إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحابة لا يكفرون اهل القبلة ، والوهابية والنواصب يكفرونهم ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحابة لا يكفرون اهل القبلة ، والوهابية والنواصب يكفرونهم ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    من تشهد لله بالوحدانية ولرسوله المصطفى محمد (ص) بالرسالة صار مسلما وجرت عليه كافة احكام المسلم من طهارته وتزويجه وحرمة دمه وماله وحلية ذبيحته وغيرها من الاحكام الفقهية المذكورة في الرسائل العملية للعلماء .
    وهذا الامر لا اختلاف فيه بين جميع الفرق الاسلامية .
    ونجد الان جميع المسلمين بما فيهم نحن الشيعة الامامية الاثنى عشرية نشترك في العديد من الامور منها ان ربنا واحد ونبينا واحد وقرأننا واحد وقبلتنا واحدة وهي الكعبة المشرفة ولذلك يطلق على جميع الفرق الاسلامية باهل القبلة .
    نعم نختلف عن بقية المذاهب الاسلامية باننا نقول الحق ولا نتكتم على الباطل ، ولذلك تجد الكثير ممن يكره الشيعة ( واكثرهم للحق كارهون ) .
    و لا يختلف اي واحد من المسلمين بان اهل القبلة ليسوا بمشركين ولا بكفار والدليل على ذلك الحديث التالي الذي رواه الهيثمي في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد / ج1 / كتاب الإيمان / باب لا يكفر أحد من أهل القبلة بذنب :

    408 - وعن أبي سفيان قال ‏:‏ ( سألت جابراً وهو مجاور بمكة وهو نازل في بني فهر فسأله رجل‏ :‏ هل كنتم تدعون أحداً من أهل القبلة مشركاً ‏؟‏ قال‏ :‏ معاذ الله ففزع لذلك قال‏ :‏ هل كنتم تدعون أحداً منهم كافرا ‏؟‏ قال ‏:‏ لا‏ ) ‏ . (1) .

    فاذا كان اهل القبلة ليسوا بمشركين وليسوا بكفار عند الصحابة الثقات العدول ، فلماذا يخالف الوهابية وبعض علماء اهل السنة والجماعة المتعصبين سنة صحابة رسول الله (ص) ويكفروننا نحن الشيعة الامامية الاثنى عشرية !!! رغم اننا ايضا من اهل القبلة .

    >>> لاحظوا نموذجا من تكفير علمائهم للشيعة الامامية الاثنى عشرية وضربهم للرواية الصحيحة المتقدمة بعرض الجدار :


    1 - قال ابن كثير : ( ومن هذه الآية - اي اية : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار ........ ) - انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية و وافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . (2) .


    2 - قال أحمد بن يونس - الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام -
    : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . (3) .


    3 - قال ابن حزم الظاهري : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) . (4) .

    4 - قال السمعاني : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . (5) .


    5 - قال ابن تيمية : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) . (6) .

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~

    (1) رواه أبو يعلى في كتابه المقصد العلي في زوائد أبي يعلى الموصلي ، ج3 ، ص 369 ، كِتَابُ التَّوْبَةِ وَالاسْتِغْفَارِ ، بَابُ لا يَكْفُرُ أَهْلُ الْقِبْلَةِ بِالذُّنُوبِ ، ورواه الطبراني في الكبير ورجاله رجال الصحيح‏ ، وذكره البوصيري في كتاب مختصر اتحاف السادة المهرة بزوائد المسانيد العشرة ، ج5 ، ص 386 وقال في هامشه : رواه ابو يعلى في المسند برقم (2317 / 4) وذكره الهيثمي في المقصد العلي برقم (51 / 1737) وذكره في مجمع الزوائد (10 / 107) وقال : رواه ابو يعلى والطبراني في الكبير ورجالهما رجال الصحيح ، وذكره ابن حجر في المطالب العالية برقم (2976) وقال : صحيح وعزاه لابي يعلى ... ‏
    (2) تفسير ابن كثير / الجزء 4 / الصفحة 219 .
    (3) الصارم المسلول / الصفحة 570 .
    (4) الفصل في الملل والنحل / الجزء 2 / الصفحة 213 .
    (5) الأنساب / الجزء 6 / الصفحة 341 .
    (6) مجموع الفتاوى / الجزء 28 / الصفحة 482 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    يبارك الله بكم ع البحث المبارك
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      ما رأيك فيمن يقول عن السابقين الأولين من المهاجرين والانصار :

      كَانَ النَّاسُ أَهْلَ رِدَّةٍ بَعْدَ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) إِلَّا ثَلَاثَةً*فَقُلْتُ وَ مَنِ الثَّلَاثَةُ فَقَالَ الْمِقْدَادُ بْنُ الْأَسْوَدِ وَ أَبُو ذَرٍّ الْغِفَارِيُّ وَ سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ عَلَيْهِمْ .


      إِنَّ النَّاسَ عَادُوا بَعْدَ مَا قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أَهْلَ جَاهِلِيَّةٍ


      إن النبى صلى الله عليه وآله لما قبض ارتد الناس على أعقابهم كفارا إلا ثلاثة :*سلمان ، والمقداد ، وأبوذر الغفاري*


      ما رأيك فيمن يحكم على السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار بالردة على اعقابهم كفارا أهل جاهلية الا ثلاثة ؟؟؟

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة
        ما رأيك فيمن يقول عن السابقين الأولين من المهاجرين والانصار :
        كَانَ النَّاسُ أَهْلَ رِدَّةٍ بَعْدَ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) إِلَّا ثَلَاثَةً*فَقُلْتُ وَ مَنِ الثَّلَاثَةُ فَقَالَ الْمِقْدَادُ بْنُ الْأَسْوَدِ وَ أَبُو ذَرٍّ الْغِفَارِيُّ وَ سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ عَلَيْهِمْ .
        إِنَّ النَّاسَ عَادُوا بَعْدَ مَا قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أَهْلَ جَاهِلِيَّةٍ
        إن النبى صلى الله عليه وآله لما قبض ارتد الناس على أعقابهم كفارا إلا ثلاثة :*سلمان ، والمقداد ، وأبوذر الغفاري*
        ما رأيك فيمن يحكم على السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار بالردة على اعقابهم كفارا أهل جاهلية الا ثلاثة ؟؟؟
        اخي الكريم متفائل . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . المصحف الشريف و صحيح البخاري ومسلم اثبتا انحراف وارتداد الكثير من الصحابة والتابعين .

        1 - قال تعالى : (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ) . سورة ال عمران الاية / 144 .

        2 - ما أخرجه البخاري عن أبي هريرة أنه كان يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي ، فيحلون عن الحوض ، فأقول : يا رب أصحابي . فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى . صحيح البخاري 8 / 150 كتاب الرقاق ، باب في الحوض .
        وفي رواية اخرى في صحيح البخاري رقم ( 6215 )
        حدثنا إبراهيم بن المنذر الحزامي حدثنا محمد بن فليح حدثنا أبي قال حدثني هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم .

        تعليق


        • #5
          الاستاذ المرتجى المعصوم في دينك دين الامامية يقول عن السابقين الاولين من المهاجرين والانصار الذين امرنا الله باتباعهم ..
          ويقول عن ساداتي العترة الطيبة الطاهرة والثقل الأصغر ال بيت النبوة ساداتي الصحب الكرام الذين وعدهم الله في القران الكريم بالحسنى والله لا يخلف الميعاد : الامام العباس والامام عقيل والامام عبد الله بن جعفر عليهم السلام

          يقول عنهم :

          ارتدوا على اعقابهم كفارا اهل جاهلية الا ثلاثة .

          وليس منهم ساداتي العترة ال بيت النبوة


          فمن تتبع ؟؟؟


          تحياتي

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة
            الاستاذ المرتجى المعصوم في دينك دين الامامية يقول عن السابقين الاولين من المهاجرين والانصار الذين امرنا الله باتباعهم ..
            ويقول عن ساداتي العترة الطيبة الطاهرة والثقل الأصغر ال بيت النبوة ساداتي الصحب الكرام الذين وعدهم الله في القران الكريم بالحسنى والله لا يخلف الميعاد : الامام العباس والامام عقيل والامام عبد الله بن جعفر عليهم السلام
            يقول عنهم :
            ارتدوا على اعقابهم كفارا اهل جاهلية الا ثلاثة .
            وليس منهم ساداتي العترة ال بيت النبوة
            فمن تتبع ؟؟؟
            تحياتي
            الاخ متفائل . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
            سألتني : من تتبع ؟
            وأجيبك : انني اتبع من الذي لم ينقلب على عقبيه ولم يرتد بعد وفاة رسول الله (ص) وهو الامام علي ابن ابي طالب (ع) واتبع ايضا كل من اتبعه وسار على نهجه . والكل يقر ويعترف بعدم انقلاب الامام علي واتباعه بعد رحيل ووفاة رسول الله (ص) واليك ذلك من مصادركم مصادر اهل السنة والجماعة وبالروايات الصحيحة :

            الهيثمي / مجمع الزوائد ومنبع الفوائد / كتاب المناقب / باب مناقب علي بن أبي طالب (ر) / باب في قتاله ومن يقاتله / الجزء 9 / الصفحة 134 :

            14765 - وعن ابن عباس : أن عليا كان يقول في حياة رسول الله (ص) ‏:‏ إن الله عز وجل يقول :‏ ‏أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم‏ ( آل عمران : 144 ) ، والله لا ننقلب على أعقابنا بعد إذ هدانا الله تعالى ، والله لئن مات أو قتل لأقاتلن على ما قاتل عليه حتى أموت ، والله إني لأخوه ووليه وابن عمه ووارثه ، فمن أحق به مني . رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح ‏.‏


            تعليق


            • #7
              ليتك تتبع الكرار صهر أمير المؤمنين عمر الذي بايع وتابع أبا بكر الصديق عليهم جميعا السلام ..

              وقال عنه كما في نهج البلاغة المقدس :

              *لله بلاء فلان فلقد قوم الأود وداوى العمد وأقام السنة وخلف الفتنة وذهب نقي الثوب قليل العيب أصاب خبرها وسبق شرها أدى الى الله طاعته وأتقاه بحقه) نهج البلاغه 350

              هل توافق رواية الكافي المقدس في رمي السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار بالردة على اعقابهم كفارا أهل جاهلية الا ثلاثة ؟؟؟

              تعليق


              • #8
                الأخ متفائل . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . ارجوا ان تعترف بعدة امور :
                1 - ان تعترف ان القران الكريم صرح بانقلاب الصحابة .
                2 - ان تعترف ان صحيح البخاري ومسلم كما تقدم اعلاه صرحوا بانقلاب الكثير من الصحابة وارتدادهم وان ما بقي منهم الا كهمل النعم .
                3 - ان تترك اللف والدوران وتجيب على ردودنا السابقة .
                4 - ان تأتي بحجة ثابتة من كتبنا ، كما نفعل معك ونأتي بحجج ثابتة من كتبكم ولكنك كالعادة تهرب من الجواب . نسأل الله لك الهداية والصواب .

                تعليق


                • #9
                  1- القران الكريم الذي نقله الينا من يتهمهم المعصوم في دينك بأنهم مرتدون على أعقابهم كفارا اهل جاهلية حذر ولم يتهم ، وفرق بين التحذير والاتهام ..

                  حذر الصحابة رضي الله عنهم من الردة والكفر كما حذر أنبياءه عليهم الصلاة والسلام من الكفر والشرك :
                  وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (65)
                  بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِين .

                  2- هناك من ارتدوا وقاتلهم الصحابة رضي الله عنهم في خلافة أبي بكر عليه السلام وعلى راسهم جنديه المخلص الكرار صهر أمير المؤمنين عليهم السلام .
                  كما صرح بذلك كبار مراجعكم واياتكم المقدسون .


                  3ـ المعصوم في دين الامامية والذي يعلم غيب السماوات والأرض ولا يعزب عن علمه شيء كما في معتقدكم صرح بان السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ونقلة القران الكريم :

                  مرتدون على أعقابهم كفارا أهل جاهلية الا ثلاثة ..

                  وهذا مثبت في الكافي المقدس وبتصحيح مراجعكم المقدسون .

                  هل توافق المعصوم في دينك أو تخالفه في اتهام السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار بأنهم ارتدوا على أعقابهم كفارا أهل جاهلية الا ثلاثة ؟؟؟


                  أسأل الله ان يمن عليكم باتباع اجماع العترة ال بيت النبوة الثقل الأصغر وليس بعضهم كما يزعم الشيعة الزيدية والاسماعيلية وغيرهم


                  تحياتي العطرة

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله قاصم الجبارين ومبير الظالمين
                    الناصبي متفأل
                    سؤال ما تقول بمن يتهم أمك عائشة بالفاحشة
                    أرجو ان لا تذهب بها عريضة كما عودتنا
                    وأنا أعلم أنك لا تختف عن سيدك الذي كان ينادي في الطرقات ومن فوق المنبر
                    حتى ربات الحجال أفقه منه
                    أنتظر جوابك يا ناصبي
                    وكذلك انتظرك في غرفة علي مع الحق
                    ؟؟؟؟؟





                    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X