إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فخر الدين الرازي وتصديقه لعصمة الإمام المهدي ع وغيبته .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فخر الدين الرازي وتصديقه لعصمة الإمام المهدي ع وغيبته .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم عجل لوليك الفرج والعافية والنصر واجعلنا من اتباعه وانصاره بحق محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ليس فقط اتباع اهل البيت يعتقدون بعصمة الامام المهدي ووجوده بل كثير من علماء اهل السنه ومن بينهم فخر الدين الرازي فقد صدق عصمة الامام وغيبته .
    وقبل معرفة راية نصا بودي ان اطلعكم على ترجمته
    قال ابن خلكان في ترجمته في : (الفقيه الشافعي فريد عصره ونسيج وحده فاق أهل زمانه في علم الكلام والمعقولات وعلم الأوائل له التصانيف المفيدة في فنون عديدة...).

    وفيات الأعيان، ج4 ص 249
    أخذ الرازي عن محمد بن علي بن محمود الحمصي المتلكم الإمامي، كما في لسان الميزان لابن حجر نقلا عن ابن أبي طي. ج5 ص 317قال فخر الدين الرازي ( ت 606ه) في كتابه ( المطالب العالية من العلم الالهي ) ج8 ص104 ، تحقيق الدكتور أحمد حجازي السقا . ط . دار الكتاب العربي ، وقد كتبه في آخر حياته:( وجماعة من الشيعة الإمامية يسمونه بالإمام المعصوم ، وقد يسمونه بصاحب الزمان ، ويقولون بأنه غائب ، ولقد صدقوا في الوصفين أيضاً ، لأنه لما كان خالياً عن النقائص ، التي هي حاصلة في غيره ، كان معصوماً من تلك النقائص ، وهو أيضاً صاحب الزمان ، لأنا بينا : أنّ ذلك الشخص هو المقصود بالذات في ذلك الزمان ، وما سواه فالكل أتباعه ، وهو أيضا غائب : غائب عن الخلق لأن الخلق لا يعلمون أنّ ذلك الشخص هو أفضل أهل هذا الدور ، وأكملهم ).فهو يصرح بتصديقة لعصمة الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ويصدق بغيبته ويعترف بانه افضل اهل زمانه واكملهم .











    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    احسنتم النشر اخي الفاضل الصريح
    وفقكم الله لكل خير

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X