إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد ذهبية للخرشوف ” الارضي شوكي”

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد ذهبية للخرشوف ” الارضي شوكي”

    فوائد الارضي شوكي::-
    إذا كنت تعتقد أن “الشوفان ” هو أغنى المواد الغذائية بالألياف فأنت مخطئ ، حيث إن ” الخرشوف ” يعتبر من أغنى العناصر الغذائية بالألياف ، فثمرة الخرشوف متوسطة الحجم تحتوي على( 7 ) غرامات من الألياف ، وهي تمثل تقريباً 28% من الكمية الموصى بها يومياً ، ومع ذلك فإن فوائد ” الخرشوف” لا تقتصر على احتوائه على الألياف فقط .


    فهناك فوائد صحية ” للخرشوف “، تلك الفوائد الذهبية ربما ستشجعك على إدراج “الخرشوف” ضمن وجباتك بشكل يومي ومنها:


    ينظم معدلات الكوليسترول: يحتوي” الخرشوف” على ” السينارين “، وهو الحمض المسؤول عن إنتاج الصفراء في “الكبد” ، كما أنه يخفض معدلات “الكوليسترول” الضار في الدم .


    يحسن عملية الهضم: “الخرشوف” يحسن عملية الهضم في الجسم ، كما أن ” السينارين ” يساعد في الحد من آلام المعدة التي يسببها عسر الهضم، و “الألياف” تقي من ” الإمساك والغازات ” في المعدة.


    يحسن وظائف الكبد: يحسن “الخرشوف” وظائف ” الكبد ” ، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة ، كما أنه يخفض خطر الإصابة “بسرطان الكبد ” ، وقد أثبتت الدراسات أن “الخرشوف” يقلل من فعالية خلايا “السرطان” التي قد تصيب الكبد.


    يقلل مخاطر الإصابة بالزهايمر والخرف: ” الخرشوف ” غني بفيتامين “K”، المعروف بخصائصه المضادة لتجلط الدم، كما أنه يحسن وظائف ” المخ ” ، ويقلل مخاطر الإصابة ” بالزهايمر والخرف ” .


    يقلل ضغط الدم: يحتوي “الخرشوف” على البوتاسيوم الذي يحد من تأثير ارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم، والذي يتسبب عادة بارتفاع ضغط الدم. كما أن ” البوتاسيوم ” يمنع احتباس المياه في الجسم.


    غني بفيتامين “C”: “الخرشوف” غني بفيتامين “C”، حيث إن ثمرة متوسطة من الخرشوف تحتوي على حوالي 25% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين “C” ، كما يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، ويساعد في التئام الجروح ويعزز مناعة الجسم.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X