إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النافذة المهدوية لشهر صفر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النافذة المهدوية لشهر صفر





    النافذة المهدوية لشهر صفر
    المناسبات المهدوية
    ١- سنة (٣٧هـ): معركة صفّين وفيها طلب المؤمنون من أمير المؤمنين نشر راية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأبى عليهم ذلك، وادَّخرها لقائم آل محمّد .
    ٩- سنة (٣٨هـ): معركة النهروان وفيها أخبر أمير المؤمنين ببقاء الخوارج إلى ظهور مهدي آل محمّد .
    - وبعده سنة (٣٨هـ): لقاء أمير المؤمنين مع حبّاب النصراني وأمره ببناء مسجد (براثا) وإخباره بالكثير من المغيّبات، وما يفعله جيش السفياني بأهل الكوفة.
    - بعد ١٣ صفر سنة (٣٧هـ): لقاء أمير المؤمنين مع نصراني _بعد انتهائه من معركة صفّين_ وأخبره النصراني بوجود كتب وآثار من عيسى عنده تحكي وتبشّر برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والأئمّة الاثني عشر عليهم السلام من بعده ونزول عيسى عليه السلام آخر الزمان وصلاته خلف الثاني عشر.
    ٢٣- سنة (٢٦٠هـ): إرسال أبي الأديان من قبل الإمام العسكري في مهمّة وإخباره بوفاته عليه السلام، وبثلاث علامات لمعرفة خليفته الإمام المهدي بعد رجوع أبي الأديان من السفر.
    ٢٦_٢٨ سنة (١١هـ): إخبار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لفاطمة فاطمة الزهراء وهو صلى الله عليه وآله وسلم في مرضه صلى الله عليه وآله وسلم الذي توفّي فيه بأنَّ المهدي من ولده فاطمة الزهراء.
    ٢٨- سنة (٢٦٠هـ): خروج الإمام المهدي من سامراء قبل شهادة أبيه بعشرة أيّام على رواية.
    - سنة (٤١٠هـ): وصول الرسالة الأولى للشيخ المفيد قدس سره من قبل الإمام المهدي في أيّام بقيت من شهر صفر يؤكّد فيها على اهتمامه بشيعته بقوله : (إنّا غير مهملين لمراعاتكم، ولا ناسين لذكركم، ولولا ذلك لنزل بكم اللأواء أو اصطلمكم الأعداء).
    - سنة (٧٥٩هـ): شفاء ابن الشيخ نجم الدين الزهدري من الفالج _بعد عرضه على أطبّاء كثر_ ببركة الإمام المهدي في مقامه بالحلَّة.
    مركز الدراسات التخصصية ف الامام المهدي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X