إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موسوعة الامام المهدي عليه السلام واطروحة المنقذ المأمول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موسوعة الامام المهدي عليه السلام واطروحة المنقذ المأمول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد الاوصياء المرضيين بافضل صلواتك وبارك عليهم بافضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته.

    من افضل الكتب التي قرأتها التي تهتم بقضية الامام الحجة بن الحسن العسكري عج ( بحوث حول الامام المهدي عليه السلام ) للشهيد السعيد اية الله محمد باقر الصدر (قدس الله سره) .

    فقد بحث هذا الموضوع تحت عنوان ( بحث حول المهدي) فكان بحثاً عقلياً وتنظيرياً لعقيدة المهدي ولم يورد فيه مؤلّفه الروايات الدالة على الموضوع ذلك لأن البحث كان عبارة عن مقدمة لكتاب استدلالي موسع هو كتاب ( موسوعة الإمام المهدي) للسيد الشهيد السعيد اية الله محمد محمد صادق الصدر (قدس الله سره ) .

    فهو عبارة إذاً عن مقدمة لكتاب وليس كتاباً غير انّه جاء بحثاً استوعب مرتكزات الموضوع وأغنى جوانبه وحق ان تبذل الجهود لتحقيقه وإخراجه ونشره فكاتبه (الشهيد الصدر ) قمة من قمم الفكر والعلم وحجة من حجج البحث والتحقيق.

    تناول السيد الشهيد محمد باقر الصدر (قدس سره) قضية الإمام المهدي (عليه السلام) من منشأ تسؤلات الناس وخصوصًا المشكّكين منهم فقد تصدَّى للإجابة على أسألتهم واستنكاراتهم وكان كلُّ ذلك بلغةٍ عِلميَّةٍ موضوعيةٍ رصينةٍ ولا غرابة فهذا ما عوَّدنا عليه في كتاباته (قدّس سرّه ).

    ابتدأ الكتاب بمقدَّمة عِلميَّةٍ تكشف عن عقيدة البشريَّة بمختلف أديانها حول قضيَّة مولانا الإمام المهديّ (عجل الله له الفرج) ومن اللطيف أنَّ أحد طلبته - وهو السيد محمد الغروي- قد علَّق على الكتاب تعليقاتٍ وضَّحت إشاراته وتلويحاته وذلك فيما يختصُّ ببعض المناهج المُتَّبعة والمذاهب الملتزمة عند الماركسيين وغيرهم.


    ثم شرع في الإجابة على التشكيكات والتساؤلات في سبعة بحوثٍ هي:

    1- كيف تأتَّى للمهديّ هذا العمر الطويل؟
    2- المعجزة والعمر الطويل، وكيفية تعطيل القانون الطبيعيّ.
    3- لماذا كل هذا الحرص على إطالة عمره؟
    4- كيف اكتمل إعداد القائد المنتظر؟
    5- كيف نؤمن بأنَّ المهديّ قد وُجِدَ؟
    6- لماذا لم يظهر القائد إذن؟
    7- هل للفرد كل هذا الدور؟

    اراد اية الله الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس الله سره ) التحفيز والتشجيع على قراءة هذه الوريقات الصغيرة في حجمها، الكبيرة في معناها ودقَّتها دون ادنى شك بان الاعتقاد العلمي بقضية صاحب العصر والزمان عج هو الذي يرشخ الحالة الايمانية في مجتمعاتنا الاسلامية الطيبة .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم
    شكرا كثيرا
    واللهم عجل لوليك الفرج


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة

      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      وبارك الله بكم
      شكرا كثيرا
      واللهم عجل لوليك الفرج


      الله يبارك فيكم
      اخوتي الكرام في هذا المنتدى المبارك وبالخصوص المشرف على هذا القسم (صدى المهدي )
      اسئل الله التوفيق لخدمة صاحب العصر والزمان عج
      وعظم الله اجورنا واجوركم بمصاب ابى الاحرار وسيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
      حبا وكرامة
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X