظلم والاستبداد، وهذا ما فعله زعماء قريش حيث نكلوا بالمسلمين الأوائل والقلائل الذين تجرأوا على أسيادهم وآمنوا بنبوة محمد (صلى الله عليه واله ) ودينه، حتى استشهد أول شهيدين "ياسر وسمية" تحت التعذيب، حتى اضطر ولدهما عمار إلى أن ينال من النبي (صلى الله عليه واله ) ودينه لإنقاذ نفسه من الموت.
    لكن إرادة الله أقوى من إرادة الجبابرة والطواغيت وهيأ الله لنبيه أرضاً قبلت دعوته ودينه، وكانت تلك الأرض المدينة المنورة التي هاجر النبي (صلى الله عليه واله ) إليها، وأقام النواة الأولى وشيد المدماك الأول لدولة الإسلام العظيم، وذلك ليرى سكان الجزيرة العربية بأكملها ومن ضمنهم سكان مكة الفوارق بين المجتمع المحكوم بأحكام الله عز وجل، والمجتمع المسحوق بقوانين فوقية شرعها الأقوياء لحكم الضعفاء.
    ويدلنا على ذلك وهو الشاهد الأكبر على دور الهجرة في انتشار الاسلام وصيرورته الدين الواسع الانتشار في جزيرة العرب أن النبي (صلى الله عليه واله ) وطوال ثلاثة عشر عاماً من الدعوة إلى الله في مكة لم يؤمن به إلا القليل حتى أمرهم النبي (صلى الله عليه واله ) بالهجرة إلى الحبشة للفرار بدينهم من بطش قريش وظلمها.

    بينما بعدما هاجر النبي (صلى الله عليه واله ) إلى المدينة المنورة وأقام الحكم الإسلامي الإلهي وصارت الناس ترى وتلمس الفوارق بين المجتمعين، فدخل المجتمع الجاهلي في دين الله أفواجاً أفواجاً حتى وصلت السنة الثامنة للهجرة وفتح رسول الله (صلى الله عليه واله ) مكة المكرمة منهياً عصر عبادة الأوثان، وبداية عصر عبادة الرحمن وتم تكسير وتحطيم كل التماثل والأوثان التي كانت موضوعة عند الكعبة، لأن عبادة الله ليس لها شريك فهو وحده المعبود من دون سائر الموجودات المخلوقة بقدرته.

    وهكذا بزغ فجر الإسلام من المدينة، وانتشر النور المحمدي على كل الدول في ذلك الوقت، وتمكن النبي (صلى الله عليه واله ) من إخراج الناس من الظلمات إلى النور، وأقام حكم الله الذي كانت المجتمعات تبحث عنه ولا تجده لنشر العدالة والمساواة ومبادئ الحرية والاختيار، ونشر القيم العليا للإنسانية المعذبة والمقهورة من المستكبرين.

    وكما تحقق المجتمع الإسلامي الأول على يد النبي (صلى الله عليه واله )، سيتحقق المجتمع الإنساني المؤمن على كل الأرض على يد الإمام المهدي (عج) لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى. وليكون مجتمع الإمام المهدي (عج) هو الحجة البالغة لله على كل المجتمعات عبر التاريخ، وأن الإنسانية كانت قادرة على تحقيق مجتمع العدل عبر العصور والأجيال، إلا أن الخوف من المجهول أو الفشل أو الرضوخ لإرادة المستكبرين وقف حاجزاً دون تحقيق ذلك الهدف.
    والحمد لله رب العالمين

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    كل الشكر والامتنان لاختنا الفاضله شجون الزهراء
    جعلكم الله من الممهدات لظهور مولانا الحجه عليه السلام
    وفقكم الله لكل خير

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X