إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معنى اسم أغيد في الاسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معنى اسم أغيد في الاسلام

    معنى اسم أغيد وفقاً لِمعجم معاني الأسماء هو الفتى إذا تمايل في مشيته وثنى ليناً وليس تمايلاً كبراً أو غروراً، وهو أيضاً الذي مالت عنقه حسناً وجمالاً بالإضافة إلى هذه المعاني المعنى المُشار إليه مسبقاً وهو التمايل والتبختر.

    أصل اسم أغيد

    عندما يكون الاسم العلم غير منتشر أو مُتعارف عليه بصورة كبيرة؛ يتجه تفكير البعض إلى أن أصل هذا الاسم هو الأجنبي إلا أن هذا التفكير لا ينطبق على اسم أغيد الذي يعود إلى الأصل العربي، وهو ما تأكدنا منه من خلال الرجوع إلى معجم معاني الأسماء ومعاجم اللغة العربية.

    معنى اسم أغيد في اللغة العربية

    بعد أن تعرفنا على أن أصل اسم أغيد هو العربي كان من الطبيعي أن نقوم بتوضيح معنى الاسم في اللغة العربية والذي لم يختلف عما سبق ذكره في الفقرات السابقة إلا أن معاجم اللغة قد ذكرت أن اسم أغيد فعله هو “غيد”؛ فعندما يُقال “غيد الغلام” أي أنه تمايل كالغيداء وثنى نفسه كما أنه يدل على نعومته.

    اسم أغيد

    أحد أكثر المميزات التي تتواجد في اسم أغيد هو وجود مؤنث خاص بهذا الاسم مما يتيح الفرصة لدى الأزواج في حالة رزقا بتوأم ولد وبنت في إطلاق هذا الاسم على الطفلين، ومؤنث اسم أغيد هو “غيداء” الذي يُستخدم كاسم علم مؤنث بنفس معنى المُذكر الخاص به من خلال
    موقع معاني الاسماء .

    هل يجوز تسمية أغيد في الإسلام

    على الرغم من أن اسم أغيد من الأسماء العلم الجديدة التي لا يَكثُر إستخدامها في الوطن العربي إلا أن علماء الدين لم يجدوا ضرر من إطلاق اسم أغيد على أي ولد مسلم خاصة أن جميع معانيه جميلة ومميزة بالإضافة إلى أن الاسم عربي الأصل غير متعارض مع الشريعة الإسلامية مما يجعل أغيد من الأسماء الجائزة شرعاً.
    افضل الادعية https://www.ad3eya.com
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X