إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البشرية لن تصل الى السعادة من دون الإمام المهدي (عج)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البشرية لن تصل الى السعادة من دون الإمام المهدي (عج)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من الواضح ان الامام المهدي (عج) لا يمضـي ولا يشـرعن أي نظام أو عرف بشـري الا بمقدار ما فيه من شرع الله وسنة رسوله (ص).
    وقد فرض عليه (عج) أن لا يهادن ولا يسالم حتى اقامته الدولة الإلهية في العلن، وان لا يعمل بالذرائع ولا بالعنوان الثانوي، بل هو مأمور ان يقيم دعائم الدين وأركانه.
    كثير من روايات الفريقين اكدت على انه يخرج بعد أن ملئت ظلماً وجوراً ليملأها قسطاً وعدلاً. وحسب هذا البيان الوحياني الموجود في روايات الفريقين يظهر أن الفارق بين الأعراف والمواثيق البشـرية وما سينجزه ويبنيه صاحب الدولة الإلهية (عج) بينهما فارق أكبر مما يتصور فلا تصح بينهما مقارنة.
    هذا التأكيد على هذه الخاصية تحملنا نحن المسؤولية في الغيبة الكبرى، وهي ان نكون حذرين ونحن نسعى لدولة الأمل المنشود للبـشرية أن نذوب في أعراف ليس بالضـرورة ان تكون سلبية فقط بل قد تكون مغلفة بعناوين حسنة، بل الحذر الأكبر ان تكون هناك اعراف حسنة فنقتنع بها ونقف عند ذلك الحد، ونعتقد اننا وصلنا الى نهاية المسير وكل ما عداه سيكون خاطئاً، علينا ان لا نغفل ان هذا وسط الطريق.
    مثلاً لدينا في باب التوحيد في الصفات عندما تصف الله بصفات حسنة مؤقتة وحيانية فضلاً عن غير الوحيانية، وكما هو معروف في بحث التوحيد التسمية والاسماء توقيفية توقيتية، فتسمية الله بالأسماء يعني توصيفه ومع ذلك لا يظن أحد انه قادر على إحصاء أسماء الله جل شانه.
    هناك وظيفة معرفية وهي ان لا يتوهم الانسان انه يحيط بكل أسماء الله، وقد ورد بلسان الوحي ان لله عز وجل اسم مستأثر غيب في ذاته لم يظهره لأحد، وهذا الاسم هو مهيمن على كل الأسماء، وهذا احد الآداب المعرفية في هذا المجال لتربيتنا وتعليمنا حتى لا نقول اننا قد احصينا اسماء الله سبحانه وكمالاته وعظمته.
    ومن الصفات العظيمة لأهل البيت (ع) - رغم انهم يثنون على الله بثناء لم يثن به ملك مقرب، ولا نبي مـرسل، ويعجز الكل في الوصول الى قول ما قالوا الا ان يقتبس منهم - رغم ذلك هم أنفسهم يقولون سبحانك ما عبدناك حق عبادتك ويظهرون عجزهم.
    وفي توحيد الله حتى الكمال الذي نصف الله سبحانه به فأنه لا يجوز لنا معرفياً أن نحده بهذا الكمال الذي وصفناه به.
    فاذا استوعبنا هذا المثل يكون الفارق هكذا بين اعراف صاحب العصـر والزمان في دولته مع الأعراف البشرية حتى لو افترضنا انها صالحة.
    فاذا وقفنا عند حدود تلك الأعراف الصالحة - مع فرض انها صالحة - لن تصل البـشرية الى سعادتها الحقيقية الا بالظهور المقدس لصاحب الزمان أرواحنا لتراب مقدمه الفداء.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    اللهم عجل لوليك الفرج
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا عزيزتي

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
      الشكر الجزيل للاخت الموفقة صدى المهدي وجزاكم الله خيرا

      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X