إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الفجل للوقاية من السرطان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الفجل للوقاية من السرطان

    فوائد الفجل المتعددة
    يحتوي الفجل على العديد من الفيتامينات و المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والزنك، كما يحتوي على نسبة من الألياف ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، وهذه العناصر تجعله غني بالعديد من الفوائد ومنها:


    فوائد الفجل للكبد :
    يساعد فجل على تنشيط الكبد و إزالة السموم منه، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج وحمض الفوليك والأنثوسيانين وهذه المواد تعمل على حماية الكبد من السرطان، وأيضاً يعمل على إدرار البول و تنظيم إنتاج الصفراء و تنشيط إنزيمات الأميليز والمايروسينيز والدياستيز والإستريز التي تعمل على وقاية الكبد من العديد من الأمراض، مما يساعد في الحفاظ على صحة الكبد و المرارة.


    فوائد الفجل لضغط الدم : يساعد الفجل على خفض ضغط الدم المرتفع حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط وتنظيم ضغط الدم. فوائد الفجل لخفض الكوليسترول : يحتوي الفجل على الألياف التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما أن هذه الألياف تعمل على زيادة الشعور بالشبع والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم وتعالج الإمساك. فوائد الفجل لمرضى السكري : يعتبر الفجل من أكثر الخضروات التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، وهذا ما توصلت إليه بعض الدراسات التي أجريت على الخضروات لتحديد مدى تأثيرها على الصحة والوقاية من العديد من الأمراض.
    فوائد الفجل للوقاية من السرطان : يعمل الفجل على الوقاية من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي والكبد، كما أنه يساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية. فوائد الفجل للتخسيس : يحتوي الفجل على نسبة كبيرة من الألياف مع انخفاض نسبة الكربوهيدرات كما أنه منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فهو يمنح الشعور بالشبع ويعتبر غذاء مناسب لأنظمة الرجيم. فوائد الفجل للبشرة : يحافظ الفجل على نعومة البشرة وترطيبها كما يساعد على الوقاية من حب الشباب و الطفح الجلدي، فهو يعتبر مطهر للبشرة ويحميها من الجفاف ويمنع ظهور علامات الشيخوخة نظراً لاحتوائه على الزنك و الفوسفور وفيتامين ( ب ، ج ) وهذه العناصر مفيدة للبشرة وتعالج مشاكل الجلد. فوائد الفجل للشعر : يعمل الفجل على تحفيز نمو الشعر وتنشيط فروة الرأس كما يساعد على علاج تساقط الشعر ومشاكل الشعر الدهني ويحمى من القشرة. فوائد الفجل للجنس : إن تناول الفجل يساعد على علاج مشاكل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب كما أنه يزيد من الرغبة الجنسية لذلك يجب الحرص على تناوله بانتظام للإستفادة من فوائده الصحية.


    أضرار الفجل إن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن تسبب العديد من المشاكل مثل اضطرابات في الغدة الدرقية وتهيج المعدة والقولون، لذلك يجب تناول كميات معتدلة منه وعدم الإفراط في تناوله، ولمن يعانون من أي أمراض يجب استشارة الطبيب.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X